يسوّق منتجات التراث المصري بتمويل قدره مليوني جنيه

وزيري التجارة والاتصالات يتفقان على إطلاق البازار الإلكتروني الأول

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزيري التجارة والاتصالات يتفقان على إطلاق البازار الإلكتروني الأول

"بازار إلكتروني لمنتجات التراث المصري"
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله وقّع وزير التجارة والصناعة المصري منير فخري عبد النور ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عاطف حلمي مذكرة تفاهم، لإعداد وتنفيذ مشروع تطوير "بازار إلكتروني لمنتجات التراث المصري"، بين كل من نقطة التجارة الدولية، التابعة لوزارة التجارة، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، التابعة لوزارة الاتصالات ويستهدف المشروع تنمية التجارة الإلكترونية في مجال الصناعات التراثية، والمشغولات اليدوية، بتمويل قدره مليوني جنيه، ويتم التنفيذ على مدى عامين.
وأوضح وزير التجارة والصناعة منير فخري عبد النور أن "توقيع هذا البروتوكول يأتي في إطار حرص الحكومة، ممثلة في وزارتي التجارة والاتصالات، على نشر فكر التجارة الإلكترونية في مصر"، مشيرًا إلى أن "المشروع يستهدف دعم مشروعات صغار المنتجين في مجال الصناعات التراثية، عبر تطوير بازار إلكتروني لمنتجات التراث المصري على شبكة الإنترنت، وهي بوابة تضم كتالوجات لهذه المنتجات في مصر، مثل المنتجات اليدوية ومشغولات خان الخليلي، التي يقبل على شرائها السائحون الآتون إلى مصر من مختلف أنحاء العالم".
وأشار إلى أن "المشروع يتضمن تطوير كتالوجات إلكترونية لتلك الصناعات ومنتجات التراث المصرى، التي ينتجها صغار المنتجين في المحافظات المختلفة، والمسجلة في قطاع نقطة التجارة الدولية، بغية عرضها وتسويقها عبر شبكة الإنترنت، بواسطة شركات تكنولوجيا المعلومات المصرية الصغيرة والمتوسطة، هذا فضلاً عن تسويق هذا البازار إلكترونيًا، عبر نقطة التجارة الدولية، وكذا الشركات المتخصصة في مجال التسويق الإلكتروني، وعلى المواقع والشبكات الاجتماعية الهامة والشهيرة، بغية زيادة صادرات ومبيعات هذه المنتجات".
ومن جانبه، أكّد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عاطف حلمي أنه "بموجب هذا الاتفاق ستقوم الوزارة، ممثلة في هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، بتنمية مهارات الشباب، عبر توفير برامج تدريب على التصوير، وإعداد الكتالوجات الإلكترونية، والتسويق الإلكتروني، بواسطة الشركات المتخصصة في ذلك، ومعاهد التدريب التابعة للوزارة، وكذا تشجيع استخدام وسائل الدفع الإلكتروني، بواسطة البنوك، وغيرها، لتكتمل أركان التجارة الإلكترونية، مع إتاحة استخدام منافذ البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، للقيام بعمليات التوزيع والتوصيل".
وأشارت رئيس قطاع نقطة التجارة الدولية فيفي عوض إلى أن "القطاع سيقوم، بموجب هذا البروتوكول، بإجراء حصر للشركات العاملة في مجال المنتجات والمشغولات اليدوية، المسجلين في قاعدة بيانات القطاع، وكذا الشركات المستهدفة من المشروع، مع القيام بالترويج الإلكتروني لتلك الشركات، عبر موقع القطاع، وكذا المواقع الإلكترونية الأخرى، المتصل بها القطاع، مع توفير البيانات والمعلومات التجارية، التي تساهم في النفاذ للأسواق الواعدة والمستهدفة".
وأضاف رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات في وزارة الاتصالات أن "الهيئة ستقوم في إطار هذا المشروع بوضع الآليات المناسبة لاختيار شركات تكنولوجيا المعلومات، التي تقوم بتطوير هذا البازار، وتطوير الكتالوجات الإلكترونية، وتسويق البازار عبر شبكة الإنترنت، إضافة إلى قيام الهيئة بإتخاذ الإجراءات اللازمة للتعاقد مع هذه الشركات، عبر برامج الدعم الموجودة في الهيئة لشركات تكنولوجيا المعلومات، وفقًا للإجراءات والقواعد المتبعة".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزيري التجارة والاتصالات يتفقان على إطلاق البازار الإلكتروني الأول   مصر اليوم - وزيري التجارة والاتصالات يتفقان على إطلاق البازار الإلكتروني الأول



بدت مثيرة مع حذاء رقيق عالي الكعب

شاكيرا تتألق في فستان ذهبي خلال حفلة إطلاق ألبومها

ميامي ـ رولا عيسى
 تألقت المطربة شاكيرا (40 عامًا) في حفل إطلاق ألبومها الجديد El Dorado في ميامي في فلوريدا الخميس، وبدت مثيرة في فستان ذهبي قصير لامع دون أكمام كشف عن ساقيها وذراعيها، حيث ضم قطع فسيفساء ذهبية في كل أنحاءه، مع حذاء رقيق عالي الكعب ومخلب صغير في يدها.   وتركت الفنانة العالمية شعرها الأشقر المجعد يتدلى على كتفيها بينما رفعت الجزء الأمامي من شعرها لأعلى، وفي النهاية وقفت مبتهجة لالتقاط الصور مع الحضور في حفل إطلاق ألبومها في The Temple House، فيما ارتدت داخل الحفلة ملابس أخرى مريحة لتقديم عروضها الغنائية، حيث ارتدت جينز ممزق مع توب أبيض وسترة ذهبية، وانضم إليها على المرسح برينس رويس ونيكي غام ، واللذان أمتعا الضيوف بدويتو غنائي في الألبو الجديد لشاكيرا. وبدأت شاكيرا أول عملها في ألبوم El Dorodo في بداية عام 2016، وأطلقت أغنية Chantaje المنفردة بالتعاون مع المغنية الكولومبية مالوما

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزيري التجارة والاتصالات يتفقان على إطلاق البازار الإلكتروني الأول   مصر اليوم - وزيري التجارة والاتصالات يتفقان على إطلاق البازار الإلكتروني الأول



F
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon