توقيت القاهرة المحلي 08:25:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الاتجاه العالمي للبريد يخرج من نطاق الخدمات التقليدية

اتجاه مصري للتوسع في "التجارة الإكترونية" المحلية بشكل كبير

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اتجاه مصري للتوسع في التجارة الإكترونية المحلية بشكل كبير

القاهرة – علا عبد الرشيد

القاهرة – علا عبد الرشيد أعلن رئيس الهيئة القومية للبريد المصري  أشرف جمال الدين ، أن الاتجاه العالمي للبريد بدأ يتجه للتجارة الإلكترونية بشكل كبير ، ليخرج من نطاق الخدمات التقليدية وأضاف أن التجارة الإلكترونية كانت السبيل الوحيد لمواجهة تراجع خدمات البريد العادي ، منوهًا إلى أن البريد يمتلك كل المقومات الخاصة بنجاح التجارة الإلكترونية ، خاصة في ما يتعلق بمكاتب البريد المنتشرة على مختلف أنحاء مصر، إلى جانب الدور الاجتماعي للبريد المتمثل في دعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.
وأشار جمال الدين على هامش معرض ومؤتمر "كايرو اي سي تي " إلى أن هيئة البريد تعد خطة لاستغلال المكاتب بالاتفاق مع الصندوق الاجتماعي للتنمية للتسويق لمنتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة عن طريق الموقع الإلكتروني للبريد، ويتم استلام والتسليم عن طريق مكاتب الهيئة.
من جانبه قال عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن حجم التجارة الإلكترونية في مصر بلغ ١٨٠٠ مليون جنيه عام ٢٠١٢، مشيرًا إلى أنه رقم ضئيل مقابل حجم التجارة الإلكترونية في فرنسا العام الماضي، والذي بلغ ٤٥ مليار دولار.
أضاف: جهاز حماية المستهلك رصد مشاكل التجارة الإلكترونية حال مخالفاتها للمواصفات المتفق عليها عبر الإنترنت، ويجري تعديل قانون الجهاز بحيث يمكن استيعاب خدمات التجارة الإلكترونية وحماية الشركات والمستهلك ، قائلا : لدينا آلية لمواجهة عمليات الغش التجاري على الإنترنت ومعاملات التجارة الإلكترونية عن طريق البلاغات المقدمة هاتفيا، إلى جانب إنشاء موقع رسمي للجهاز على شبكات التواصل الاجتماعي، وهناك بروتوكول تعاون مع هيئة البريد المصري لإرسال الشكاوى آليا لجهاز حماية المستهلك بشكل مجاني.
وأشار يعقوب إلى أن جهاز حماية المستهلك يضع تعديلات تشريعية كاملة على عنصر الفاتورة، في ما يتعلق بالمعاملات الإلكترونية، ويدرس تطبيق الفاتورة الشاملة لمنع أي زيادات عليها، وبحث إنشاء قوانين موحدة لعمل التجارة الإلكترونية عربيًا.
وقال شريف حازم مدير مركز التوقيع الإلكتروني، بوزارة الاتصالات  إن مصر من أكثر الدول التي يمارس بها الغش عن طريق الإنترنت على مستوى العالم، ما جعل الوزارة تنشئ مركز السلطة العليا للتوقيع الإلكتروني، لإصدار شهادات التوثيق الإلكتروني للمواطنين، والذي يؤمن المعاملات عبر الإنترنت، موضحًا أن هناك مشروعا جديدا لإضافة التوقيع الإلكتروني على الرقم القومي، يمكن من خلاله التعامل على كافة مواقع الإنترنت.
وقال شريف نصار، الرئيس التنفيذي لشركة نفسك دوت كوم، هناك عوامل عدة تساعد على انتشار التجارة الإلكترونية بشكل كبير جداً منها تركز أغلب الخدمات والمنتجات داخل محافظات بعينها، الأمر الذي يجعل للعامل الجغرافي دور كبير في انتشار التجارة الإلكترونية خلال السنوات المقبلة
وقال أحمد الصعيدي، شركة IBM، إن العنصر الذكي في التجارة الإلكترونية يتمثل فى كيفية معالجة حجم البيانات الهائل، وعرضها على قنوات التواصل المختلفة، مشيرًا إلى أن شركته تمتلك العديد من الحلول الذكية تساهم في دعم التجارة الإلكترونية في مصر بشكل عام.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتجاه مصري للتوسع في التجارة الإكترونية المحلية بشكل كبير اتجاه مصري للتوسع في التجارة الإكترونية المحلية بشكل كبير



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon