شددّ على توفير المناخ المناسب لجذب الإستثمارات المحلية والأجنبية

عبدالنور يعطي اهتمام كامل بالمناطق الصناعية ويعد حل مشاكل المستثمرين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عبدالنور يعطي اهتمام كامل بالمناطق الصناعية ويعد حل مشاكل المستثمرين

وزير التجارة والصناعة المصري منير فخري عبد النور
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله أكدّ وزير التجارة والصناعة المصري منير فخري عبد النور حرص الوزارة على تنمية وتطوير المناطق الصناعية المنتشرة في محافظات مصر، في إطار خارطة الطريق التي أعلنت عنها الحكومة مؤخراً والتي شملت ضخ 3 مليارات جنيه لاستكمال ترفيق 35 منطقة صناعية، لافتاً إلى أن الوزارة تسعى جاهدة لحل المشكلات كافة التي تعترض المستثمرين داخل هذه المناطق لاستعادة دوران عجلة الإنتاج للمصانع المختلفة وبكامل طاقتها. وأوضّح عبدالنور أنّ الحكومة حريصة على اتخاذ الإجراءات كافة لتوفير المناخ المناسب لجذب مزيد من الاستثمارات سواء المحلية أو الأجنبية بما يسهم في زيادة القدرة التنافسية للصناعة المصرية وتوفير مزيد من فرص العمل أمام الشباب.
ودعا الوزير المستثمرين إلى التفاؤل بالمستقبل وأنّ الغد يحمل للجميع الخير والأمل، لافتاً إلى أهمية الاستمرار في العمل وبذل الجهد وضخ مزيداً من الاستثمارات وتحقيق التعاون بين فئات المجتمع لمواجهة التحديات وبناء اقتصاد قوي خلال المرحلة المقبلة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الوزير مع جمعية مستثمري مدينة بدر برئاسة علاء السقطي لاستعراض أهم التحديات التي تواجه المستثمرين والمنتجين في المدينة والحلول اللازمة لمواجهتها.
وأشار الوزير إلى أن المشاكل التمويلية التي تواجه عددًا من المصانع في طريقها إلى الحل خلال الفترة المقبلة وسيتم توفير السيولة المالية اللازمة داخل البنوك لمساندة المصانع المتعثرة وإقامة مشروعات جديدة خصوصًا أنّ الحكومة أصبحت لديها مصادر جديدة لتمويل المشروعات الحكومية وعجز الموازنة الأمر الذي سيعمل على المساهمة في توفير السيولة أمام المستثمرين.
وأكدّ أنّ هناك تنسيقاً مع وزارة الإسكان حالياً لحل المشاكل التي تواجه توفير الأراضي الصناعية ووضع منظومة جديدة للتيسير على المستثمرين للحصول على تلك الأراضي خصوصًا فيما يتعلق بتسعير الأراضي وآليات التخصيص وتوزيعها، لافتاً إلى أن مركز تحديث الصناعة يتابع ملف المصانع المغلقة داخل المدينة ويعمل على التواصل مع تلك المصانع وتقديم التيسيرات اللازمة لها إلى جانب العمل على توفير الخدمات الفنية اللازمة لتلبية حاجات هذه المصانع.
كما أكدّ ضرورة الاهتمام بدراسات الجدوى الاقتصادية للمشروعات الصناعية الجديدة وأنّ تكون على أسس ودراسات اقتصادية سليمة لضمان حصولها على التمويل اللازم من البنوك ونجاحها داخل السوق المصري.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عبدالنور يعطي اهتمام كامل بالمناطق الصناعية ويعد حل مشاكل المستثمرين   مصر اليوم - عبدالنور يعطي اهتمام كامل بالمناطق الصناعية ويعد حل مشاكل المستثمرين



بعد انهيار علاقتها مع خطيبها إيغور تاراباسوف

ليندسي تتألق بفستان مطبوع بالأزهار في مهرجان "كان"

باريس ـ مارينا منصف
تألقت الفنانة ليندسي لوهان عند حضور حفلة Grisogono Love On The Rocks ، خلال مهرجان "كان" السينمائي السنوي السبعين ، الثلاثاء ، وارتدت لوهان فستان مزخرف بالأزهار مع رقبة عالية مع ذيل قصير. وظهرت لوهان بالفستان فتحة أمامية كشفت عن ساقيها ، وربطت شعرها في ذيل حصان وانسدلت خصلات منه على جانبي وجهها، وأبرزت النجمة عيونها الزرقة بمحدد العيون الأسود ، وحملت النجمة مخلب ذهبي مع مانيكير أحمر مشرق، ووقفت في الحفل لتلتقط صور مع الضيوف في المكان. وأوضح أحد المصادر أن لوهان تشارك أحد الشركاء من أجل نتفليكس في David Unger's Three Six Zero party، قائلًا "إنهم يكتبون العمل يوميًا أثناء تواجد لوهان في المدينة ، ويتحدث العمل الفني عن 3 أميرات من مختلف الأعمار، وهي تخطط للتمثيل والإخراج مباشرة لكنها لم تقرر بعد، وتذهب النجمة إلى موسكو لرؤية بعض الأشخاص الذين يشاركون معها في هذا العمل".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عبدالنور يعطي اهتمام كامل بالمناطق الصناعية ويعد حل مشاكل المستثمرين   مصر اليوم - عبدالنور يعطي اهتمام كامل بالمناطق الصناعية ويعد حل مشاكل المستثمرين



F
  مصر اليوم - شاب أردني يبتكر طريقة جديدة في تجسيد المنازل
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon