بِمُشَارَكَة صناديق الاستثمار ورِجَال الأَعْمَال وَوُزَرَاء المَال

الكُويت تُطلِقُ مُبادَرَة لِعَقْد قِمَّة عربية اقتصادية للشَّبَاب في مِصْر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الكُويت تُطلِقُ مُبادَرَة لِعَقْد قِمَّة عربية اقتصادية للشَّبَاب في مِصْر

دعوة الكويت لتنظيم قِمَّة عربيّة اقتصاديّة
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله تقدَّمت الكويت بمبادرة جديدة لتنظيم قِمَّة عربيّة اقتصاديّة للشّباب تعقد في مصر تَجْمَع الشّباب العربي مع رجال الأعمال والمسؤولين الحُكُومِيِّين وصناديق الاستثمار من مختلف الأقطار العربية، وذلك في إطار الدّعم المتواصل من الأشقّاء العرب لمصر. المبادرة الكويتية، كشف عنها وفد من المجتمع المدني الكويتي برئاسة رئيس بيت الكويت للأعمال الوطنية يوسف العميري خلال تقديمه الدعوة لوزير المال المصري الدكتور أحمد جلال للمشاركة في أعمال القمة المقترحة والتي وافقت جامعة الدول العربية على إقامتها والمشاركة فيها ورفع توصياتها إلى القمة الاقتصادية العربية.
وأوضح العميري أن عقد القمة كان مقرراً من قبل في الكويت، ولكن حالت بعض الظروف دون عقدها ومع ثورة 30 حزيران/يونيو ودعماً للشباب المصري الذي قام بالثورة ودعماً أيضاً للتحولات السياسية والاقتصادية التي تشهدها القاهرة حالياً فقد تم الاتفاق على نقل مكان انعقاد القمة لمصر.
وأشار إلى أن الهدف من القمة دعم الشباب المصري والعربي خاصة أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتبني أفكارهم ومقترحاتهم في المجالات كافة خصوصا المتعلقة بتعزيز التجارة العربية البينية والاستثمارات وتكوين روابط بين الشركات والمؤسسات العربية الكبرى والمشروعات الصغيرة بما ينعكس إيجاباً على نمو الاقتصاديات العربية، لافتا إلى توجيه الدعوة للمشاركة في أعمال القمة لوزراء المالية في الوطن العربي ومن مصر سيتم أيضاً توجيه الدعوة لوزراء التجارة والصناعة والاستثمار والسياحة إلى جانب رؤساء ومسؤولي صناديق الاستثمار العربية والمعنية بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة مثل الصندوق العربي لدعم المشروعات الصغيرة في الكويت والبالغ رأسماله 200 مليون دولار، أيضا صندوق الشيخ خليفة بن زايد في الإمارات.
وأضاف أن القمة ستشهد أيضاً عقد العديد من ورش العمل التي سيشارك فيها الشباب إلى جانب كبار رجال الأعمال بالوطن العربي وذلك لتبادل الأفكار والمقترحات والتعرف على فرص التجارة والاستثمار وتعزيز حركة السياحة، كما سيتم إقامة معرض لمنتجات المشروعات الصغيرة.
كشف عقد الوفد الكويتي خلال زيارته للقاهرة لقاءات عدة مع وزراء الدفاع والإعلام والإسكان لبحث سبل التعاون المشترك في مختلف المجالات ومنها قطاعات المقاولات والاسكان والسياحة.
ورحب وزير المال الدكتور أحمد جلال بالاقتراح الكويتي، مشيداً بامتداد آفاق التعاون لخارج نطاق الحكومات لتشمل منظمات المجتمع المدني التي ينتمي إليها باعتباره باحثا وساهم في تأسيس العديد من مراكز الأبحاث الاقتصادية.
 وقال إن الدول العربية بعضها لديه وفرة مالية وندرة في العمالة والبعض الآخر لديه وفرة في العمالة وفرص الاستثمار وندرة في رأس المال ولذا فكلاهما يحتاج للآخر ولكن هذا يحتاج لتنظيم بشكل واضح، فمثلاً هناك اتفاقيات لإقامة مناطق تجارة حرة بين بعض الدول العربية ولكنها غير مفعلة ونحتاج لتفعيلها، أيضا نحتاج لأفكار ومبادرات لتعزيز الاستثمار العربي في المنطقة من أجل إقامة مشروعات تعود بالنفع على الجميع وتساعد في إيجاد فرص عمل للشباب العربي في بلادهم.
واتفق الجانبان على تشكيل لجنة من الشباب تتولى الإعداد لعقد القمة الاقتصادية المقترحة، وأعرب وزير المال عن أمله أن تتجاوز القمة مجرد تحقيق التواصل بين الأطراف المختلفة، وأن تركز فعاليتها على بحث سبل تسريع التكامل الاقتصادي العربي وإزالة معوقات التعاون، كما دعا الدكتور أحمد جلال الجامعة العربية إلى إطلاق مبادرة جديدة بإنشاء وحدة دائمة لدعم الشباب العربي سياسياً وإقتصادياً وإجتماعياً.
وضمّ الوفد الكويتي يضم رئيس الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان خالد العجمي وعضو بيت الكويت للأعمال الوطنية نرمين حسين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الكُويت تُطلِقُ مُبادَرَة لِعَقْد قِمَّة عربية اقتصادية للشَّبَاب في مِصْر   مصر اليوم - الكُويت تُطلِقُ مُبادَرَة لِعَقْد قِمَّة عربية اقتصادية للشَّبَاب في مِصْر



  مصر اليوم -

أثناء حضور الدورة الـ70 من المهرجان

نيكول كيدمان تتألق بفستان ذهبي في "كان"

باريس ـ مارينا منصف
في ظل الانشغال في مهرجان "كان" هذا العام مع اختيار فيلمين مميزين أثبتت كلًا من إيلي فانينغ "19 عامًا" ، ونيكول كيدمان أن جدول أعمالهم المزدحم لن يمنعهما من الظهور بمظهر براق الأحد. ووصلت كلًا منهما في عرض فيلم How To Talk To Girls At Parties ، في مهرجان كان السينمائي السبعين ، فقد ارتدت فانينغ ثوب أخضر مثير عاري الظهر ، يضم صف من الزهور في الجزء السفلي منه، بينما تألقت النجمة نيكول كيدمان في ثوب ذهبي أنيق بطول متوسط على السجادة الحمراء في المهرجان الشهير، وكشفت فانينغ عن جسدها المثير في فستانها الأخضر من التول ذو العنق الغائر الذي امتد حتى السرة ، بينما اصطفت أوراق النباتات على جانبي الجزء العلوي من الفستان وكذلك الجزء السفلي. وبدى الثوب مشدودًا على خصرها، وجاء الفستان عاريًا من الظهر ما كشف عن بشرتها الجذابة أمام الجمهور والمصورين، وإبقت فانينغ

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الكُويت تُطلِقُ مُبادَرَة لِعَقْد قِمَّة عربية اقتصادية للشَّبَاب في مِصْر   مصر اليوم - الكُويت تُطلِقُ مُبادَرَة لِعَقْد قِمَّة عربية اقتصادية للشَّبَاب في مِصْر



  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon