المنتجون يتَّهِمون تُجَّار الحديد بنزع فتيل الأسعار والوزارة تُشدِّد حالة الرقابة

وزير التموين يؤكِّد أن إلغاء رسوم الحماية على استيراد الحديد سيُخفِّض الأسعار

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير التموين يؤكِّد أن إلغاء رسوم الحماية على استيراد الحديد سيُخفِّض الأسعار

إلغاء رسوم الحماية على استيراد الحديد
القاهرة - محمد عبد الله

أكَّدَ وزير التموين المصري الدكتور محمد أبو شادي أن قرار إلغاء رسم الحماية على الحديد المستورد من الخارج سيزيد من الكميّات المعروضة من الحديد في الأسواق المصرية نتيجة زيادة استيراد الحديد من الخارج، مما سيؤدِّي إلى انخفاض الأسعار بدرجة كبيرة، فيما يتَّهِم المنتجون تُجَّار الحديد بنزع فتيل الأسعار، في الوقت الذي أعلنت فيه الوزارة أنها ستُشدِّد حالة الرقابة إلى الدرجة القصوى.
وأعلن الوزير خلال اجتماعة مع شركات حديد التسليح المصرية أن الوزارة ستكثف الحملات الرقابية على الوكلاء وتجار التجزئة لمراقبة أسعار البيع، وتحرير محاضر للمخالفين.
وتَعهَّد ممثلو شركات الحديد بزيادة إنتاج حديد التسليح خلال الأيام المقبلة، خاصة أنواع حديد 10 مللي و12 مللي، للعمل على الحد من ارتفاع أسعار الحديد الذي شهدته الأيام الأخيرة، مؤكِّدين أن ارتفاع الأسعار يعود إلى نقص بسيط في الإنتاج، وزيادة الطلب من المواطنين أكثر من الحاجات الفعلية، وذلك تخوفًا لزيادة أسعار الحديد نظرًا إلى ارتفاع سعر الدولار.
وأعلن المنتجون في بيان أصدرته وزارة التموين، اليوم الخميس، وحصل "مصر اليوم" على نسخة منه أن من أسباب نقص الحديد توقف بعض المصانع الصغيرة عن الانتاج بسبب قلة استيراد خام البليت، حيث إن 70 % من هذا الخام يتم إنتاجه محليًا والباقي يتم استيراده, وأنه خلال شهري كانون الثاني/ يناير وشباط/ فبراير المقبلين سيتم افتتاح عدد من المصانع لإنتاج خام البليت، وأن هذا سيؤدي إلى توفير هذا الخام محليًا، والحد من استيراده، مما سيزيد من إنتاج الحديد، وبالتالي سوف يُحدِث انخفاضا كبيرًا في الأسعار.
وأشاروا إلى أن هذه الأزمة مفتعلة أكثر من اللازم، حيث يتم إنتاج حوالي 8 ملايين طن حديد سنويًا، وحجم الاستهلاك المحلي 6 ملايين طن فقط، وسعر طن الحديد حاليًا من المصانع للوكلاء هو 4850 جنيه شامل الضريبة والبيع للمستهلك 5150 جنيهًا، وأنه يتم إرسال هذه الأسعار شهريًا إلى وزارة التموين لمراقبتها.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزير التموين يؤكِّد أن إلغاء رسوم الحماية على استيراد الحديد سيُخفِّض الأسعار   مصر اليوم - وزير التموين يؤكِّد أن إلغاء رسوم الحماية على استيراد الحديد سيُخفِّض الأسعار



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزير التموين يؤكِّد أن إلغاء رسوم الحماية على استيراد الحديد سيُخفِّض الأسعار   مصر اليوم - وزير التموين يؤكِّد أن إلغاء رسوم الحماية على استيراد الحديد سيُخفِّض الأسعار



بفستان طويل مكشوف الظهر والصدر ودون أكمام

كامبل بإطلالة مثيرة في الحفل الخيري للأمم المتحدة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، بإطلالة مميزة وجذابة، فى حفل جوائز "Goalkeepers Global Goals" وهو الحدث الخيري للأمم المتحدة المقام في مدينة نيويورك، مساء يوم الثلاثاء. تعد كامبل واحدة من أفضل النماذج في العالم لأكثر من عقدين، والتي تمكنت من  البقاء على القمة لسنوات. ارتدت كامبل البالغة من العمر 47 عاما، فستانًا طويلًا يكشف عن إحدى ساقيها بالكامل ومكشوف الظهر والصدر ودون أكمام باللون الأسود وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال بنفس اللون، مع إكسسوارات من الأساور المتعددة الألوان،  ووضعت المكياج البسيط الهادئ، ورفعت شعرها من الخلف على شكل ذيل حصان. كما تألقت النجمة الهندية الشهيرة بريانكا تشوبرا، في الحدث الخيري، وخطفت أنظار الحضور والمصورين بإطلالتها الأنيقة على السجادة الحمراء. ارتدت بريانكا البالغة من العمر 35 عامًا، فستانًا طويلًا مفتوحا من الساق وبأكمام طويلة باللون الأبيض ذو أكتاف كبيرة ومنتفخة، وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال من اللون الوردي، ووضعت
  مصر اليوم - محررة تعلن تفاصيل رحلتها إلى إقليم لابي في فنلندا

GMT 02:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حورية فرغلي تكشف سبب اعتذارها عن "حكايات بنات 2"

GMT 03:12 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أونغ سو كي تواجه مشاكل بشأن خطابها عن "الروهينغا"

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي

GMT 08:20 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يخطف أنظار محبي الأشجار والطبيعة

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبحاث علمية تؤكّد تحويل الدهون الضارة إلى نافعة

GMT 09:09 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"Peak District" أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon