البحث عن أسواق جديدة ضروريّ لتخفيف الأعباء عن مزارعيه

الأردن يوقف صادراته الزراعية إلى سورية جرّاء الأحداث المتصاعدة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأردن يوقف صادراته الزراعية إلى سورية جرّاء الأحداث المتصاعدة

وزارة الزراعة الأردنية
دمشق - جورج الشامي

أكَّد أمين عام وزارة الزراعة الأردنية أمين الطراونة أن حركة تصدير الخضار والفواكه عبر المنافذ الحدودية البرية مع الجانب السوريّ توقفت بشكل تامّ، جرّاء الأحداث المتصاعدة هناك، الأمر الذي يتطلب البحث عن أسواق جديدة لتخفيف الأعباء عن المزارعين الأردنيين. وفي تصريح إلى وكالة الأنباء الأردنية "بترا" أوضح راضي الطراونة أن توقف الصادرات الزراعية إلى سورية أدّى إلى تركيز تصديرها إلى دول الخليج العربي، من دون أن يحدد أرقامًا للكميات المصدّرة.
ولفت الطراونة إلى استمرار تصدير المنتوجات الزراعية الأردنية إلى العراق عبر حدود الكرامة، رغم قلة الكميات المصدرة خلال الفترة الجارية مقارنة بالشهور الماضية.
وأكد أن الوزارة بالتنسيق مع الاتحاد العام للمزارعين والمؤسسات المختلفة وممثليها ستتخذ جميع الإجراءات التي من شأنها تصدير منتوجات المزارعين للأسواق الخارجية، بهدف الحفاظ على القطاع الزراعي من جهة، ورفد الاقتصاد الوطني بالعملة الصعبة من جهة أخرى.
وقدَّرَ رئيس مجلس إدارة الجمعية الأردنية لمصدري ومنتجي الخضار والفواكه زهير جويحان في تصريحات سابقة، حجم خسائر القطاع الزراعي بسبب الأزمة السورية بـ80 مليون دينار (113 مليون دولار).
وحسب إحصائية أعدتها الجمعية، فإن حجم صادرات المملكة من الخضار والفواكه يصل إلى800 ألف طن سنويًا، نصيب سورية منها سنويًا قرابة 180 ألف طن، والعراق أكثر من 200 ألف طن، والإمارات حوالي 300 ألف طن.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الأردن يوقف صادراته الزراعية إلى سورية جرّاء الأحداث المتصاعدة   مصر اليوم - الأردن يوقف صادراته الزراعية إلى سورية جرّاء الأحداث المتصاعدة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الأردن يوقف صادراته الزراعية إلى سورية جرّاء الأحداث المتصاعدة   مصر اليوم - الأردن يوقف صادراته الزراعية إلى سورية جرّاء الأحداث المتصاعدة



ارتدت فستانًا قصيرًا عاري الكتفين باللون الأزرق

إيفا لونغوريا خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة
خطفت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس، تهدف إلى جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، الأحد. وارتدت الممثلة، البالغة من العمر 42 عامًا، فستانًا قصيرًا باللون الأزرق، عاري الكتفين مع حمالة عبر كتف واحد، وأكملت إطلالتها الجذابة بزوج من صنادل "بريسبكس" الشفافة، مع كعب باللون الأسود، وطلاء أظافر باللون الأصفر المشرق. وتركت النجمة الأميركية شعرها الداكن منسدلاً بطبيعته على كتف واحد، واختارت ماكياجًا من "المَسْكَرة" السوداء مع ظلال العيون الداكن، ولمسة من أحمر الخدود الوردي، بالإضافة إلى أحمر الشفاة "النيود". ودعمت إيفا شركة "Padres Contra El Cancer"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الأطفال المصابين بالسرطان وتدعم عائلاتهم، وكانت متحدثة باسم المنظمة وانضمت إلى السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أدريان غونزاليس، لاعب البيسبول، والممثلة كاسي سيربو، التي ظهرت في سلسلة أفلام "Sharknado"، مع الكوميديان جورج لوبيز. ويذكر أن إيفا احتفلت

GMT 10:46 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

"دولتشي آند غابانا" تقدم عرضًا مغريًا بـ100 حقيبة
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تقدم عرضًا مغريًا بـ100 حقيبة

GMT 11:03 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

مدن فرنسية مثيرة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى
  مصر اليوم - مدن فرنسية مثيرة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى

GMT 11:20 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
  مصر اليوم - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 07:32 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

حقيقة انفصال الأمير هاري عن حبيبته ميغان ماركل

GMT 06:35 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ترياق لعلاج الجرعة الزائدة من "الباراسيتامول"
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon