توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وسط رصد "السويس للأسمنت" استثمارات جديدة بـ500 مليون جنيه للحد من التلوث

وزير الصناعة يؤكد قدرة المصانع المصرية على استخدام الفحم كمصدر للطاقة وبديلاً للغاز الطبيعي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الصناعة يؤكد قدرة المصانع المصرية على استخدام الفحم كمصدر للطاقة وبديلاً للغاز الطبيعي

وزير التجارة والصناعة منير فخري عبد النور
القاهرة - محمد عبدالله

أكد وزير التجارة والصناعة منير فخري عبد النور أهمية التزام المصانع كافة بالمعايير البيئية والمواصفات العالمية الملزمة من أجل المحافظة على البيئة والمجتمع وتطبيق معايير السلامة للعاملين داخل تلك المصانع، بما ينعكس إيجابًا على الصحة العامة لأبناء المجتمع ويحد من نسب التلوث داخل البيئة جاء ذلك خلال افتتاح الوزير المرحلة الجديدة من أحدث النظم للفلاتر النسيجية في مصنع أسمنت حلوان ضمن خطة توفيق الأوضاع التي تنفذها مجموعة السويس للأسمنت للحد من التلوث ومكافحة الإنبعاثات وتحسين البيئة المحيطة بمصانع المجموعة.
وأشار الوزير إلى أن الوزارة بالتعاون مع الوزارات وكافة الجهات والهيئات المعنية تعمل على تقديم المساندة اللازمة لمثل هذه المشروعات التى تساهم في حماية البيئة ،لافتاً إلى أن نظام الفلاتر الجديد هو أحد المشروعات الجيدة والتي تعكس مدى التعاون بين الحكومة وقطاع الصناعة في تزويد المصانع بأحدث التكنولوجيات المتاحة من حيث الإنتاج والتأثير البيئي.
ولفت عبد النور إلى أن تشغيل هذه النظم الجديدة للفلاتر في مصانع الأسمنت تؤكد قدرة المصانع المصرية على استخدام التكنولوجيات الحديثة لتقليل الإنبعاثات الضارة الصادرة من مصانع الأسمنت بل وأن تصبح صديقة للبيئة وهو الأمر الذي يسهم في الإسراع في استخدام الفحم كمصدر للطاقة وبديلاً للغاز الطبيعى في مصانع الأسمنت، لاسيما وأن العائق الوحيد الذي يمنع العمل بالفحم هو مدى التزام هذه المصانع بالاشتراطات البيئية التي تصر عليها وزارة البيئة.
وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات السويس للأسمنت، عمر مهنا إن المشروع يأتي في إطار البرنامج الشامل الذى تنفذه مجموعة السويس للحد من الأثر البيئي لأنشطتها والاستعانة بأحدث التكنولوجيات المتطورة للوصول إلى أقل المستويات الممكنة من إنبعاثات الهواء في صناعة الأسمنت، لافتاً إلى أن المجموعة خصصت أكثر من 500 مليون جنيه من استثماراتها لتنفيذ سياسة واضحة ومتكاملة لحماية البيئة والسلامة.
وأضاف أن هذا البرنامج يتكون من عدة مشروعات كبرى في مجال الحد من التلوث وتقليل الانبعاثات، وقد تم إطلاق هذه المشروعات بالتعاون بين جهاز شؤون البيئة والبنك الدولي ، لافتاً إلى أن النظام الجديد من الفلاتر النسيجية يعمل على تقليل إنبعاثات الأتربة والغبار من مصنع حلوان إلى حد أقصى يبلغ 10 مجم/م3 وهو ما يقل عن المعايير الحالية سواء المصرية أو الأوروبية.
وأكد العضو المنتدب بمجموعة شركة السويس للأسمنت برونو كارية أن الشركة تستهدف في المقام الأول تحقيق حماية أفضل للبيئة المحيطة لأعمالها ،لافتاً إلى أننا نسعى من خلال التزامنا تجاه البيئة إلى أن نتجاوز ما هو مطلوب تحقيقه فهذا المشروع الجديد يأتى في إطار الجهود المتواصلة للشركة للحد من الأثر البيئي لكافة أنشطتها وتوفير أفضل التكنولوجيات عبر مصانعها الخمسة من خلال هذا البرنامج .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الصناعة يؤكد قدرة المصانع المصرية على استخدام الفحم كمصدر للطاقة وبديلاً للغاز الطبيعي وزير الصناعة يؤكد قدرة المصانع المصرية على استخدام الفحم كمصدر للطاقة وبديلاً للغاز الطبيعي



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 16:39 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل انواع "الأرضيات الصلبة" في الديكور المنزلي

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

نادين نجيم تتألق في حفلة Bulgari Festa في دبي

GMT 14:32 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الآثار تصدر الجزء الأول من سلسلة الكتب عن مقابر وادي الملكات

GMT 10:34 2017 الأحد ,23 إبريل / نيسان

نيرمين الفقي تنشر صورة جريئة تكشف عن مفاتنها

GMT 15:16 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يرتدي الزي الجديد في تصفيات أمم أفريقيا

GMT 08:14 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيندي" تغزو عالم التزلج على الجليد بمجموعة فريدة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon