الأسواق المصريَّة تشهد ازدحامًا من المستهلكين لشراء إحتياجاتهم

إرتفاعٌ جنونيٌّ في أسعار السلع الغذائيَّة قبل الأضحى رغم التسعيرة الإسترشاديَّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إرتفاعٌ جنونيٌّ في أسعار السلع الغذائيَّة قبل الأضحى رغم التسعيرة الإسترشاديَّة

الأسواق المصريَّة
القاهرة – عمرو والي

القاهرة – عمرو والي شهدت الأسواق المصرية إرتفاعات كبيرة فى معظم أسعار الخضروات والفاكهة واللحوم،الإثنين على الرغم من طرح الحكومة المصرية برئاسة الدكتورحازم الببلاوي تسعيرة استرشادية ليلتزم بها التجار، فيما ازدحمت الأسواق بغالبية المستهلكين لشراء احتياجاتهم خلال أيام عيد الأضحى . وبلغ سعر الطماطم 5 جنيه للكيلو، والبطاطس 6.5 جنيه للكيلو وسجلت أسعار الكوسة 5 جنيهات، فيما سجل سعر البصل 4 جنيهات، والبامية تراوح سعرها من 11 إلى 12 جنيهًا، وسجلت الفاصوليا بين 5 إلى 6 جنيهات، والفلفل البلدي ترواح سعره من 2 إلى 3 جنيهات.
أما أسعار البامية فقد وصلت لما بين 11 و12 جنيها للكيلو بالقطاعي، فى حين أن سعرها الاسترشادي يتراوح ما بين 8 و9 جنيهات، وبالجملة سجلت ما بين 7 و10 جنيهات للكيلو.
أما سعر الجزر الأصفر القديم بدون عرش فيباع بـ4 جنيهات، فى حين أن السعر الاسترشادي يراوح ما بين 2.5 و3.5 جنيه، ويباع كيلو الخيار بـ4 جنيهات، فى حين يتراوح سعره فى القائمة الاسترشادية ما بين 2 و2.5 جنيه للخيار البلدي.
وجاءت أسعار اللحوم قبل عيد الأضحى كالتالي كيلو الجملي: 55 جنيه - العقود ''الجمل الصغير'': يتراوح سعر الكيلو ما بين 60 و65 جنيه - خروف برئي يمتاز بصغر حجم ''اللية'': يصل سعر الكيلو الحي إلى 37 جنيه - الخروف البلدي: المتواجد بمناطق الصعيد، ويكون أرخص في السعر من الخروف البرئي حيث يصل سعره إلى 35 جنيه - كيلو اللحوم البقرية الحية: يصل السعر إلي 27 جنيه للكيلو - اللحم الضاني الحي: يصل سعره الآن إلى 36-37 جنيه - كيلو اللحم البقري المذبوح: وصل الآن إلي 46 جنيه للكيلو بسعر الجملة - أزوار و''فشة'': بسعر 15 جنيه للكيلو الواحد - الممبار: ارتفع سعره هذا العام ليصل سعر الكيلو  20 جنيه - رأس الضاني: وصلت إلى 25 جنيه - البتلو: 50 جنيه للكيلو - الفشة: وصل سعرها 25 جنيه للكيلو.
وأرجع المواطنون فى مصر اضطرارهم  للشراء بأسعار مرتفعة، بأنه واجب لإرتباطه بموسم العيد لإدخال البهجة على اولادهم بالرغم من ارتفاع الأسعار.
وقال حسين السباعي رئيس جهاز سوق العبور، عبر تصريحات صحافية اليوم الإثنين إن الكميات الواردة والصادرة من وإلى السوق ارتفعت بنسبة 50%، خلال اليومين الماضيين من جانب تجار التجزئة، مؤكدا انتظام العمل بالسوق خلال أيام العيد .
وأضاف أن أسعار الخضروات والفاكهة بالسوق مستقرة خلال الأسبوع الجاري، موضحا أن زيادة المعروض ساهمت في استقرار الأسعار خلال الفترة الأخيرة، فيما شهدت أسعار الخضروات ارتفاعا ملحوظا بأسواق التجزئة، الإثنين، وذلك رغم استقرارها في سوق العبور، وتجاهلت الأسعار التسعيرة الاسترشادية التي تعلنها الحكومة أسبوعيا .
قال محمود العسقلاني رئيس جمعية "مواطنون ضد الغلاء" لـ "مصر اليوم " أن تسعيرة السلع الغذائية استرشادية وليست جبرية حتى الآن مشيراً إلى أن هناك تراجعا
وأضاف أن ارتفاع الأسعار والأزمة الحالية فى اللحوم ترجع إلى أن العديد من الشركات التي خرجت من السوق نتيجة لضغوط الإخوان المسلمين في وقت سابق مشيراً إلى انهم كانوا يمتلكون خمس شركات ، انسحب منها أربع شركات حتى الآن من السوق ، ويتبقى حاليا شركة واحدة فقط .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إرتفاعٌ جنونيٌّ في أسعار السلع الغذائيَّة قبل الأضحى رغم التسعيرة الإسترشاديَّة   مصر اليوم - إرتفاعٌ جنونيٌّ في أسعار السلع الغذائيَّة قبل الأضحى رغم التسعيرة الإسترشاديَّة



  مصر اليوم -

بعد انهيار علاقتها مع خطيبها إيغور تاراباسوف

ليندسي تتألق بفستان مطبوع بالأزهار في مهرجان "كان"

باريس ـ مارينا منصف
تألقت الفنانة ليندسي لوهان عند حضور حفلة Grisogono Love On The Rocks ، خلال مهرجان "كان" السينمائي السنوي السبعين ، الثلاثاء ، وارتدت لوهان فستان مزخرف بالأزهار مع رقبة عالية مع ذيل قصير. وظهرت لوهان بالفستان فتحة أمامية كشفت عن ساقيها ، وربطت شعرها في ذيل حصان وانسدلت خصلات منه على جانبي وجهها، وأبرزت النجمة عيونها الزرقة بمحدد العيون الأسود ، وحملت النجمة مخلب ذهبي مع مانيكير أحمر مشرق، ووقفت في الحفل لتلتقط صور مع الضيوف في المكان. وأوضح أحد المصادر أن لوهان تشارك أحد الشركاء من أجل نتفليكس في David Unger's Three Six Zero party، قائلًا "إنهم يكتبون العمل يوميًا أثناء تواجد لوهان في المدينة ، ويتحدث العمل الفني عن 3 أميرات من مختلف الأعمار، وهي تخطط للتمثيل والإخراج مباشرة لكنها لم تقرر بعد، وتذهب النجمة إلى موسكو لرؤية بعض الأشخاص الذين يشاركون معها في هذا العمل".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إرتفاعٌ جنونيٌّ في أسعار السلع الغذائيَّة قبل الأضحى رغم التسعيرة الإسترشاديَّة   مصر اليوم - إرتفاعٌ جنونيٌّ في أسعار السلع الغذائيَّة قبل الأضحى رغم التسعيرة الإسترشاديَّة



  مصر اليوم - شاب أردني يبتكر طريقة جديدة في تجسيد المنازل
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon