اضراب عام في لبنان الاربعاء احتجاجًا على عدم تشكيل حكومة

الهيئات الاقتصادية تدعو الجميع للاستجابة ووزير الاقتصاد يدعم مطالبها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الهيئات الاقتصادية تدعو الجميع للاستجابة ووزير الاقتصاد يدعم مطالبها

وزير الاقتصاد والتجارة نقولا نحاس
بيروت - رياض شومان

يشهد لبنان غداً الاربعاء اضراباً عاماً يشمل جميع القطاعات الاقتصادية و التجارية و المصارف . هذا الاضراب كانت دعت اليه الهيئات الاقتصادية احتجاجا على عدم وجود حكومة في البلد الامر الذي ينعكس سلباً على الصعد الاقتصادية و الاجتماعية و المعيشة ويهدد لبنان بانهيار اقتصادي محتوم.
ومع اقتراب 4 أيلول اي موعد الاضراب العام، تسارعت اللقاءات والاتصالات لإنجاح تحرك الهيئات الاقتصادية بالإقفال غداً الأربعاء. كما صدر سيل من البيانات المؤيدة للإقفال والداعية الى الالتزام به.
وكان البارز أمس اجتماع الهيئات الاقتصادية برئاسة عدنان القصار، حيث أجرت جولة أفق للتحضيرات والخطوات التي ستُتخذ خلال الأيام المقبلة، إن كان بالنسبة للمسات الأخيرة للتحضيرات اليوم والذي سيتضمن أيضاً اجتماعا للهيئات، أو يوم الإقفال العام لا سيما لجهة الزيارة التي ستقوم بها الهيئات الى قصر بعبدا للقاء رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان لاطلاعه على موقفها من كل التطورات والخطوات اللاحقة، وستعود بعد ذلك الى مقر غرفة بيروت وجبل لبنان لمواكبة هذا اليوم، على أن تعقد مؤتمراً صحافياً في الثانية عشرة، من أجل تقويم نتائج الإقفال العام.
 و اللافت ان وزير الاقتصاد والتجارة نقولا نحاس استبق الاضراب بإعلان تأييده صرخة الهيئات الاقتصادية، كاشفاً عن قيام كل وزير ضمن الحكومة المستقيلة بوضع سلسلة إجراءات تهدف الى تسريع وتيرة الأعمال وتحسين الوضع الاقتصادي من خلال تمكين مختلف القطاعات من الصمود، أبرزها على صعيد قطاعي السياحة والتجارة وذلك تمهيداً لاجتماع اقتصادي عام برئاسة الرئيس نجيب ميقاتي".
وأوضح نحاس في تصريح أن "الاقتصاد الوطني لا يعاني من أزمة كيانية إنما هو في حال تراجع بالمقارنة مع السنوات السابقة"، مشيراً الى أن "مجلس الوزراء لن يعقد أي جلسة تخصص للبحث في الملف النفطي في ظل حكومة تصريف الأعمال"، متمنياً أن "تشكل الحكومة قريباً ليُصار الى حل كل الأمور العالقة لأن الحكومة الحالية لا يمكنها الانعقاد للبحث في أي ملف لا يتسم بطابع الطوارئ".
وعن الإجراءات القانونية لتوفير رواتب الموظفين، أشار نحاس الى أن "النقاش لم يتبلور بعد في هذا المجال"، مشيراً الى "إمكانية إصدار مرسوم استثنائي لمنح سلفة من أجل تغطية الإنفاق".
الغرفة الدولية
الى ذلك دعت غرفة التجارة الدولية الى "الالتزام بنداء الهيئات الاقتصادية والتوقف التام عن العمل يوم 4 أيلول، من أجل انقاذ الاقتصاد الوطني والإسراع في تشكيل حكومة جديدة تعالج الملفات الاقتصادية والاجتماعية".
واعتبر رئيس الغرفة وجيه البزري في تصريح أمس "أن الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية وصلت الى درجة لم يعد السكوت عنها مطلوباً، لذلك فإن غرفة التجارة الدولية تضم صوتها الى صوت الهيئات الاقتصادية ومختلف أطياف المجتمع المدني".
وأكد أن "قرار الإقفال التام جاء بعد سلسلة من النداءات والصرخات التي أطلقتها الهيئات الاقتصادية وبات من الضروري التحرك قبل فوات الأوان".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الهيئات الاقتصادية تدعو الجميع للاستجابة ووزير الاقتصاد يدعم مطالبها   مصر اليوم - الهيئات الاقتصادية تدعو الجميع للاستجابة ووزير الاقتصاد يدعم مطالبها



GMT 14:45 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تستورد طعام حيوانات ولعب أطفال بـ225 مليون دولار

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الهيئات الاقتصادية تدعو الجميع للاستجابة ووزير الاقتصاد يدعم مطالبها   مصر اليوم - الهيئات الاقتصادية تدعو الجميع للاستجابة ووزير الاقتصاد يدعم مطالبها



حملت الحملة عنوان "من صميم القلب نداء أميركا الموحدة"

ليدي غاغا تجذب أنظار الحضور في حفل جامعة تكساس

واشنطن ـ رولا عيسى
جذبت المغنية الشهيرة ليدي غاغا، أنظار الحضور وعدسات المصورين خلال إحيائها حفلة خيرية، في جامعة تكساس "أي اند إم" الأميركية والذي حمل عنوان "من صميم القلب.. نداء أميركا الموحدة"، ليلة السبت، من أجل جمع التبرعات لضحايا الأعاصير. وشارك في الحفل الخيري 5 رؤساء سابقين للولايات المتحدة الأميركية، وهم باراك أوباما وجورج دبليو بوش وبيل كلينتون، وجورج بوش الأب وجيمي كارتر. وأطلت غاغا بإطلالة بسيطة وأنيقة مرتدية بدلة بيضاء بدون أي قميص تحتها ما كشف عن صدرها، واختارت تسريحة كلاسيكية لشعرها الأشقر بتقسيمات بسيطة حول رأسها، مع اكسسوارات من الأقراط كبيرة الحجم، كما اضافت مكياجًا هادئًا، على عكس عادتها التي تسعى دائما للظهور بملابس غريبة الاطوار ومكياج غير تقليدي. ونشرت غاغا بعضًا من الصور المذهلة لنفسها وراء الكواليس على صفحتها الخاصة بموقع "انستغرام" قبل الحدث، وكتبت :"لا شيء أكثر جمالا من ان يضع الجميع خلافاتهم جانبا لمساعدة الإنسانية في

GMT 03:02 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

بشرى الفيلالي تكشف عن آخر إبداعاتها في مجال الموضة
  مصر اليوم - بشرى الفيلالي تكشف عن آخر إبداعاتها في مجال الموضة

GMT 06:26 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

خريطة مثالية لرحلة ساحرة إلى مدينة الجمال "سيرلانكا"
  مصر اليوم - خريطة مثالية لرحلة ساحرة إلى مدينة الجمال سيرلانكا

GMT 07:44 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أبرز أسباب إنشاء منزل تريفور واين جونز في قرية ورايسبوري
  مصر اليوم - أبرز أسباب إنشاء منزل تريفور واين جونز في قرية ورايسبوري

GMT 03:44 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

الصحة العالمية تسحب دعوة موغابي كسفير للنوايا الحسنة
  مصر اليوم - الصحة العالمية تسحب دعوة موغابي كسفير للنوايا الحسنة

GMT 03:03 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

رامي رضوان يكشف عن سر تصويره حلقات جديدة في أميركا
  مصر اليوم - رامي رضوان يكشف عن سر تصويره حلقات جديدة في أميركا

GMT 02:31 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

روجينا سعيدة بردود الفعل عن "الطوفان" وتجربة "سري للغاية"

GMT 08:08 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

المعطف الطويل أكثر ما يميز إطلالات الرجال في فصل الشتاء

GMT 03:52 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"Liberty" و "Anthropologie" ​أفضل تعاون بين شركات الديكور

GMT 05:07 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تنظيف الأسنان بالخيط غير كافٍ لمنع التسوس

GMT 03:39 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بحياة النجوم في برج "آستون مارتن" السكني

GMT 15:25 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"هواوي" تطلق هاتفي "Mate 10" و"Mate 10 Pro"
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon