وزراء الاقتصاد و الصناعة و السياحة بحثوا تحرك الهيئات الاقتصادية

نحاس: تشكيل الحكومة خطوة مطلوبة لخفض التشنج السياسي ومعالجة الأوضاع

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نحاس: تشكيل الحكومة خطوة مطلوبة لخفض التشنج السياسي ومعالجة الأوضاع

اجتماع وزير الاقتصاد والتجارة نقولا نحاس ووزير الصناعة فريج صابونجيان
بيروت - رياض شومان

استباقاً للاقفال العام الذي دعت اليه الهيئات الاقتصادية يوم الاربعاء المقبل ما لم تشكل حكومة جديدة، عقد الوزراء في حكومة تصريف الاعمال: الاقتصاد والتجارة نقولا نحاس والصناعة فريج صابونجيان والسياحة فادي عبود الجمعة، اجتماعا استثنائيا في مكتب الوزير نحاس، بحثوا خلاله في موقف الهيئات الاقتصادية و ما يجب القيام به لتدارك الاقفال و الاضراب العام.
وإثر الاجتماع عقد الوزراء الثلاثة مؤتمرا صحافيا تلا خلاله الوزير نقولا نحاس بياناً باسمهم : "بعد التشاور مع كل المرجعيات الرسمية، قمنا بإجراء سلسلة من الاتصالات مع بعض المعنيين بالشأن الاقتصادي و المالي، ولا سيما رئيس الهيئات عدنان القصار للبحث في سبيل عقد لقاء تشاوري موسع يضم المسؤولين المعنيين من وزراء ورئيس لجنة الإقتصاد كما غيرهم من المعنيين في إدارة الدولة والقطاعات الاقتصادية، ولا سيما التي تشهد انكماشا من جراء التطورات التي تعيشها المنطقة ومنها قطاع السياحة والتجارة والصناعة".
أضاف: "إن هذا اللقاء التشاوري كان يهدف إلى تداول مكامن الضعف والوهن الذي يصيب كل القطاعات، والبحث في الإجراءات الفاعلة والعملية التي يمكن أن تتخذ على كل الصعد من أجل المساعدة في الصمود وتخطي هذه المرحلة الدقيقة والصعبة.
وبما أن الهيئات الاقتصادية أرادت، في ظل الأحوال الراهنة، أن تعطي الأولوية في تحركها بالدعوة إلى الإقفال العام من أجل حض كل الجهات السياسية على الإسراع في تأليف الحكومة الجديدة، معتبرة أن هذه الخطوة لا بد منها من أجل بدء مسيرة جمع الكلمة وخفض التشنج السياسي، هي المدخل لمعالجة المواضيع المعيشية والاقتصادية والقطاعية.
لذا، قررنا أن نتريث في الدعوة إلى اللقاء التشاوري، علما أنه يجب التميز بين الضغط الذي يمكن أن يضعه الجسم الاقتصادي على المجتمع السياسي، وضرورة أن يكون هناك تشاور مستمر بين كل المسؤولين والمعنيين من أجل تحصين الاقتصاد والمجتمع.
كما قررنا أن نتابع الإجتماعات بين الوزراء المعنيين من أجل إعداد لائحة بالمقترحات والقرارات الممكن اتخاذها في ظل حكومة تصريف الأعمال ورفعها إلى دولة رئيس مجلس الوزراء".
أما الوزير عبود، فاعتبر أن "الوضع السياحي تراجع بشكل واضح والحركة السياحية تقتصر على بعض السوريين والعراقيين الذين يأتون قسرا، وهذا لافت، وأريد أن أشير الى أن ما من أحد ضد تأليف حكومة، ولكن المعوقات غير لبنانية، وإذا كان الإضراب سيعجل في تأليف الحكومة فلا مانع لدينا. إننا نعمل للانتقال من العمل السياسي الى العمل الاقتصادي".
من جهته قال صابونجيان: "يعرف الوزراء تماما حقيقة الاوضاع ومنطقة الشرق الاوسط تمر بحال استثنائية يتأثر بها لبنان، وعلينا متابعة اللقاءات والاجتماعات لايجاد المخرج اللازم".
وسأل: "ماذا لو أقفلنا يوما أو يومين؟ هل تتغير الحال؟ التداعيات كبيرة في الشرق الاوسط كما هو معلوم لدى الجميع". وأعرب عن رأيه في أن الكثير من اصحاب المصالح لن يتوقفوا عن العمل، بل يجب أن نصل الى حلول ناجعة بالتعاون بين الجميع".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - نحاس تشكيل الحكومة خطوة مطلوبة لخفض التشنج السياسي ومعالجة الأوضاع   مصر اليوم - نحاس تشكيل الحكومة خطوة مطلوبة لخفض التشنج السياسي ومعالجة الأوضاع



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - نحاس تشكيل الحكومة خطوة مطلوبة لخفض التشنج السياسي ومعالجة الأوضاع   مصر اليوم - نحاس تشكيل الحكومة خطوة مطلوبة لخفض التشنج السياسي ومعالجة الأوضاع



ارتدت فستانًا قصيرًا عاري الكتفين باللون الأزرق

إيفا لونغوريا خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة
خطفت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس، تهدف إلى جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، الأحد. وارتدت الممثلة، البالغة من العمر 42 عامًا، فستانًا قصيرًا باللون الأزرق، عاري الكتفين مع حمالة عبر كتف واحد، وأكملت إطلالتها الجذابة بزوج من صنادل "بريسبكس" الشفافة، مع كعب باللون الأسود، وطلاء أظافر باللون الأصفر المشرق. وتركت النجمة الأميركية شعرها الداكن منسدلاً بطبيعته على كتف واحد، واختارت ماكياجًا من "المَسْكَرة" السوداء مع ظلال العيون الداكن، ولمسة من أحمر الخدود الوردي، بالإضافة إلى أحمر الشفاة "النيود". ودعمت إيفا شركة "Padres Contra El Cancer"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الأطفال المصابين بالسرطان وتدعم عائلاتهم، وكانت متحدثة باسم المنظمة وانضمت إلى السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أدريان غونزاليس، لاعب البيسبول، والممثلة كاسي سيربو، التي ظهرت في سلسلة أفلام "Sharknado"، مع الكوميديان جورج لوبيز. ويذكر أن إيفا احتفلت

GMT 10:46 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

"دولتشي آند غابانا" تقدم عرضًا مغريًا بـ100 حقيبة
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تقدم عرضًا مغريًا بـ100 حقيبة

GMT 11:03 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

مدن فرنسية مثيرة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى
  مصر اليوم - مدن فرنسية مثيرة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى

GMT 11:20 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
  مصر اليوم - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 07:32 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

حقيقة انفصال الأمير هاري عن حبيبته ميغان ماركل

GMT 06:35 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ترياق لعلاج الجرعة الزائدة من "الباراسيتامول"
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon