توقيت القاهرة المحلي 23:02:42 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تهدف إلى تسهيل تصدير المنتجات لدول منظمة التعاون الخليجي

مصر والأردن يناقشان سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية البينية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصر والأردن يناقشان سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية البينية

مجلس التعاون الخليجي
القاهرة - محمد عبدالله

بحث وزير التجارة والصناعة المصري منير فخري عبد النور،  الثلاثاء، مع سفير الأردن لدى القاهرة بشر الخصاونة سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارات المشتركة بين مصر والأردن، وتحقيق مزيد من التعاون بين البلدين، في مختلف القطاعات، وفتح آفاق جديدة لزيادة التجارة البينية. وقال الوزير أن "المباحثات تناولت أهمية التنسيق بين البلدين، للتحضير لعقد اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، والتي تعقد برئاسة رئيسا الوزراء في البلدين قريبًا، لإتخاذ الإجراءات والقرارات اللازمة، لدعم منظومة التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة"، لافتًا إلى أن "المرحلة المقبلة ستشهد انطلاقة كبيرة للتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، عبر استكمال إجراءات إنشاء منظومة لوجيستية متكاملة بين مصر والأردن، لتسهيل نفاذ وصول السلع والمنتجات من مصر إلى الأردن، وأسواق دول مجلس التعاون الخليجي، عبر الأراضي الأردنية، وكذلك وصول نفاذ الصادرات الأردنية إلى دول شمال أفريقيا عبر مصر"، مشيرًا إلى أن "هناك اهتمامًا كبيرًا من الحكومتين المصرية والأردنية، ومنظمات الأعمال في الجانبين، لتطوير وتنمية العلاقات الاقتصادية، الأمر الذي يسهم بصورة كبيرة في زيادة حجم التجارة البينية، وفتح آفاق جديدة أمام صادرات البلدين". وشدد الوزير على "ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة، لتيسير انسياب السلع والمنتجات بين البلدين، لاسيما فيما يتعلق بالسلع الزراعية، والتحقق من شهادات المنشأ"، مؤكدًا على "أهمية إزالة الحدود بين مصر والأردن كافة، من خلال توحيد المواصفات وأسس الرقابة، والسماح بانتقال البضائع والخدمات بحرية ويسر، وتجاوز مرحلة العلاقات الثنائية، والبدء في العمل المشترك لغزو الأسواق الخارجية". ومن جانبه، أكد سفير الأردن لدى القاهرة بشر الخصاونة "اهتمام بلاده الدائم بتعميق وتوسيع علاقاتها الاقتصادية والتجارية وزيادة استثماراتها، وإقامة العديد من المشروعات المشتركة مع مصر"، مشيرًا إلى أن زيارة عاهل الأردن الملك عبد الله بن الحسين إلى مصر، عقب ثورة 30 يونيو، تعتبر رسالة قوية، يؤكد من خلالها على دعم الأردن لخيارات الشعب المصري الحر، التي أعادت الديمقراطية إلى مسارها الحقيقي، وأعادت أيضًا مصر إلى دورها الريادي في المنطقة العربية". وأوضح الخصاونة أن "الأردن ترتبط بعلاقات تجارية قوية مع مصر، وهناك رغبة كبيرة من رجال الأعمال في البلدين لتنمية وتوسيع هذه العلاقات، بصفة مستمرة، وإقامة استثمارات جديدة في مختلف المجالات، وأن هذه المباحثات تأتي في إطار التشاور المستمر بين المسؤولين في البلدين، لزيادة حجم العلاقات التجارية المشتركة، وتذليل الصعوبات كافة، التي تواجه المستثمرين في كل من مصر والأردن"، لافتًا إلى أن "زيارة وفد رجال الأعمال الأردنيين لمصر، الأسبوع الماضي، يعكس مدى عمق العلاقات الوطيدة بين البلدين، ليس على المستوى الحكومي فقط، وإنما الشعب أيضًا".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر والأردن يناقشان سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية البينية مصر والأردن يناقشان سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية البينية



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 11:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
  مصر اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 08:53 2024 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

القمر في منزل الحب يساعدك على التفاهم مع من تحب

GMT 03:08 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الجمباز المصري يعلن رفع الإيقاف عن ملك سليم لاعبة المنتخب

GMT 11:19 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على آداب تناول الطعام

GMT 22:15 2018 الأربعاء ,11 تموز / يوليو

حادث سعيد سبب ابتعاد كندة علوش عن الساحة الفنية

GMT 11:37 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعيين الأمير بدر بن عبدالله رئيسًا لمجموعة قنوات "mbc"

GMT 16:36 2021 الأربعاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

"CHANEL" تطلق مجموعة الملابس الجاهزة لربيع وصيف 2022
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon