تَدرُس جدوى الاستكشافات في الصحراء الغربيَّة مع شركتَيْن دوليَّتَيْن

شركة "إيجاس" المصريَّة تعتزم طرح مزاد عالميِّ للتنقيب عن الغاز بداية 2014

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شركة إيجاس المصريَّة تعتزم طرح مزاد عالميِّ للتنقيب عن الغاز بداية 2014

الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"
القاهرة – علا عبد الرشيد

القاهرة – علا عبد الرشيد تَعتزِم الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" اليوم الخميس، طرح مزاد عالمي للتنقيب عن الغاز في المياه العميقة في البحر المتوسط العام المقبل، حيث تدرس مع شركتين عالميَّتَيْن جدوى استكشافات غير تقليدية في الصحراء الغربية. وأكَّدَ نائب رئيس الشركة محفوظ البوني: "نسعى لطرح مزايدة عالمية للتنقيب عن الغاز في المياه العميقة في بداية 2014"، موضحًا "نجهز المناطق التي سيتم طرحها والبيانات الفنية لعرضها على الشركات الراغبة في المشاركة".
وتسعى مصر لزيادة إنتاجها من النفط والغاز للوفاء بالطلب المتزايد على الطاقة في السنوات الأخيرة، غير أن استمرار الاضطرابات السياسية منذ "ثورة 25 يناير"، التي أطاحت بنظام الرئيس الاسبق مبارك، يلقي بظلاله على استثمارات الشركات الأجنبية العاملة في قطاع الاستكشاف والإنتاج في البلاد، والتي تُقدَّر استحقاقاتها لدى الحكومة المصرية بالمليارات من الدولارات.
وأعلن البوني: "أن مزاد التنقيب في البحر المتوسط سيشمل مناطق في المياه العميقة وشديدة العمق، وبالتالي فحظوظ الشركات العالمية الكبرى ستكون أوفر نظرًا إلى ارتفاع تكلفة الإنتاج" ، مشيرًا الى أن الشركة تبذل جهودًا لاستكشاف موارد جديدة للغاز الصخري في بعض مناطق الصحراء الغربية.
وأوضح: "هناك طبقات في الصحراء الغربية يمكن اعتبارها مصدرًا للغاز غير التقليدي، نعمل مع شل وأباتشي الأميركية على دراسة هذه الموارد المحتملة."
وكان البوني ذكر في تصريحات صحافية سابقة أن شركته ستعقد اجتماعات قريبًا مع الشركتين لدراسة نتائج التنقيب، وتحديد آليات التعامل وشكل الاتفاقيات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - شركة إيجاس المصريَّة تعتزم طرح مزاد عالميِّ للتنقيب عن الغاز بداية 2014   مصر اليوم - شركة إيجاس المصريَّة تعتزم طرح مزاد عالميِّ للتنقيب عن الغاز بداية 2014



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - شركة إيجاس المصريَّة تعتزم طرح مزاد عالميِّ للتنقيب عن الغاز بداية 2014   مصر اليوم - شركة إيجاس المصريَّة تعتزم طرح مزاد عالميِّ للتنقيب عن الغاز بداية 2014



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تجذب الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017
  مصر اليوم - أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 04:42 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

4 من 5 نساء لا يصلن إلى الذروة في العلاقة الحميمة

GMT 10:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين

GMT 06:48 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي مجموعتها من أزياء القرن الـ18
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon