توقيت القاهرة المحلي 08:49:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكثر من 70 شركة مصرية تشارك في معرض WTM في بورصة لندن

زعزوع يؤكد أن صانعي القرار السياحي في بريطانيا متفائلون من أوضاع القاهرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - زعزوع يؤكد أن صانعي القرار السياحي في بريطانيا متفائلون من أوضاع القاهرة

معرض WTM 2013 "
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله قال وزير السياحة المصري هشام زعزوع إن هناك حالة من التفاؤل عبَّر عنها أصحاب الشركات الإنكليزية ومنظمو الرحلات وصانعو القرار السياحي في المملكة المتحدة، بشأن الوضع السياحي في مصر، وذلك خلال مشاركته في فعاليات معرض WTM 2013 "سوق السياحة العالمي" في بورصة لندن الذي بدأ الاثنين وسيختتم أعماله 7 تشرين الثاني/نوفمبر 2013. وأضاف زعزوع خلال وجوده في العاصمة البريطانية لندن، أن مصر تشارك هذا العام بجناح مساحته 630 مترا مربعا ويشارك في جناحها أكثر من 70 شركة وفندق من العاملين في القطاع السياحي المصري والمتخصص في السوق البريطاني، حيث يعد معرض سوق السياحة العالمي ثاني أكبر المعارض والبورصات السياحية الدولية في جميع دول العالم ويحضره وزراء السياحة لأكثر من سبعين دولة ويقع الجناح المصري في القاعة الخاصة بشمال إفريقيا ورقمه AF 500 .
وقالت وزارة السياحة المصرية في بيان لها مساء الاثنين حصل "مصر اليوم" على نسخة منه، أنه يرأس وزير السياحة هشام زعزوع وفداً رسمياً يضم رئيس هيئة التنشيط السفير ناصر حمدي، ووممثلى القطاع الخاص في الإتحاد المصري للغرف السياحية والغرف السياحية، واستقبل زعزوع السفير المصري في لندن أشرف الخولي في مطار هيثرو وتوجه الوزير مباشرة لاجتماع مع كبار مسؤولي محطة CNN الإخبارية وتم مناقشة عمل حملة دعائية لمصر كما كان الأمر في السابق، وقال الوزير إنه متفائل بعودة السياحة وعودة الأرقام إلى معدلاتها الطبيعية في خلال العام المقبل.
لفتت وزارة السياحة إلى أن السوق البريطاني يحتل مرتبة مهمة جداً في قائمة الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر، حيث كان وصلت الأرقام الواردة من السوق الإنكليزي إلى أكثر من مليون ونصف في عام الذروة عام 2010 ويتميز السوق البريطاني بخصائص معينة، حيث يمثل رواد الشواطئ أكثر من 86% من السائحين في مصر، خصوصا المقاصد الشاطئية المتميزة على البحر الأحمر مثل شرم الشيخ وطابا والغردقة وجنوب سيناء.
وتتراوح أعمار الزائرين إلى مصر في الفئة العمرية (50-40)عاماً ويمثل 27% من الزائرين و23% في الفئة العمرية من 30 إلى 40 عاماً، وتتم أغلب الحجوزات إلى مصر عن طريق منظمي الرحلات بنسبة 66% في عمليات الحجز ويسافرون في مجموعات منظمة بنسبة تصل إلى 83% من إجمالي الرحلات أما الحجوزات الفردية فلا تتعدى 17% .
ويتميز السوق البريطاني بخاصية مهمة هي الزيارة المتكررة ويقوم البريطانيون بالسفر إلى مصر عن طريق الطيران وخصوصاً Charter flights (الطيران العارض) .
ويقيم 80% من المسافرين إلى مصر في الفنادق ومتوسط إنفاق السائح البريطاني يتراوح بين 88$ دولار للسائح الفردي أما بالنسبة لإنفاق المجموعات فتنخفض إلى 70$ دولارا في الليلة.
وأعلن الوزير زعزوع من لندن انطلاق الحملة الدعائية الخاصة بمصر تزامناً مع فعاليات معرض WTM 2013 في المملكة المتحدة وكبريات المدن البريطانية في لندن ومانشيستر وبيرمنجهام وذلك على أتوبيس لندن ومحطات مترو الأنفاق واللوحات الإعلانية في الشوارع الرئيسية والمدن والأتوبيسات وبالتركيز على البحر الأحمر وسيناء، ويتم عمل حملة للأقصر وأسوان في الفترة المقبلة وتستمر الحملة لمدة أسبوعين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زعزوع يؤكد أن صانعي القرار السياحي في بريطانيا متفائلون من أوضاع القاهرة زعزوع يؤكد أن صانعي القرار السياحي في بريطانيا متفائلون من أوضاع القاهرة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم
  مصر اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:48 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

محمد رمضان يتصدر مؤشرات محرك البحث "غوغل"

GMT 23:26 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

السنغال تُسجل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 11:27 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

مجلة دبلوماسية تهدى درع تكريم لسارة السهيل

GMT 12:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

خطوات تضمن لكٍ الحصول على بشرة صافية خالية من الشعر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon