توقيت القاهرة المحلي 21:37:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بعد فوز 4 شركات مصرية بالجائزة القومية للتميز

عبدالنور يشيد بالارتقاء بمعايير الجودة للمصانع لزيادة تنافسية المنتجات المحلية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عبدالنور يشيد بالارتقاء بمعايير الجودة للمصانع لزيادة تنافسية المنتجات المحلية

وزير التجارة والصناعة المصري
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله أعلن وزير التجارة والصناعة المصري، منير فخري عبد النور الأحد عن فوز 4 شركات مصرية في قطاع الصناعات الغذائية والنسيجية والبتروكيماويات بجوائز الدورة الخامسة للجوائز القومية للتميز وهي شركات سيدي كرير للصناعات الكيماوية (سيدبك) في المركز الأول على قطاع البتروكيماويات، بينما فازت شركة النساجون الشرقيون الدولية (owi) بالمركز الأول على قطاع الصناعات النسيجية، وفازت الشركة الدولية للصناعات الغذائية الحديثة (جهينه) بالمركز الأول على قطاع الصناعات الغذائية، بينما فازت الشركة المصرية البريطانية للصناعات الغذائية (جالينا) بالمركز الثاني على القطاع نفسه.
وقال الوزير إن اللجنة العليا للجائزة والتي عقدت اجتماعها منذ يومين برئاسة وزير الصناعة، اعتمدت نتيجة المسابقة والتي تنافست خلالها تسع شركات من أصل 15 شركة تقدمت لسحب كراسة التقديم بواقع أربع شركات في مجال الصناعات البتروكيماوية وتسع شركات في مجال الصناعات الغذائية وشركتين في مجال الصناعات النسيجية، مؤكداً أن الارتقاء بمعايير الجودة وتطبيقها داخل المصانع والشركات يزيد من تنافسية المنتجات المصرية داخل الأسواق الخارجية ويعمل على تنمية وتطوير هذه الشركات وزيادة صادراتها بما ينعكس إيجابياً على دعم الاقتصاد المصري.
وأوضح الوزير أن الجوائز القومية للتميز تأتي في إطار اهتمام الحكومة بمنظومة الجودة وتطويرها وتشجيع التميز والابتكار لدى المنشآت الصناعية وزيادة المنافسة وإيجاد كوادر في مجال نظم الجودة وسهولة التواصل والمشاركة مع أفضل الشركات العالمية والمحلية، إضافة إلى مساعدة الشركات على تحسين أساليب أدائها وقدرتها على تحقيق أهدافها ومساعدتها في رفع جودة منتجاتها ،لافتاً إلى أن الشركات التي اشتركت في فعاليات هذه الدورة حصلت على مكاسب كثيرة منها الحصول على تقارير مفصلة لنقاط القوة والضعف وأساليب التطوير اللازمة لتحسين الأداء والارتقاء بقدرتها بما ينعكس على زيادة الإنتاجية والربحية لتلك الشركات.
وأشار رئيس الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، الدكتور حسن عبد المجيد إلى أن الهيئة ستقوم بالإشراف على تقدم الشركات ذات المراكز الثلاث الأولى للمشاركة في أعمال الدورة الأولى للجائزة العربية للجودة والتي تنظمها المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين خلال نيسان/إبريل المقبل.
وأوضح أن تنفيذ برنامج الجائزة القومية للتميز يستهدف الارتقاء بتنافسية المنتجات والخدمات المصرية وتعزيز ونشر الوعي بمفاهيم إدارة الجودة الشاملة والابتكار والتميز لدى المنشآت والمستهلك المصري وتشجيع وزيادة المنافسة في مجالات جودة السلع والخدمات لدى المنتجين والمصدرين بالإضافة إلى تشجيع الابتكار كوسيلة للتنافس الفعال وتشجيع تبادل الخبرات المتميزة بين المنشآت الصناعية ، لافتاً إلى أن الهيئة ستقوم بتقديم الدعم الفني اللازم للشركات الفائزة لمساندتها في ترشحها للجوائز العربية للجودة المقدمة من المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالنور يشيد بالارتقاء بمعايير الجودة للمصانع لزيادة تنافسية المنتجات المحلية عبدالنور يشيد بالارتقاء بمعايير الجودة للمصانع لزيادة تنافسية المنتجات المحلية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon