وزراء التجارة والزراعة والتموين بحثوا زيادة المعروض من السلع الغذائية

عبدالنور: الحكومة لن تسمح بزيادة غير مبررة فى أسعار المواد الاستهلاكية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عبدالنور: الحكومة لن تسمح بزيادة غير مبررة فى أسعار المواد  الاستهلاكية

اجتماع وزراء التجارة والصناعة والزراعة واستصلاح الأراضي والتموين والتجارة الداخلية
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله عقد وزراء التجارة والصناعة والزراعة واستصلاح الأراضي والتموين والتجارة الداخلية إجتماعاً موسعاً الثلاثاء، خُصص لبحث الوسائل والآليات اللازمة لتوفير السلع الأساسية للمستهلكين بأسعار مناسبة وزيادة المعروض من تلك السلع خلال المرحلة المقبلة داخل الأسواق بالاضافة الى توفير اللحوم الحمراء والاضاحي فى فترة عيد الاضحى المبارك وذلك بحضور ومشاركة عدد كبير من كبار مستوردي اللحوم برئاسة الدكتور علاء رضوان رئيس رابطة مستوردي اللحوم إلى جانب عدد من أعضاء الإتحاد العام للغرف التجارية . واكد وزير التجارة والصناعة منير فخري عبد النور الثلاثاء حرص الوزارة على الإلتزام الكامل بتطبيق المواصفات القياسية المصرية وإحترامها وإنها صمام الامان وشرط أساسي لدخول أى سلعة للسوق المصرى ولن نسمح بدخول أى منتجات فى حالة مخالفتها لشروط تلك المواصفات، لافتا الى ان "الوزارة تعمل حاليا على تطوير المواصفات القياسية للسلع الغذائية خاصة اللحوم"، موكداً ان "المستوردين يمثلون حلقة أساسية فى منظومة الإقتصاد المصري وتعمل الوزارة على تقديم المساندة والتيسيرات اللازمة لهم لاداء اعمالهم وتلبية احتياجات السوق".
كما أكد على أن "الحكومة لن تسمح بزيادة غير مبررة فى الأسعار للسلع والمنتجات وأنها ملتزمة بالعمل على توفيرها وتلبية إحتياجات المستهلكين من تلك السلع، وانها ستتخذ الإجراءات المناسبة لضمان طرح سلع امنة وذات جودة عالية وبأسعار مناسبة مع تحقيق هامش ربح عادل للمنتجين والتجار والمستوردين" .
وأشار إلى انه "يتم حالياً التنسيق بين وزرارات التجارة والصناعة والزراعة والصحة لتوحيد جهات الفحص داخل موانىء الوصول لإجراء عمليات الفحص والاختبار اللازمة لجميع المنتجات داخل معمل واحد فى هذه الموانىء وتفعيل القانون رقم 155 لسنه 2002 والخاص بتنمية الصادرات والذي تتضمن لائحته التنفيذية إجراء الإختبارات في معمل واحد بحيث تصبح عملية فحص السلع الغذائية فى معمل واحد داخل الموانىء، على ان تشترك فى اعمال الفحص كافة الجهات الرقابية الممثلة عن جميع الوزارات وذلك لدفع حركة التصدير والتيسير على المستوردين وخفض ازمنة الافراج عن رسائل الواردات لفترات تتماشى مع المعايير الدولية بما ينعكس على تقليل التكلفة وأسعار السلع والمنتجات التى يتم طرحها داخل الأسواق خلال الفترة المقبلة . "
وطالب عبد النور المنتجين والتجار والمستوردين القيام بدورهم الوطني والمسؤولية الإجتماعية تجاه المجتمع المصري فى الوقت الراهن والتعاون مع الحكومة فى طرح مبادرات لتخفيض أسعار السلع والمنتجات ، لافتاً أنه فى هذا الصدد طرحت رابطة مستوردي اللحوم مبادرة لتخفيض أسعار اللحوم المجمدة المستوردة بنسبة 15 % بمناسبة عيد الأضحى المبارك .
واشار وزير الزراعة واستصلاح الاراضي الدكتور أيمن أبو حديد إلى ضرورة العمل على إعداد الدراسات اللازمة لتنمية الثروة الحيوانية لسد إحتياجاتنا من اللحوم الحمراء من خلال تشجيع إنشاء مزارع الإنتاج الحيواني لزيادة الإنتاج المحلي وتحقيق الإكتفاء الذاتي من اللحوم ، وأن الوزارة على إستعداد لتقديم كل التيسيرات اللازمة لهذه المشروعات ، لافتاً إلى ان هناك توافقاً فى الرؤى مع وزارة التجارة والصناعة لتوحيد جهات الفحص والإختبار داخل الموانىء للتيسير على المصدرين والمستوردين خلال المرحلة المقبلة.
وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور محمد ابو شادي أن الوزارة تعمل على تكثيف جهودها بالتعاون مع مختلف الوزارات لتوفير السلع الأساسية للمستهلكين داخل الأسواق بأسعار مناسبة ، مطالباً مستوردي اللحوم بموافاة الوزارة بالتخفيضات التى ستجري على أسعار اللحوم وأماكن البيع حتى يتسنى للوزارة توجيه المستهلكين لشراء هذه اللحوم وأيضا متابعة مدى الإلتزام بالبيع بالأسعار الجديدة .
وأوضح رئيس رابطة مستوردي اللحوم الدكتور علاء رضوان أن كميات اللحوم المجمدة بانواعها ستكون كافية خلال فترة العيد الأضحى وان هناك كميات كبيرة سيتم طرحها فى مختلف المنافذ وانه تم الإتفاق مع مختلف المستوردين على تخفيض الأسعار بنسبة 15% بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مشيراً إلى ان الأسبوع المقبل سيتم عقد إجتماع لمستوردي اللحوم للإعلان عن تفاصيل هذه المبادرة والكميات واماكن توزيعها على مختلف المحافظات .
كما طالب نائب رئيس غرفة تجارة الإسكندرية أحمد صقر بضرورة زيادة عدد اللجان المشرفة على إجراء عملية الفحص وزيادة الاجهزة المستخدمة حتى يتم الإنتهاء من الفحص وإتخاذ إجراءات الإفراج عن هذه الشحنات فى أقرب فترة ممكنة ، مع اهمية الإسراع بإتخاذ خطوات جادة نحو توحيد المعامل بين الجهات الثلاث سواء الصحة او الزراعة أو هيئة الرقابة على الصادرات والواردات .
وحول شكوى مستوردي اللحوم من عدم توافر السيولة المالية من العملات الاجنبية بالبنوك أوضح الدكتور علاء عز أمين عام الإتحاد العام للغرف التجارية أن الإتحاد يقوم بموافاة البنك المركزى بإحتياجات القطاعات المستوردة خاصة المتعلقة بالصناعات الغذائية من العملات الأجنبية اللازمة لإستيراد الكميات اللازمة لسد إحتياجات السوق المحلي

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عبدالنور الحكومة لن تسمح بزيادة غير مبررة فى أسعار المواد  الاستهلاكية   مصر اليوم - عبدالنور الحكومة لن تسمح بزيادة غير مبررة فى أسعار المواد  الاستهلاكية



بعد انهيار علاقتها مع خطيبها إيغور تاراباسوف

ليندسي تتألق بفستان مطبوع بالأزهار في مهرجان "كان"

باريس ـ مارينا منصف
تألقت الفنانة ليندسي لوهان عند حضور حفلة Grisogono Love On The Rocks ، خلال مهرجان "كان" السينمائي السنوي السبعين ، الثلاثاء ، وارتدت لوهان فستان مزخرف بالأزهار مع رقبة عالية مع ذيل قصير. وظهرت لوهان بالفستان فتحة أمامية كشفت عن ساقيها ، وربطت شعرها في ذيل حصان وانسدلت خصلات منه على جانبي وجهها، وأبرزت النجمة عيونها الزرقة بمحدد العيون الأسود ، وحملت النجمة مخلب ذهبي مع مانيكير أحمر مشرق، ووقفت في الحفل لتلتقط صور مع الضيوف في المكان. وأوضح أحد المصادر أن لوهان تشارك أحد الشركاء من أجل نتفليكس في David Unger's Three Six Zero party، قائلًا "إنهم يكتبون العمل يوميًا أثناء تواجد لوهان في المدينة ، ويتحدث العمل الفني عن 3 أميرات من مختلف الأعمار، وهي تخطط للتمثيل والإخراج مباشرة لكنها لم تقرر بعد، وتذهب النجمة إلى موسكو لرؤية بعض الأشخاص الذين يشاركون معها في هذا العمل".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عبدالنور الحكومة لن تسمح بزيادة غير مبررة فى أسعار المواد  الاستهلاكية   مصر اليوم - عبدالنور الحكومة لن تسمح بزيادة غير مبررة فى أسعار المواد  الاستهلاكية



F
  مصر اليوم - شاب أردني يبتكر طريقة جديدة في تجسيد المنازل
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon