توقيت القاهرة المحلي 13:25:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يسوّق منتجات التراث المصري بتمويل قدره مليوني جنيه

وزيري التجارة والاتصالات يتفقان على إطلاق البازار الإلكتروني الأول

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزيري التجارة والاتصالات يتفقان على إطلاق البازار الإلكتروني الأول

"بازار إلكتروني لمنتجات التراث المصري"
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله وقّع وزير التجارة والصناعة المصري منير فخري عبد النور ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عاطف حلمي مذكرة تفاهم، لإعداد وتنفيذ مشروع تطوير "بازار إلكتروني لمنتجات التراث المصري"، بين كل من نقطة التجارة الدولية، التابعة لوزارة التجارة، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، التابعة لوزارة الاتصالات ويستهدف المشروع تنمية التجارة الإلكترونية في مجال الصناعات التراثية، والمشغولات اليدوية، بتمويل قدره مليوني جنيه، ويتم التنفيذ على مدى عامين.
وأوضح وزير التجارة والصناعة منير فخري عبد النور أن "توقيع هذا البروتوكول يأتي في إطار حرص الحكومة، ممثلة في وزارتي التجارة والاتصالات، على نشر فكر التجارة الإلكترونية في مصر"، مشيرًا إلى أن "المشروع يستهدف دعم مشروعات صغار المنتجين في مجال الصناعات التراثية، عبر تطوير بازار إلكتروني لمنتجات التراث المصري على شبكة الإنترنت، وهي بوابة تضم كتالوجات لهذه المنتجات في مصر، مثل المنتجات اليدوية ومشغولات خان الخليلي، التي يقبل على شرائها السائحون الآتون إلى مصر من مختلف أنحاء العالم".
وأشار إلى أن "المشروع يتضمن تطوير كتالوجات إلكترونية لتلك الصناعات ومنتجات التراث المصرى، التي ينتجها صغار المنتجين في المحافظات المختلفة، والمسجلة في قطاع نقطة التجارة الدولية، بغية عرضها وتسويقها عبر شبكة الإنترنت، بواسطة شركات تكنولوجيا المعلومات المصرية الصغيرة والمتوسطة، هذا فضلاً عن تسويق هذا البازار إلكترونيًا، عبر نقطة التجارة الدولية، وكذا الشركات المتخصصة في مجال التسويق الإلكتروني، وعلى المواقع والشبكات الاجتماعية الهامة والشهيرة، بغية زيادة صادرات ومبيعات هذه المنتجات".
ومن جانبه، أكّد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عاطف حلمي أنه "بموجب هذا الاتفاق ستقوم الوزارة، ممثلة في هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، بتنمية مهارات الشباب، عبر توفير برامج تدريب على التصوير، وإعداد الكتالوجات الإلكترونية، والتسويق الإلكتروني، بواسطة الشركات المتخصصة في ذلك، ومعاهد التدريب التابعة للوزارة، وكذا تشجيع استخدام وسائل الدفع الإلكتروني، بواسطة البنوك، وغيرها، لتكتمل أركان التجارة الإلكترونية، مع إتاحة استخدام منافذ البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، للقيام بعمليات التوزيع والتوصيل".
وأشارت رئيس قطاع نقطة التجارة الدولية فيفي عوض إلى أن "القطاع سيقوم، بموجب هذا البروتوكول، بإجراء حصر للشركات العاملة في مجال المنتجات والمشغولات اليدوية، المسجلين في قاعدة بيانات القطاع، وكذا الشركات المستهدفة من المشروع، مع القيام بالترويج الإلكتروني لتلك الشركات، عبر موقع القطاع، وكذا المواقع الإلكترونية الأخرى، المتصل بها القطاع، مع توفير البيانات والمعلومات التجارية، التي تساهم في النفاذ للأسواق الواعدة والمستهدفة".
وأضاف رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات في وزارة الاتصالات أن "الهيئة ستقوم في إطار هذا المشروع بوضع الآليات المناسبة لاختيار شركات تكنولوجيا المعلومات، التي تقوم بتطوير هذا البازار، وتطوير الكتالوجات الإلكترونية، وتسويق البازار عبر شبكة الإنترنت، إضافة إلى قيام الهيئة بإتخاذ الإجراءات اللازمة للتعاقد مع هذه الشركات، عبر برامج الدعم الموجودة في الهيئة لشركات تكنولوجيا المعلومات، وفقًا للإجراءات والقواعد المتبعة".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيري التجارة والاتصالات يتفقان على إطلاق البازار الإلكتروني الأول وزيري التجارة والاتصالات يتفقان على إطلاق البازار الإلكتروني الأول



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 20:53 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

أجاج يؤكد أن السيارات الكهربائية ستتفوق على فورمولا 1

GMT 02:41 2016 الأحد ,15 أيار / مايو

الألوان في الديكور

GMT 15:53 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

إقبال على مشاهدة فيلم "Underwater" فى دور العرض المصرية

GMT 15:43 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مجلس المصري يغري لاعبيه لتحقيق الفوز على الأهلي

GMT 14:25 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تُوصي بالنوم للتخلّص مِن الدهون الزائدة

GMT 17:44 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

ريال مدريد يستغل الخلاف بين نجمي باريس سان جيرمان

GMT 03:56 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

عبدالله الشمسي يبتكر تطبيقًا طبيًا لمساعدة المرضى

GMT 14:00 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أودي تطرح أفخم سياراتها بمظهر أنيق وعصري

GMT 17:49 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

مدير المنتخب الوطني إيهاب لهيطة يؤجل عودته من روسيا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon