تضم شبكات معلومات لـ 120 دولة

بروتوكول تعاون لتسويق منتجات سيناء عالميًا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بروتوكول تعاون لتسويق منتجات سيناء عالميًا

وزير التجارة والصناعة منير فخرى
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله وقع وزير التجارة والصناعة منير فخرى عبد النور بروتوكول تعاون مع محافظ شمال سيناء اللواء عبد الفتاح حرحور الأحد, لإنشاء نقطة تجارة دولية فرعية في مدينة العريش, بهدف تنمية وتنشيط الاقتصاد المصري التجاري والاستثماري ونشر الثقافة التصديرية في المحافظة. وقال الوزير أن البروتوكول يستهدف تنفيذ خطة الحكومة لإحداث التنمية الشاملة لأبناء سيناء وجعلها مركزاً تجارياً عالمياً من خلال تنمية وتطوير الصناعات التي تشتهر بها سيناء خاصة اليدوية والتقليدية ذات الطابع السيناوى المتميز، لافتاً إلى أن الوزارة لديها العديد من البرامج التحفيزية والداعمة لتنمية وتطوير النشاط التجاري والصناعي والتصديري لأبناء المحافظة.
وأضاف الوزير أنه بموجب البروتوكول ستقوم نقطة التجارة الدولية بتوفير الفرص التجارية (التصديرية - الاستيرادية - الخدمية - الإنشائية) لرجال الأعمال والمصدرين والمنتجين وإمدادهم بطلبات الاستيراد الواردة من مختلف الشبكات والمواقع الالكترونية, وكذا القيام بالترويج الإلكتروني للمنتجات والخدمات المتميزة باستخدام الآليات الإلكترونية, بهدف تعريف السوق العالمي بالمنتجات المصرية ذات الميزة التنافسية والفرص الاستثمارية, من خلال تقديم كافة المعلومات التجارية من خلال نشرها على المصدرين المسجلين بقواعد بيانات نقطة التجارة الدولية.
وأشار إلى أن البروتوكول يتضمن تولي نقطة التجارة الدولية إعداد كتالوجات إلكترونية متخصصة للمنتجات المصرية طبقاً للقطاعات الإنتاجية, خاصةً تلك التي تتمتع بميزة تنافسية على أن يتم توزيعها خلال المعارض والمحافل الدولية كإحدى آليات التسويق الإلكتروني, هذا فضلاً عن تقديم الدعم الفني للشركات من خلال إعداد كتالوجات إلكترونية متخصصة وتصميم وإعداد صفحات إلكترونية للشركات المصرية في نطاق المحافظة, خاصةً للمنشأت الصغيرة والمتوسطة وربطها بموقع النقطة الرسمي للنفاذ بمنتجاتها إلى الأسواق العالمية.
ومن جانبه أكد محافظ شمال سيناء اللواء عبد الفتاح حرحور أن المحافظة تمتلك العديد من المقومات التي تؤهلها لتكون مركزاً تجارياً وصناعياً متميزاً أهمها الموقع الجغرافي المتميز والبنية التحتية المؤهلة, حيث يجري حالياً تطوير ميناء العريش ليستقبل سفن غاطس حتى 30 ألف طن ، كما يجرى حالياً تطوير مطار العريش وتطوير منظومة الطرق التي تربط العريش بباقي أنحاء الجمهورية. وأضاف أن المحافظة تمتلك ثروة تعدينية تتمثل في 13 مادة خام ويمكن إقامة صناعات عليها, هذا فضلاً عن الثروة السمكية المتمثلة في بحيرة البردويل.
وأشار حرحور إلى أن المحافظة على استعداد تام لتقديم كل الدعم والمساندة لتنمية المشروعات التجارية والصناعية والزراعية لخدمة أبناء المحافظة.
وأكد رئيس قطاع نقطة التجارة الدولية الدكتور فؤاد عيسى, إلى أن نقطة التجارة الدولية ستقوم بالتعاون مع محافظة شمال سيناء بتنظيم الندوات وورش العمل وإصدار أدلة وكتيبات إرشادية لزيادة الوعي التصديري بين مجتمع رجال الأعمال وكذا عقد البرامج التدريبية للسادة المصدرين على أحدث أساليب الترويج الحديثة لمنتجاتهم بما يمكنهم من التعامل مع الأسواق الخارجية .
وأضاف أن النقطة تعد مركزاً للترويج للمنتجات والخدمات المصرية وتوفير الفرص التجارية والاستثمارية (السلعية والخدمية ) باستخدام شبكات المعلومات الدولية, حيث أن الغرفة عضو الاتحاد الفيدرالي لنقاط التجارة الدولية وتضم 120دولة وهو ما يسمح بتداول كافة المعلومات الخاصة بالشركات المتواجدة داخل المحافظة إلكترونياً مع جميع الدول الأعضاء في المنظمة، هذا فضلاً عن عضوية النقطة بالاتحاد الإفريقى للتجارة الإلكترونية وهو ما يسهم أيضاً في التواصل مع كافة الدول الإفريقية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - بروتوكول تعاون لتسويق منتجات سيناء عالميًا   مصر اليوم - بروتوكول تعاون لتسويق منتجات سيناء عالميًا



  مصر اليوم -

في شوارع سوهو أحد أحياء لندن

تألق هايلي بالدوين عقب تصدرها "ماكسيم هوت 100"

لندن ـ ماريا طبراني
أطلت عارضة الأزياء الأميركية "هايلي بالدوين" الأحد ، بفستان من طراز الريفييرا الفرنسية ، ذات اللون الأصفر المذهل في مدينة نيويورك الأميركية. وبحسب ما ذكر موقع الديلي ميل البريطاني تألقت بالدوين  بأشرطة السباغيتي الفضفاضة لتظهر حمالة صدرها الدانتيل ذات اللون الأبيض تحتها ، وظهرت إبنة أخ الممثل الأميركي "أليك بالدوين" والبالغة من العمر 20 عامًا في شوارع سوهو ، أحد أحياء لندن ، عارية القدمين وفي زوج من أحذية الكاحل ذات اللون البيج. وارتدت سترة فضفاضة وملونة بالوردي والأخضر وأنماط الأزهار الرمادية فوق حقل أزرق سماوي، فضلًا عن أشكال الكلاب السوداء والبيضاء في كلًا من جانبي السترة ، كما أكملت إطلالتها بزوج من النظارات الشمسية والعديد من سلاسل العنق الذهبية وقامت بتفريق شعرها الأشقر اللون على جانبيين. وحصلت خلال هذا الأسبوع إبنة الممثل ستيفن بالدوين على المركز الأول في  قائمة مكسيم هوت 100 السنوية ، كما ظهرت عارضة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - بروتوكول تعاون لتسويق منتجات سيناء عالميًا   مصر اليوم - بروتوكول تعاون لتسويق منتجات سيناء عالميًا



F
  مصر اليوم - دينا عبد العال تصمم مجموعة أزياءً رمضانية مميزة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon