أكدّ إصدار 45 قراراً وزارياً في 5 أشهر مقارنة بقرابة 25 العام الماضي

محلب يوصي بضرورة وجود قانون واضح لطرح الأراضي يشجع على الاستثمار

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محلب يوصي بضرورة وجود قانون واضح لطرح الأراضي يشجع على الاستثمار

وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانيّة المهندس إبراهيم محلب
القاهرة – محمود حماد

القاهرة – محمود حماد أكدّ وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانيّة المهندس إبراهيم محلب، ضرورة وجود قانون واضح لطرح الأراضي يشجع على الاستثمار في مصر، وأنه يعمل على حل كل مشكلة لأي مستثمر أو مواطن في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في إطار القانون، وبمعايير واضحة وشفافة، في إطار من التوازن بين حق الدولة، وحق المستثمر وتشجيع الاستثمار، ويتم عمل اتفاق وتحصينه بالتواصل والتنسيق مع الأجهزة الرقابية، في إطار من الشفافية الواضحة، ثم يوافق على هذا الاتفاق في مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ونعلنه على المجتمع، وفي الوقت ذاته نعمل على مساندة الموظف الشريف حتى لا ترتعش يداه في اتخاذ القرارات، وحتى إن أخطأ فهو خطأ إداري، وليست تهمته جنائية.
وأشار إلى أن الحفاظ على حق الدولة لا يتناقض مع مساندة المستثمرين، وتشجيع الاستثمار، مؤكداً أنّ أيدينا ليست مرتعشة، ونريد تصالحاً مجتمعياً، وعقداً اجتماعيًا حتى تنصلح أحوال هذا البلد، ولن تكون هناك مصالحة قبل المصارحة، مطالباً بعودة روح 30 حزيران/يونيو مرة أخرى إلى المشهد العام، حتى نخطو بالوطن هذه المرحلة الدقيقة إلى آفاق أكثر أملاً وطمأنينة.
وشدّد على أنّ أولويته الأولى كوزير في هذه المرحلة هي الإسكان الاجتماعي، للشرائح الأكثر احتياجاً، والعمل على ضبط السوق العقاري، وإتاحة الأرض، يجب أن تكون هناك معايير واضحة، وألا تكون هناك أيادي مرتعشة، وهذا لا يعنى أنني غير مسؤول عن إتاحة السكن لباقي الشرائح المجتمعية.
وأكدّ أنّ هناك ملفات ثقيلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ومشاكل أكثر نحلها واحدة تلو الأخرى، وهناك تساؤلات، واتهامات، ومطالبات بأن يكون هناك توازن سعري للأرض لحفظ حق الدولة، ونحن الآن نبحث كل مشكلة على حده، ونعمل على غلق هذه الملفات.
ولفت الوزير إلى أنّ القرارات الوزاريّة كانت شبه متوقفة، وفي 5 أشهر أصدرنا 45 قراراً وزارياً، بينما العام الماضي كله لم تتعد القرارات المصدرة 25 قراراً، كما نعدل الآن اللائحة العقارية لتعطي مرونة في التعامل بما يحقق التنمية المطلوبة، وبالتالي الأيادي ليست مرتعشة.
وأوضح محلب، أنه عندما قامت الثورة أكبر جهة ضربت بعنف هي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لأن الناس رأوا الأراضي أعطيت بالتخصيص، ولم يعرف أحد ما هي المعايير، ثم أثناء كلامنا عن الاستثمار العقاري هناك فئة من المجتمع تم دهسها، فإذا نظرنا إلى المنتج سنجد تجمعات سكنية على أعلى مستوى، وبجوارها إسكان شعبي في أدنى مستوى، فأنا لست طبقياً، ولكن أتكلم بصراحة، لأني أشعر بما يشعر به المواطن العادي، ولن يكون هناك مصالحة قبل المصارحة، وقد قامت الدنيا على هيئة المجتمعات العمرانية، وكان يجب أن تكون هناك وقفة مع النفس، رؤية للمستقبل، وأعتقد أن هذه الحكومة دورها مهم جداً، وعلى كل وزير أن يسلم المسؤولية لمن بعده في وضع مستقر.

egypttoday
egypttoday
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - محلب يوصي بضرورة وجود قانون واضح لطرح الأراضي يشجع على الاستثمار   مصر اليوم - محلب يوصي بضرورة وجود قانون واضح لطرح الأراضي يشجع على الاستثمار



  مصر اليوم -

أبرزت قوامها النحيف الذي لا يصدق أنها تبلغ 71 عامًا

هيلين ميرين تلفت الأنظار في مهرجان كان لايونز بأناقتها

لندن - كاتيا حداد
بدت النجمة البريطانية الشهيرة هيلين ميرين ذات الـ71 عامًا، بإطلالة ساحرة في مهرجان كان لايونز الدولي للترفيه، الأربعاء، في جنوب فرنسا، بعد ظهورها على السجادة الحمراء لمهرجان مونت كارلو التلفزيون في موناكو في وقت سابق من هذا الأسبوع بأناقة بالغة لفتت أنظار وسائل الإعلام وحتى الحضور من المشاهير. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، بإطلالة مثيرة، حيث صعدت على خشبة المسرح مرتدية فستان "بولكا دوت ميدي" ذو اللون الأسود مما جعلها لافتة للنظر، حيث أبرز فستانها قوامها النحيف والذي لا يصدق أن صاحبته تبلغ من العمر 71 عامًا. بالرغم من أنها أبدلت أزيائها العصرية الأنيقة بفستان مستوحى من خمسينات القرن الماضي إلا انها خطفت أنظار وسائل الإعلام العالمية. وأضافت النجمة البريطانية إلى فستانها ذو الثلاثة أربع أكمام، قلادة رقيقة من اللؤلؤ على عنقها ما أضفى عليها جمالًا وأناقة لا مثيل لها، كما ارتدت زوجًا من حذاء أحمر ذو

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - محلب يوصي بضرورة وجود قانون واضح لطرح الأراضي يشجع على الاستثمار   مصر اليوم - محلب يوصي بضرورة وجود قانون واضح لطرح الأراضي يشجع على الاستثمار



F

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري
  مصر اليوم - أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 06:00 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم - أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 02:19 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

غادة عبد الرازق تكشف أسرار نجاح "أرض جو"

GMT 06:44 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

إيرانية توضح حقيقة اضطهاد الكتَّاب في عصر نجاد

GMT 05:09 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

دراسة تكشف عن بقايا قطط ترجع إلى عصور ما قبل 9000 عام

GMT 04:10 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

الجسد المثالي بـ"ريجيم" عالي الكربوهيدرات

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

"أدفيزر" يكشف قائمة أفضل 10 مناطق سياحية في العالم

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon