طالب الحكومة بتطويّر تصديّر المحروقاتِ و تنويّع الصادراتِ

"صندوقُ النقد الدولي" يشيّد بتقدمِ الجزائرِ على صعيّد السياسةِ الماليّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - صندوقُ النقد الدولي يشيّد بتقدمِ الجزائرِ على صعيّد السياسةِ الماليّة

صندوق النقد الدولي
الجزائر – نورالدجين رحماني

الجزائر – نورالدجين رحماني أشاد رئيس بعثة صندوق النقد الدولي إلى الجزائر  زين زيدان  بالتقدم الذي حققته السلطات الجزائرية في مجال ضبط الوضع المالي للبلاد، داعيًا إلى مواصلة الجهود الرامية إلى ضمان استمرارية النمو، وقال "إن استهلاك الطاقة الداخلية بالإضافة إلى تراجع واردات بعض شركاء الجزائر، انعكس على صادرات المحروقات للبلاد،  مقترحًا على السلطات تطويرها و تنويع مصادر الطاقة لمواجهة هذا الوضع، بينما اعتبر أن العملة الجزائرية "مقدرة بقيمة عالية نوعا ما مقارنة بقيمتها الأساسية" بالرغم من المراجعة الأخيرة التي قام بها بنك الجزائر، و أوضح أنه تم التوصل إلى هذه النتيجة على أساس دراسة قامت بها مصالح صندوق النقد الدولي .
و أكد زيدان خلال لقاء صحافي عقده   الثلاثاء ، عقب ختام  مهمته في الجزائر في إطار مشاورات المادة الرابعة " نبقى واثقين بأن السلطات الجزائرية تواصل انتهاج سياسات اقتصادية تسمح بتعزيز النمو و استحداث مناصب العمل، و كذا تقليص الفوارق،  و قال إنه "هناك تقدم معتبر على صعيد السياسة المالية و النقدية " مضيفًا إن "الهشاشة الجديدة التي تظهر تشكل خطرًا على استمرارية وضع الجزائر الخارجي، و يتعلق الأمر خاصة بعجز الحساب الجاري الذي تتطلب معالجته "تطوير تصدير المحروقات و تنويع الصادرات " .
و أضاف "إن استهلاك الطاقة الداخلية بالإضافة إلى تراجع واردات بعض شركاء الجزائر انعكسا على صادرات المحروقات للبلاد مقترحا على السلطات تطوير النجاعة الطاقوية و تنويع مصادر الطاقة لمواجهة هذا الوضع.
و في رده على سؤال عن  القروض الموجهة للأسر رحب زيدان بعودة هذا الفرع من التمويل قصد تشجيع الطلب الداخلي و لكن شريطة وضع نظام إعلامي موثوق لتفادي تدين الأسر المفرط و تطوير الإطار الاحترازي الكلي .
و يرى أنه "ليس هناك انشغال حول انعكاس عودة القروض الاستهلاكية على الاستقرار الاقتصادي الكلي " .
و اعتبر ممثل صندوق النقد الدولي من جهة أخرى أن العملة الجزائرية "مقدرة بقيمة عالية نوعا ما مقارنة بقيمتها الأساسية" بالرغم من المراجعة الأخيرة التي قام بها بنك الجزائر. و أوضح أنه تم التوصل إلى هذه النتيجة على أساس دراسة قامت بها مصالح صندوق النقد الدولي .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - صندوقُ النقد الدولي يشيّد بتقدمِ الجزائرِ على صعيّد السياسةِ الماليّة   مصر اليوم - صندوقُ النقد الدولي يشيّد بتقدمِ الجزائرِ على صعيّد السياسةِ الماليّة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - صندوقُ النقد الدولي يشيّد بتقدمِ الجزائرِ على صعيّد السياسةِ الماليّة   مصر اليوم - صندوقُ النقد الدولي يشيّد بتقدمِ الجزائرِ على صعيّد السياسةِ الماليّة



ظهرت في إطلالتين مثيرتين

بالدوين تخطف الأنظار خلال أسبوع الموضة في لندن

لندن - كاتيا حداد
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة الجمعة الماضية، حيث كانت مركز الاهتمام في

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن
  مصر اليوم - انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 09:09 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"Peak District" أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب
  مصر اليوم - Peak District أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب

GMT 08:20 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يخطف أنظار محبي الأشجار والطبيعة
  مصر اليوم - منزل تيهاما 1 يخطف أنظار محبي الأشجار والطبيعة

GMT 08:02 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

معلقة في "فوكس نيوز" ترفع دعوى قضائية ضد القناة
  مصر اليوم - معلقة في فوكس نيوز ترفع دعوى قضائية ضد القناة
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon