توقيت القاهرة المحلي 02:35:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

انعقاد الإجتماع السابع لرؤساء المجالس النيابية والشورى الخليجيِّين في الكويت

الغانم يعلن ان المجتمعين اختاروا التكامل الاقتصادي لأنه الأقرب إلى التشريعات البرلمانيَّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الغانم يعلن ان المجتمعين اختاروا التكامل الاقتصادي لأنه الأقرب إلى التشريعات البرلمانيَّة

رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم
الكويت - أحمد نصَّار

أكد رئيس مجلس الأمة الكويتي(مجلس النواب) مرزوق علي الغانم، ان "منطلق دول مجلس التعاون الخليجي يتمثل في التحول من التعاون الى التكامل في ما بينها واتخاذ بعض الخطوات التي تعجل بذلك". وأعلن  في تصريح للصحافيين إثر اختتام جلسة العمل الاولى للاجتماع الدوري السابع لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والامة في دول مجلس التعاون الخليجي، الذي بدأ أعماله الأحد في الكويت " اننا جميعا كما كل خليجي نشعر بأننا ننتمي الى منظومة واحدة وهو أمر جيد ويجب البناء عليه لتحقيق التكامل بعد الانتقال من مرحلة التعاون".
وأضاف "هناك قرارات اتخذت على جدول أعمال الاجتماع من شأنها التعجيل في تحقيق التكامل المنشود والمطلوب من قبل دول مجلس التعاون وقد حاولنا أن نكون أكثر واقعية واخترنا التكامل الاقتصادي لانه الاقرب الى التشريعات البرلمانية".
وذكر الغانم ان "توحيد العمل والمصالح المشتركة وتحقيق التكامل الاقتصادي ومن خلال تجارب المنظمات الاخرى تشكل دائما في المجمل "الخطوة التي تجمع وهو ما حصل في الاتحاد الاوروبي وكبرلمانات هذا ما نسعى اليه لاسيما اننا نمثل الشعب ونبض الشارع الخليجي ونحاول أن نترجم ذلك الى قرارات يتخذها أصحاب المعالي والسعادة والسمو".
ولفت الى أن اجتماع الجلسة الاولى كان "ناجحا جدا بشهادة رؤساء المؤسسات التشريعية الخليجية" مشيرا الى أن الاجتماع "لا توجد فيه خلافات وانما تفاهم كبير نتيجة الاعداد الجيد والرغبة الجامحة في تجاوز أي خلاف لتحقيق الاهداف التي من اجلها نعمل بشكل مشترك كبرلمانات خليجية".
وعن الاقتراح بتشكيل لجنة لتقييم العمل البرلماني الذي تقدم به الرئيس الغانم صباح اليوم في حفل الافتتاح أفاد بأن الهدف من ذلك "يتمثل في تطوير عملية العمل البرلماني الخليجي المشترك" مبينا أن "التطوير لا يأتي الا من خلال تلقي مقترحات وملاحظات من قبل أشخاص متخصصين".
وأوضح انه تم تكليف الامانة العامة بشأن اقتراح الاخوة رؤساء المجالس البرلمانية حول وجود اللجنة التشريعية المشكلة من قبل لدراسة التشريعات بغية تقديم توصياتها حول تقويم وتطوير تجربة العمل البرلماني على أن تقدم توصياتها في الاجتماع المقبل.
وذكر الرئيس الغانم ان المرئيات التي تحدث عنها رؤساء المجالس الخليجية الاخرى لا يوجد فيها أي تعارض مع المقترح الذي تقدم به انما ملاحظات عدة تساعد في تطوير المقترح مبينا انه تمت الموافقة بالاجماع على أن تاخذ الامانة ذلك بعين الاعتبار وتضيفها الى المقترح السابق.
ولدى سؤاله عن مدى سير المجالس البرلمانية الخليجية على نمط الاتحاد الاوروبي قال إننا نتمنى ذلك "فالدول الاوربية لا يجمعها الا المصالح المشتركة بينما نحن لدينا قواسم مشتركة كثيرة منها الدين والاصل واللغة والمصالح المشتركة".
وشدد على أن الاساس للتكامل موجود والرغبة موجودة "يبقى الواجب علينا أن نسرع الخطوات الكفيلة للوصول الى هذه المرحلة لتحقيق طموحات شعبنا وعلينا كبرلمانات مسؤولية أكبر في التعبير عما يجيش في صدور المواطنين من آمال وطموحات ومنها الوحدة الخليجية بشكل سليم وتدريجي".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الغانم يعلن ان المجتمعين اختاروا التكامل الاقتصادي لأنه الأقرب إلى التشريعات البرلمانيَّة الغانم يعلن ان المجتمعين اختاروا التكامل الاقتصادي لأنه الأقرب إلى التشريعات البرلمانيَّة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon