وممثّلا العمّال والفلّاحين ينسحبان اعتراضًا على إلغاء المادّة

لجنة الخمسين تقرّر إلغاء نسبة العمّال والفلّاحين في الدّستور الجديد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - لجنة الخمسين تقرّر إلغاء نسبة العمّال والفلّاحين في الدّستور الجديد

لجنة الخمسين تقرّر إلغاء نسبة العمّال والفلّاحين
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي قرَّرت لجنة الخمسين لتعديل الدّستور، إلغاء نسبة الـ50% عمّال وفلّاحين بالمجالس النيابيّة، وذلك بتصويت 32 صوتًا لإلغائها مقابل 6 أصوات على بقاء تلك النّسبة، بعد جدل شديدٍ بين الأعضاء وممثّلي العمّال والفلّاحين داخل اللَّجنة. وحسمت اللَّجنة في جلستها المسائيّة، الاثنين، الخلاف بين الأعضاء من جانب، وممثّل العمّال عبد الفتاح إبراهيم وممثّل الفلّاحين محمد الدّبش من جانب آخر، لتُصوِّت بإلغاء النّسبة التي كانت مقرَّرة في الدّساتير المصريّة السّابقة. من جانبه أكَّد ممثّل العمّال ورئيس الاتّحاد العامّ لعمّال مصر، عبد الفتاح إبراهيم أنه سيدعو اجتماع عاجل لمجلس إدارة الاتّحاد، غداً الثلاثاء، لبحث تداعيات إلغاء نسبة العمّال والفلّاحين بالمجالس النيابيّة بالدّستور. وأعلن في تصريح رسميّ له أنه قرَّر تقديم استقالته من الخمسين، وينتظر موافقة اتّحاد العمّال عليها، وأنه سيعلن استقالته بشكل رسميّ غداً فى حال اعتمادها من الاتّحاد.
فيما أعلن محمد الدّبش ممثّل الفلّاحين انسحابه من لجنة الخمسين لتعديل الدّستور، وذلك عقب تصويت اللَّجنة بإلغاء نسبة الـ50% عمّال وفلّاحين من الدّستور الجديد، مشيرًا إلى أنه سينضمّ للدعوى القضائيّة المرفوعة ببطلان عمل اللَّجنة.
وهاجم الدّبش أعضاء اللَّجنة بسبب إلغاء المادّة، مؤكِّدًا أن العمّال والفلّاحين يمثّلون 70% من الشَّعب المصريّ في الوقت الذي لا تمثّل فيه الأحزاب السياسيَّة أكثر من 5% من تعداد المصريّين.
وشهد الاجتماع خلافًا حادًّا بين عمرو موسى رئيس اللَّجنة وضياء رشوان نقيب الصحافيّين، بسبب مطالبة رشوان تأجيل التّصويت على نسبة العمّال والفلّاحين ليوم الجمعة المقبل، إلا أن (موسى) رفض فكرته، موضِّحًا أن اللَّجنة تعهّدت بإنجاز موادّ الدّستور في موعدها، والوقت لا يحتمل أيّ تأخير، ثمّ بدأ التّصويت على الاقتراح الذي تمّ النصّ عليه منذ عام 1964.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - لجنة الخمسين تقرّر إلغاء نسبة العمّال والفلّاحين في الدّستور الجديد   مصر اليوم - لجنة الخمسين تقرّر إلغاء نسبة العمّال والفلّاحين في الدّستور الجديد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - لجنة الخمسين تقرّر إلغاء نسبة العمّال والفلّاحين في الدّستور الجديد   مصر اليوم - لجنة الخمسين تقرّر إلغاء نسبة العمّال والفلّاحين في الدّستور الجديد



بدت أكبر كثيرًا من عمرها بفستان مرصَّع بالترتر

وينتر تخطف الأنظار بإطلالة مثيرة في "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي
  مصر اليوم - منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي

GMT 09:09 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"Peak District" أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب
  مصر اليوم - Peak District أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب

GMT 12:21 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

اللون "البنفسجي الرمادي" الأفضل في الدهانات لعام 2018
  مصر اليوم - اللون البنفسجي الرمادي الأفضل في الدهانات لعام 2018

GMT 10:19 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم النساء اليافعات فقط وليست الصغار

GMT 07:17 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"البوتوكس" يُمكنها حل مشكلة انحسار الذقن للخلف
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon