توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بِمُشَارَكَة صناديق الاستثمار ورِجَال الأَعْمَال وَوُزَرَاء المَال

الكُويت تُطلِقُ مُبادَرَة لِعَقْد قِمَّة عربية اقتصادية للشَّبَاب في مِصْر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الكُويت تُطلِقُ مُبادَرَة لِعَقْد قِمَّة عربية اقتصادية للشَّبَاب في مِصْر

دعوة الكويت لتنظيم قِمَّة عربيّة اقتصاديّة
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله تقدَّمت الكويت بمبادرة جديدة لتنظيم قِمَّة عربيّة اقتصاديّة للشّباب تعقد في مصر تَجْمَع الشّباب العربي مع رجال الأعمال والمسؤولين الحُكُومِيِّين وصناديق الاستثمار من مختلف الأقطار العربية، وذلك في إطار الدّعم المتواصل من الأشقّاء العرب لمصر. المبادرة الكويتية، كشف عنها وفد من المجتمع المدني الكويتي برئاسة رئيس بيت الكويت للأعمال الوطنية يوسف العميري خلال تقديمه الدعوة لوزير المال المصري الدكتور أحمد جلال للمشاركة في أعمال القمة المقترحة والتي وافقت جامعة الدول العربية على إقامتها والمشاركة فيها ورفع توصياتها إلى القمة الاقتصادية العربية.
وأوضح العميري أن عقد القمة كان مقرراً من قبل في الكويت، ولكن حالت بعض الظروف دون عقدها ومع ثورة 30 حزيران/يونيو ودعماً للشباب المصري الذي قام بالثورة ودعماً أيضاً للتحولات السياسية والاقتصادية التي تشهدها القاهرة حالياً فقد تم الاتفاق على نقل مكان انعقاد القمة لمصر.
وأشار إلى أن الهدف من القمة دعم الشباب المصري والعربي خاصة أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتبني أفكارهم ومقترحاتهم في المجالات كافة خصوصا المتعلقة بتعزيز التجارة العربية البينية والاستثمارات وتكوين روابط بين الشركات والمؤسسات العربية الكبرى والمشروعات الصغيرة بما ينعكس إيجاباً على نمو الاقتصاديات العربية، لافتا إلى توجيه الدعوة للمشاركة في أعمال القمة لوزراء المالية في الوطن العربي ومن مصر سيتم أيضاً توجيه الدعوة لوزراء التجارة والصناعة والاستثمار والسياحة إلى جانب رؤساء ومسؤولي صناديق الاستثمار العربية والمعنية بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة مثل الصندوق العربي لدعم المشروعات الصغيرة في الكويت والبالغ رأسماله 200 مليون دولار، أيضا صندوق الشيخ خليفة بن زايد في الإمارات.
وأضاف أن القمة ستشهد أيضاً عقد العديد من ورش العمل التي سيشارك فيها الشباب إلى جانب كبار رجال الأعمال بالوطن العربي وذلك لتبادل الأفكار والمقترحات والتعرف على فرص التجارة والاستثمار وتعزيز حركة السياحة، كما سيتم إقامة معرض لمنتجات المشروعات الصغيرة.
كشف عقد الوفد الكويتي خلال زيارته للقاهرة لقاءات عدة مع وزراء الدفاع والإعلام والإسكان لبحث سبل التعاون المشترك في مختلف المجالات ومنها قطاعات المقاولات والاسكان والسياحة.
ورحب وزير المال الدكتور أحمد جلال بالاقتراح الكويتي، مشيداً بامتداد آفاق التعاون لخارج نطاق الحكومات لتشمل منظمات المجتمع المدني التي ينتمي إليها باعتباره باحثا وساهم في تأسيس العديد من مراكز الأبحاث الاقتصادية.
 وقال إن الدول العربية بعضها لديه وفرة مالية وندرة في العمالة والبعض الآخر لديه وفرة في العمالة وفرص الاستثمار وندرة في رأس المال ولذا فكلاهما يحتاج للآخر ولكن هذا يحتاج لتنظيم بشكل واضح، فمثلاً هناك اتفاقيات لإقامة مناطق تجارة حرة بين بعض الدول العربية ولكنها غير مفعلة ونحتاج لتفعيلها، أيضا نحتاج لأفكار ومبادرات لتعزيز الاستثمار العربي في المنطقة من أجل إقامة مشروعات تعود بالنفع على الجميع وتساعد في إيجاد فرص عمل للشباب العربي في بلادهم.
واتفق الجانبان على تشكيل لجنة من الشباب تتولى الإعداد لعقد القمة الاقتصادية المقترحة، وأعرب وزير المال عن أمله أن تتجاوز القمة مجرد تحقيق التواصل بين الأطراف المختلفة، وأن تركز فعاليتها على بحث سبل تسريع التكامل الاقتصادي العربي وإزالة معوقات التعاون، كما دعا الدكتور أحمد جلال الجامعة العربية إلى إطلاق مبادرة جديدة بإنشاء وحدة دائمة لدعم الشباب العربي سياسياً وإقتصادياً وإجتماعياً.
وضمّ الوفد الكويتي يضم رئيس الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان خالد العجمي وعضو بيت الكويت للأعمال الوطنية نرمين حسين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكُويت تُطلِقُ مُبادَرَة لِعَقْد قِمَّة عربية اقتصادية للشَّبَاب في مِصْر الكُويت تُطلِقُ مُبادَرَة لِعَقْد قِمَّة عربية اقتصادية للشَّبَاب في مِصْر



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 02:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الملكي يتقدم 1-0 قبل نهاية الشوط الأول ضد ألكويانو

GMT 10:15 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

للمرة الثانية أسبوع الموضة في لندن على الإنترنت كلياً

GMT 14:16 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الحكم في طعن مرتضى منصور على حل مجلس الزمالك

GMT 09:20 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

طريقة لتبييض الأسنان ولإزالة الجير دون الذهاب للطبيب

GMT 08:52 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم السبت

GMT 02:02 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مصر على أتم الاستعداد لمواجهة أى موجة ثانية لفيروس كورونا

GMT 09:09 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

حسام حسني يؤكد لو تم علاج ترامب في مصر لكان شفائه أسرع

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يعلن عن تعاقده مع أغلى صفقة في تاريخه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon