توقيت القاهرة المحلي 23:55:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"المقاول الذاتي" قانون يُهدف إلى محاربة القطاع غير المُهيكل

الحكومة المغربية تُطلق نظامًا جديدًا لتسهيل دخول الشباب إلى سوق العمل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الحكومة المغربية تُطلق نظامًا جديدًا لتسهيل دخول الشباب إلى سوق العمل

مجلس الحكومة المغربية
الدار البيضاء – يوسف عبد اللطيف

الدار البيضاء – يوسف عبد اللطيف أعطت الحكومة المغربية، الخميس، الضوء الأخضر لنظام جديد يسهل دخول الشباب إلى سوق العمل، عبر تطوير روح المبادرة وخلق المقاولات. وأفاد بيان للحكومة، عقب مجلسها الأسبوعي، تلقى "مصر اليوم" نسخة منه، أنها تسعى عبر مشروع قانون "نظام المقاول الذاتي" إلى تسهيل عملية التحاق الشباب بسوق العمل. أكدّ البيان، أنّ الحكومة تهدف إلى تشجيع القطاع غير المهيكل إلى الالتحاق بالقطاع المهيكل وبالتالي الاندماج في النسيج الاقتصادي الوطني، بُغية الاستفادة من التمويلات التي تتيحها الحكومة والمصارف المغربية. وأوضح أنّ أهم المبادئ التي يرتكز عليها نظام المقاول الذاتي، هي أنّه " نظام مُبسط يتصف بوحدة الإجراءات، ويتضمن إطارًا اجتماعيًا وجبائيًا محفزًا، ويخضع لنظام الاستفادة من الإعفاءات المنصوص عليها في التشريعات الجبائية، وكذا الإعفاء من شروط وجوب التقييد في السجل التجاري". وأشار إلى أنّ المشروع "يخضع لنظام اعتماد محاسبة مبسطة، وتبسيط قيود التوطين، واعتماد الإجراءات الإلكترونية. وسيمكن اعتماد المشروع من تقليل التكاليف جراء تبسيط الإجراءات الإدارية المرتبطة بإحداث المقاولات الفردية وضمان تغطية اجتماعية ملائمة للمستفيدين".
وأكدّ الوزير المنتدب المُكلّف بقطاع النقل، محمد نجيب بوليف، أنّ هذه الورش مهمة جدًا، وتندرج في إطار إستراتيجية الدعم والتنمية الاجتماعية، مشيرًا إلى أنّ الإرادة القوية للحكومة لجعل هذا الورش مشروعًا مجتمعيًا بامتياز ومكملاً للمنظومة المقاولاتية القائمة. وتُراهن الحكومة المغربية من خلال سن أنظمة جبائية خاصة واعتماد تغطية صحية واجتماعية ملائمة، بالإضافة إلى منح مجموعة من التسهيلات التمويلية على تحقيق الأهداف المرتبطة أساسًا بمحاربة البطالة والانتقال من القطاع غير المهيكل إلى القطاع المهيكل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة المغربية تُطلق نظامًا جديدًا لتسهيل دخول الشباب إلى سوق العمل الحكومة المغربية تُطلق نظامًا جديدًا لتسهيل دخول الشباب إلى سوق العمل



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon