تعني هذه الخطوة إقصاء القاهرة من خارطة التجارة العالميّة

العراق وتايوان يلغيان الحصص التصديريّة المقرر لمصر من الأرز

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - العراق وتايوان يلغيان الحصص التصديريّة المقرر لمصر من الأرز

الحصص التصديريّة المقرر لمصر من الأرز
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله ألغت كل من العراق وتايوان الحصص التصديرية المقررة لمصر من الأرز، نتيجة لعدم وفاء القاهرة للمقررات التصديرية المطلوبة لبغداد في مواعيدها المحددة، بسبب إصدار رئيس الوزارء المصري الدكتور حازم الببلاوي قراراً بمنع تصدير الأرز المصري للخارج. وأوضح رئيس لجنة الأرز في المجلس التصديري للحاصلات الزراعية مصطفى النجاري أن "إلغاء حصص مصر في الأسواق المذكورة يعني عدم اعتماد القاهرة كمنشاء لتجارة الأرز، وهو ما يعني إقصاء مصر من الخارطة العالمية لتجارة الأرز".
وأضاف، في تصريحات خاصة إلى "مصر اليوم"، أن "هناك استياء يسيطر على المصدرين، لاسيما أن هناك فائض يتجاوز 800 ألف طن عن الاستهلاك المحلي لمصر، والبالغ 1.2 مليون طن".
وبيّن أن "قرار رئيس الوزراء يشوبة البطلان، لأنه لم يلغ البند الجمركي، الذي سيتم بناء عليه تصدير الأرز"، كاشفاً عن "إعداد مذكرة قانونية لتوضيح الأمر".
وأشار إلى أن "العراق كانت تعتمد على استيراد الأرز من مصر وأستراليا وأسبانيا وأميركا، وفوجئ المصدرون باستعباد مصر من حركة التجارة العراقية للأرز، فيما قامت تايوان بالخطوات نفسها، ما يعني أننا أصبحنا خارج نطاق هذه الأسواق".
وأعرب عن قلقة لسلوك باقي دول العالم في الاتجاه ذاته، ما سيؤدي إلى خسارة مصر لأسواقها التصديرية، وتجارتها العالمية في الأرز، كسلعة ذات تنافسية قوية في الأسواق الخارجية".
وكان وزير التجارة والصناعة منير فخري عبدالنور قد أعلن عن مزايدة لتصدير 102.5 ألف طن من الأرز المصري للخارج، إلا أن القرار لم يرق لوزير التموين، الذي لوّح بالاستقالة، خشية من عدم كفاية الأرز المحلي لاستهلاك المواطنين، ما حدا برئيس الوزراء بإلغاء تصدير الأرز، بعد أن تعاقدت الشركات مع وكلائها الخارجيين، ودفعوا رسوم التصدير.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - العراق وتايوان يلغيان الحصص التصديريّة المقرر لمصر من الأرز   مصر اليوم - العراق وتايوان يلغيان الحصص التصديريّة المقرر لمصر من الأرز



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - العراق وتايوان يلغيان الحصص التصديريّة المقرر لمصر من الأرز   مصر اليوم - العراق وتايوان يلغيان الحصص التصديريّة المقرر لمصر من الأرز



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 20188، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة ملونة، مماثلة

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon