خسائرها تجاوزت 5 مليارات جنيه مع توقّعات بمزيد من التّراجع

مستثمرو البورصة المصريّة يعاقبون رئيس الوزراء على تصريحاته

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مستثمرو البورصة المصريّة يعاقبون رئيس الوزراء على تصريحاته

رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي
القاهرة – علا عبد الرشيد

القاهرة – علا عبد الرشيد قال المحلّل الفني وخبير أسواق المال وائل النحاس إن الخسائر التي تكبّدتها البورصة المصريّة الثلاثاء، جاء كردّ فعل عقابيّ من المستثمرين ردّا على اتّهامات وجّهها رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي للمستثمر في البورصة الآن بأنّه "حمار" ضمن تصريحات أثارت الرأي العام المصري الاثنين، متوقعا مزيداً من التراجع في جلسة الأربعاء. وكانت البورصة المصريّة الثلاثاء تكبّدت خسائر تجاوزت 5 مليارات جنيه في ختام تعاملات جلسة الثلاثاء، منتصف تداولات الأسبوع، وذلك للجلسة الرابعة على التوالي، على خلفية ضغوط بيعية من الأجانب بفعل عمليات جني الأرباح من ناحية ومن ناحية أخرى تعبيرا عن سخطهم من تصريحات الببلاوي.
 وهبط المؤشر الرئيسي "أي جي إكس 30"، الذي يقيس أداء أنشط ثلاثين شركة ، بمقدار 1.75% .
 وارتد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إي جي إكس 70"، لأسفل خاسراً قرابة 0.76% .
 وهبط المؤشر الأوسع نطاقاً "إي جي أكس 100"، الذي يضم الشركات المكوّنة لمؤشّري "إي جي إكس 30 و 70"، بقرابة 0.78%.
 وخسر رأس المال السوقي ما يقرب من 5.3 مليار جنيه ليسجّل 405.5 مليار جنيه مقابل 410.8 مليار جنيه بنهاية تعاملات الاثنين.
 وسجّلت قيمة التّداول على الأسهم ما يقرب من 485.765 مليون جنيه بتداول 111.218 مليون سهم من خلال 23.2 ألف صفقة منفذة، في حين بلغت القيمة الإجمالية للسّوق متضمنة المتعاملين الرئيسيين وسوق نقل الملكية 519.669 مليون جنيه بتداول 113.890 مليون سهم من خلال 24.3 ألف صفقة منفذة.
 وضغط على أداء السوق الاتجاه البيعي للمستثمرين الأجانب بعد أن حققوا صافيا بيعيا 97.932 مليون جنيه، فيما اتجهت تعاملات المصريين والعرب نحو الشراء بعد أن حقّقوا صافيا شرائياً بقيمة 95.452 مليون جنيه و 2.479 مليون جنيه على التوالي.
 واستحوذ المستثمرون الأفراد على 56.56% من إجمالي التعاملات واتجهت تعاملاتهم جميعهم نحو الشّراء، فيما استحوذت تعاملات المؤسسات على النسبة المتبقية بقرابة 43.43% واتّجهت تعاملات العرب والأجانب منهم نحو البيع.
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مستثمرو البورصة المصريّة يعاقبون رئيس الوزراء على تصريحاته   مصر اليوم - مستثمرو البورصة المصريّة يعاقبون رئيس الوزراء على تصريحاته



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مستثمرو البورصة المصريّة يعاقبون رئيس الوزراء على تصريحاته   مصر اليوم - مستثمرو البورصة المصريّة يعاقبون رئيس الوزراء على تصريحاته



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تجذب الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017
  مصر اليوم - أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 04:42 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

4 من 5 نساء لا يصلن إلى الذروة في العلاقة الحميمة

GMT 10:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين

GMT 06:48 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي مجموعتها من أزياء القرن الـ18
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon