توقيت القاهرة المحلي 13:30:04 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكّد الخبراء الأداء القوي لأسهم الأغذيّة والمطاحن الأسبوع الماضي

مبيعات الأجانب دفعت البورصة المصرية إلى خسارة 10 مليارات جنيه

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مبيعات الأجانب دفعت البورصة المصرية إلى خسارة 10 مليارات جنيه

البورصة المصرية
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله أكّد خبراء سوق المال في مصر أن مبيعات المستثمرين الأجانب دفعت السوق إلى خسارة نحو 10.4 مليار جنيه، أثناء تعاملات الأسبوع الماضي. جاء ذلك بعد أن سجل رأس المال السوقي للأسهم المقيدة في سوق داخل المقصورة نحو 406.8 مليار جنيه، في نهاية الأسبوع، في انخفاض قدره 2.5% عن الأسبوع قبل الماضي. وأوضح الخبراء، في تصريحاتهم إلى "مصر اليوم"، أن أسهم قطاع الأغذية والمطاحن كانت الأقوى أداءً خلال تداولات الأسبوع الماضي، حيث تجاوزت مستويات مقاومة قوية، لم تخترقها منذ وقت طويل.
ويبيّن محلل أسواق المال كريم سعيد أن "مؤشر السوق الرئيسي EGX30 فشل في مواصلة صعوده، وتجاوز مستوى المقاومة عند 6400 - 6500 نقطة، ليعاود تراجعه في اتجاه مستوى الدعم الجديد، عند 6230 نقطة، بفعل الضغوط البيعية التي تعرضت لها غالبية الأسهم القيادية، لاسيما سهم البنك التجاري الدولي، نتيجة المبيعات المكثفة للمستثمرين الأجانب، ما دفع السوق إلى خسارة نحو 10 مليارات جنيه".
وأضاف أن "بعض الأسهم المدرجة على مؤشر EGX 70 تماسكت، عقب موجة جني أرباح قوية، دفعت غالبها إلى فقدان ما يقارب 15 - 20 % من قيمتها، لتعاود ارتفاعها مجدداً، الأمر الذي دفع بعضها لتجاوز مستويات المقاومة السابقة، لاسيما أسهم قطاع الأغذية والمطاحن، التي بدت كأقوى القطاعات مع نهاية جلسات الأسبوع الماضي".
ويشير المحلل المالي رأفت عبدالمعز إلى أن "تعاملات المستثمرين الأجانب اتجهت نحو البيع، الأسبوع الماضي، وعاودو سلوكهم البيعيي طيلة جلسات الأسبوع، مع ثبات نسبي في حجم تعاملاتهم، بالمقارنة مع حجم التعاملات الكلية، لتتراوح بين 15 - 17%، وهو ما تسبب في خسارة السوق".
ولفت إلى أن "الأسبوع الماضي شهد إعلان العديد من الشركات عن نتائج أعمالها خلال التسعة أشهر الماضية، وكان أبرزها نتائج أعمال البنك التجاري الدولي، التي أظهرت نمواً قوياً في الأرباح، وأظهرت نتائج أعمال مجموعة طلعت مصطفى القابضة تراجعاً طفيفاً في الأرباح، بنسبة قاربت 3.5%، فيما أظهرت نتائج أعمال عامر جروب تراجعًا قياسياً في أرباحها قاربت الـ90%".
وتوقع أن "يتحول مؤشر السوق الرئيسي EGX30 خلال تعاملات الأسبوع المقبل إلى مستوى الدعم الجديد، قرب 6230 نقطة، وإن فشل في الثبات أعلاه، فقد يواصل تراجعه في اتجاه مستوى الدعم التالي، قرب 6050 - 6000 نقطة، في إطار حركة تصحيحية قصيرة الأجل، داخل إطار اتجاه صاعد متوسط الأجل، حيث لازال مستهدفه عند 7000 - 7200 نقطة قائماً حتى الآن".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبيعات الأجانب دفعت البورصة المصرية إلى خسارة 10 مليارات جنيه مبيعات الأجانب دفعت البورصة المصرية إلى خسارة 10 مليارات جنيه



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:33 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
  مصر اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن شِقو يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon