بدعم من بيانات الشركات التشغيليّة بشأن نتائجها المالية للفترة الأخيرة

مُحلِّلُون ماليُّون كويتيُّون يتوقَّعُون عودة النشاط إلى مجريات البورصة بعد الأضحى

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مُحلِّلُون ماليُّون كويتيُّون يتوقَّعُون عودة النشاط إلى مجريات البورصة بعد الأضحى

سوق الكويت للأوراق المالية
الكويت - مصر اليوم

توقَّع محللون ماليُّون كويتيُّون عودة النشاط إلى مجريات حركة تداولات سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) عقب الانتهاء من عطلة عيد الأضحى المبارك بدعم من أسهم بعض الشركات التشغيلية، التي ستُعلن نتائجها المالية عن أداء الربع الثالث من 2013. وأجمع المحللون في تصريحات متفرقة، الثلاثاء، على أن السوق أخذ حاصله من الانخفاضات، وأوصلت بعض أسعار الأسهم المدرجة، وتحديدًا الصغيرة والمتوسطة، إلى مستويات متدنية، ما جعلها عرضة لعمليات التجميع من جانب بعض المضاربين.
ورأوا أن السيولة ستعود الى القيم المتداولة يوميًا على عموم الأسهم، خصوصًا ان هناك بعض صناع السوق ممن أبدى نيته ضخ أمواله تجاه أسهم منتقاة في قطاعات ريادية، ومن أهمها البنوك والاستثمار والخدمات، تليها أسهم في الشركات غير الكويتية.
وأوضح المحلل المالي عدنان الدليمي أن السوق مؤهل للارتفاع، خصوصًا بعد أن شهد نوعًا من الترقب والانتظار في ما يتعلق بالأزمة الاميركية بشأن الموازنة المتوقع أن تشهد حلاً جذريًا، ما سينعكس على أسواق المال في المنطقة، وبالتالي على بورصة الكويت.
وأضاف الدليمي أن بعض المستثمرين خصوصًا مديري المحافظ والصناديق الاستثمارية غلب التحفظ على تحركاتهم، الأسبوع الماضي، لعدم اتضاح الرؤية بشأن أداء بعض الشركات خلال الربع الثالث من 2013.
من جانبه، توقع المحلل المالي محمد الطراح استمرار وتيرة الاداء على النهج المتباين ذاته بقيادة المضاربين، الذين وجدوا في المستويات السعرية الحالية هدفا لهم، فذهبوا الى عمليات تجميع أكبر قدر ممكن من تلك الاسهم، والاستفادة من فروقاتها، لإعادة طرحها في السوق، ولاقتناص أكبر قدر من الارباح.
وأعلن الطراح أن السوق قد يشهد في الجلسة الأولى بعد العطلة دعما من بعض المحافظ والصناديق الاستثمارية، ما يرجح كفة عودة النشاط التشغيلي على الأسهم المدرجة، خصوصًا التي ستفصح عن بياناتها المالية عن الربع الثالث المتوقع أن تكون جيدة.
من ناحيته، أكد المحلل المالي محمد الخالدي أن السوق سيشهد زخمًا في عمليات الشراء بدعم واضح وصريح من المحافظ والصناديق الاستثمارية لتحسين وضعية السوق، كما ستهيمن الاسهم الصغيرة والمتوسطة على مجريات حركات السوق، بل ستظل كذلك إلى إغلاقات العام.
وأضاف الخالدي أن بعض المضاربين ينتظر جلسة ما بعد العيد للضغط على مستثمري الأسهم الصغيرة لدفعهم إلى تركها بمستوياتها الحالية، ومن ثم يقوم بعمليات التجميع للاستفادة من الفروقات السعرية، ما يستوجب من المتداولين الحذر والحيطة من المضاربات.
يُذكر أن سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) أنهى تعاملات الأسبوع الماضي مسجلاً نموًا لمؤشراته الثلاثة، في ظل أداء اتسم بالتذبذب عمومًا إثر عودة النشاط نسبيًا الى الاسهم الصغيرة التي شهدت عمليات مضاربة وجني أرباح.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مُحلِّلُون ماليُّون كويتيُّون يتوقَّعُون عودة النشاط إلى مجريات البورصة بعد الأضحى   مصر اليوم - مُحلِّلُون ماليُّون كويتيُّون يتوقَّعُون عودة النشاط إلى مجريات البورصة بعد الأضحى



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مُحلِّلُون ماليُّون كويتيُّون يتوقَّعُون عودة النشاط إلى مجريات البورصة بعد الأضحى   مصر اليوم - مُحلِّلُون ماليُّون كويتيُّون يتوقَّعُون عودة النشاط إلى مجريات البورصة بعد الأضحى



ظهرت في إطلالتين مثيرتين

بالدوين تخطف الأنظار خلال أسبوع الموضة في لندن

لندن - كاتيا حداد
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة الجمعة الماضية، حيث كانت مركز الاهتمام في

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن
  مصر اليوم - انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 10:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة
  مصر اليوم - فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 08:20 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يخطف أنظار محبي الأشجار والطبيعة
  مصر اليوم - منزل تيهاما 1 يخطف أنظار محبي الأشجار والطبيعة

GMT 08:02 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

معلقة في "فوكس نيوز" ترفع دعوى قضائية ضد القناة
  مصر اليوم - معلقة في فوكس نيوز ترفع دعوى قضائية ضد القناة

GMT 08:52 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

حفلة زفاف أسطورية لابن ملياردير أرمني

GMT 06:48 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي مجموعتها من أزياء القرن الـ18

GMT 06:49 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصميم فريد للمنزل الذي شهد تصوير "برود تشيرش"

GMT 07:17 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"البوتوكس" يُمكنها حل مشكلة انحسار الذقن للخلف

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon