تقدمت صناعة السيارات على قطاع النسيج وإطلاق مجمعات جديدة

القطاع الصناعي يستحوذ على النصيب الأكبر من الاستثمارات المغربيّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - القطاع الصناعي يستحوذ على النصيب الأكبر من الاستثمارات المغربيّة

تقدم صناعة السيارات في الاستثمارات المغربيّة
الدار البيضاء – يوسف عبد اللطيف

الدار البيضاء – يوسف عبد اللطيف كشف وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي المغربي حفيظ العلمي، الأربعاء، عن أن القطاع الصناعي يستحوذ على النصيب الأكبر من حجم الاستثمار في المغرب، في العام الجاري. وأوضح المسؤول الحكومي، في رده على سؤال شفهي أمام البرلمان المغربي، أن "الصناعات الكيميائية، وشبه الكيميائية، تستحوذ على 44 % من حجم الاستثمار الصناعي في المغرب". وبيّن الوزير أن "قطاع الميكانيك، يأتي في المرتبة الثانية، بحصة 30 % من حجم الاستثمار في القطاع الصناعي للعام 2013"، مضيفًا أن "قطاع الصناعات الغذائية جاء ثالثًا بنسبة 16%". وأشار الوزير المغربي إلى أنه "وللمرة الأولى، قطاع صناعة السيارات يتقدم على قطاع النسيج والألبسة". وأضاف الوزير أنه "من المنتظر أن يبلغ حجم الاستثمارات في المجال الصناعي ما قيمته 37 مليار درهمًا، عند نهاية العام الجاري، وهو ما يمثل 26 % من حجم الاستثمارات الخارجية المباشرة للعام 2012".
وفي تطور لاحق، تعتزم الحكومة المغربية إطلاق مجمعات صناعية جديدة في كل من مدينة الدار البيضاء، والقنيطرة، وطنجة، والمحمدية، في العام المقبل.
وأوضح مصدر مقرب من وزارة الاقتصاد والمال المغربية أن المدن الصناعية الجديدة، التي تعتزم الحكومة إطلاقها، تدخل في إطار مخطط الانبثاق الصناعي، وهو برنامج يهدف إلى تسريع طاقة الصناعة المغربية، في أفق 2015، ورفع مساهمتها في الناتج الداخلي الخام، لينتقل من 11% إلى 15%، في أفق 2020، وخلق 450 ألف منصب شغل.
وكانت الحكومة المغربية قد رصدت أكثر من مليون متر مربع لإنشاء مدينة صناعية سعودية في مدينة القنيطرة، التي تبعد حوالي 60 كيلومترًا عن العاصمة الرباط.
وخصصت الحكومة المغربية 100 هكتار لمستثمرين سعوديين، بغية خلق وحدة صناعية كبيرة في مدينة القنيطرة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - القطاع الصناعي يستحوذ على النصيب الأكبر من الاستثمارات المغربيّة   مصر اليوم - القطاع الصناعي يستحوذ على النصيب الأكبر من الاستثمارات المغربيّة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - القطاع الصناعي يستحوذ على النصيب الأكبر من الاستثمارات المغربيّة   مصر اليوم - القطاع الصناعي يستحوذ على النصيب الأكبر من الاستثمارات المغربيّة



بفستان طويل مكشوف الظهر والصدر ودون أكمام

كامبل بإطلالة مثيرة في الحفل الخيري للأمم المتحدة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، بإطلالة مميزة وجذابة، فى حفل جوائز "Goalkeepers Global Goals" وهو الحدث الخيري للأمم المتحدة المقام في مدينة نيويورك، مساء يوم الثلاثاء. تعد كامبل واحدة من أفضل النماذج في العالم لأكثر من عقدين، والتي تمكنت من  البقاء على القمة لسنوات. ارتدت كامبل البالغة من العمر 47 عاما، فستانًا طويلًا يكشف عن إحدى ساقيها بالكامل ومكشوف الظهر والصدر ودون أكمام باللون الأسود وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال بنفس اللون، مع إكسسوارات من الأساور المتعددة الألوان،  ووضعت المكياج البسيط الهادئ، ورفعت شعرها من الخلف على شكل ذيل حصان. كما تألقت النجمة الهندية الشهيرة بريانكا تشوبرا، في الحدث الخيري، وخطفت أنظار الحضور والمصورين بإطلالتها الأنيقة على السجادة الحمراء. ارتدت بريانكا البالغة من العمر 35 عامًا، فستانًا طويلًا مفتوحا من الساق وبأكمام طويلة باللون الأبيض ذو أكتاف كبيرة ومنتفخة، وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال من اللون الوردي، ووضعت
  مصر اليوم - محررة تعلن تفاصيل رحلتها إلى إقليم لابي في فنلندا

GMT 02:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حورية فرغلي تكشف سبب اعتذارها عن "حكايات بنات 2"

GMT 03:12 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أونغ سو كي تواجه مشاكل بشأن خطابها عن "الروهينغا"

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي

GMT 08:20 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يخطف أنظار محبي الأشجار والطبيعة

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبحاث علمية تؤكّد تحويل الدهون الضارة إلى نافعة

GMT 09:09 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"Peak District" أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon