يهدف إلى توفير مناخ التواصل واستثمارات بـ5 ترليون دولار

"هيرميس" تستعرض المشهد السوقي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هيرميس تستعرض المشهد السوقي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

"هيرميس" تستعرض المشهد السوقي في الشرق الأوسط
القاهرة - محمد عبدالله

انطلقت أعمال المؤتمر السنوي الثالث لأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الأربعاء، في العاصمة البريطانية لندن، والذي تنظمة المجموعة المالية "هيرميس". ويعد المؤتمر أكبر فعالية استثمارية على الإطلاق، تستضيفه المملكة المتحدة، بمشاركة مجموعة من أبرز المستثمرين والمؤسسات المالية عبر العالم، بملاءة استثمارية تتجاوز 5 ترليون دولار أميركي.
وأفاد بيان للمجموعة، حصل "مصر اليوم" على نسخة منه، أن "المؤتمر، الذي يتم تنظيمه بالتعاون مع بورصة لندن، وتستمر فعالياته لمدة يومين، يهدف إلى توفير مناخ ملائم لفتح قنوات التواصل المباشر بين ممثلي الإدارة التنفيذية في أبرز الشركات الإقليمية، ومديري صناديق الاستثمار وغيرهم من المؤسسات الدولية، الراغبة في دراسة وتقييم الفرص الاستثمارية الجذابة في مختلف القطاعات الاقتصادية، في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، ويضيف أن "المؤتمر يجمع ممثلي أكثر من 162 صندوق استثماري، و91 مؤسسة مالية من أوروبا والولايات المتحدة والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لعقد الاجتماعات المباشرة مع كبار المسؤولين في أبرز 53 شركة، في 11 دولة، في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب الصحراء الأفريقية".
وأوضح رئيس قطاع الوساطة في الأوراق المالية في المجموعة المالية "هيرميس" محمد عبيد أن "أهمية المؤتمر تزداد عامًا تلو الآخر، وأنه أصبح خلال فترة وجيزة أكبر حدث استثماري تستضيفه المملكة المتحدة، للتعرف على مستجدات المشهد الاستثماري في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، لافتًا إلى أن "الأداء المتميز في العديد من الشركات الإقليمية، منذ مطلع العام الجاري، يعكس قدرة تلك الشركات على توظيف الأسس والاستراتيجيات والخبرات الإدارية، اللازمة لتحقيق النمو، في مختلف المجالات، على الرغم من استمرار العقبات السياسية في أنحاء المنطقة"، مشيرًا إلى أن "الحضور الواسع من المستثمرين والشركات الإقليمية يعكس، بصورة مباشرة، حجم الفرص الاستثمارية الجذابة التي تطرحها أسواق المنطقة".
واختتم عبيد أن "المستثمرين سيتعرفون خلال المؤتمر على دوافع ثقة المجموعة المالية هيرميس بأن توفير الاستثمارات الأجنبية المباشرة للمشروعات غير النفطية سيؤدي إلى تعظيم أرباح القطاع المصرفي، فضلاً عن مميزات الاستثمار في الشركات القائمة على إنتاج وتصنيع السلع الاستهلاكية، في ضوء المميزات الديموغرافية الفريدة، وسياسة التوسعات المالية في المنطقة".
وبيَّن رئيس قسم البحوث في المجموعة وائل زيادة أن "تراجع مستويات التقييم، يتيح فرصة فريدة للاستثمار في الأسواق العربية، وتحديدًا الأسواق المرشحة للتفوق على التوقعات مثل السعودية وقطر، على أن يكون أداء سوقي دبي والكويت متسقاً إلى حد كبير مع متوسط التقييمات في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".
وتابع زيادة أن "السوق المصري ينطوي على فرص غير مسبوقة، نظرًا لانخفاض القيمة السوقية للأسهم، مقابل قيمتها الدفترية، إلى أدنى المستويات، على خلفية الأوضاع السياسية غير المواتية في الوقت الراهن، وعلى هذه الخلفية فإن مجتمع الاستثمار الدولي في حاجة للتعرف على خطط الشركات، لتوظيف موجة التعافي المرتقب، بغض النظر عن الاضطرابات السياسية على المدى القصير".
ويتزامن المؤتمر مع انتهاء فترة الإعلان عن النتائج الفصلية للربع الثاني من عام 2013، الذي رصد خلاله قسم البحوث المجموعة المالية "هيرميس" تحقيق نتائج متميزة في 37% من الشركات الإقليمية، التي تحظى بتغطيته البحثية، والبالغ عددها 121 شركة، فيما يعكس تفوق تلك الشركات على جميع التوقعات، على الرغم من استمرار الاضطرابات السياسية في المنطقة.
ويأتي المؤتمر ترسيخًا لجهود فريق البحوث، نحو توجيه المستثمرين إلى الفرص الجذابة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، نظرًا لانخفاض مؤشرات تقييم الأصول بواقع 6%، مقارنة بأسواق الأسهم الناشئة عبر العالم، وفقاً لتقديرات أرباح عام 2013، وذلك مقابل ارتفاع التقييمات إلى أعلى من الأسواق المناظرة في السابق.
وتمثل الشركات الإقليمية المشاركة في المؤتمر عددًا كبيرًا من القطاعات الاستراتيجية، أبرزها الخدمات المالية، والطاقة، والسلع الاستهلاكية، والاتصالات، والرعاية الصحية، والقطاع الصناعي، والمرافق ومواد البناء، والتطوير العقاري، والضيافة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - هيرميس تستعرض المشهد السوقي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا   مصر اليوم - هيرميس تستعرض المشهد السوقي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - هيرميس تستعرض المشهد السوقي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا   مصر اليوم - هيرميس تستعرض المشهد السوقي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا



بفستان طويل مكشوف الظهر والصدر ودون أكمام

كامبل بإطلالة مثيرة في الحفل الخيري للأمم المتحدة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، بإطلالة مميزة وجذابة، فى حفل جوائز "Goalkeepers Global Goals" وهو الحدث الخيري للأمم المتحدة المقام في مدينة نيويورك، مساء يوم الثلاثاء. تعد كامبل واحدة من أفضل النماذج في العالم لأكثر من عقدين، والتي تمكنت من  البقاء على القمة لسنوات. ارتدت كامبل البالغة من العمر 47 عاما، فستانًا طويلًا يكشف عن إحدى ساقيها بالكامل ومكشوف الظهر والصدر ودون أكمام باللون الأسود وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال بنفس اللون، مع إكسسوارات من الأساور المتعددة الألوان،  ووضعت المكياج البسيط الهادئ، ورفعت شعرها من الخلف على شكل ذيل حصان. كما تألقت النجمة الهندية الشهيرة بريانكا تشوبرا، في الحدث الخيري، وخطفت أنظار الحضور والمصورين بإطلالتها الأنيقة على السجادة الحمراء. ارتدت بريانكا البالغة من العمر 35 عامًا، فستانًا طويلًا مفتوحا من الساق وبأكمام طويلة باللون الأبيض ذو أكتاف كبيرة ومنتفخة، وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال من اللون الوردي، ووضعت
  مصر اليوم - محررة تعلن تفاصيل رحلتها إلى إقليم لابي في فنلندا

GMT 02:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حورية فرغلي تكشف سبب اعتذارها عن "حكايات بنات 2"

GMT 03:12 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أونغ سو كي تواجه مشاكل بشأن خطابها عن "الروهينغا"

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي

GMT 08:20 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يخطف أنظار محبي الأشجار والطبيعة

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبحاث علمية تؤكّد تحويل الدهون الضارة إلى نافعة

GMT 09:09 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"Peak District" أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon