مستخدموها قد يواجه صعوبات مالية وتقنية أثناء التعامل بها

السلطات البريطانية تحذر من مخاطر استخدام الخدمات المصرفية الهاتفية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السلطات البريطانية تحذر من مخاطر استخدام الخدمات المصرفية الهاتفية

تخوفات من استخدام الهاتف البنكي
لندن ـ سامر شهاب

تقول هيئة الضوابط المالية في بريطانيا إنه وعلى الرغم من أن التعامل بالخدمات المالية عبر الهاتف  يمثل تطورا مثيرا ورائعا، إلا أن العميل المستخدم لهذا النوع من الخدمات بحاجة إلى أن يعرف حجم المخاطر المرتبطة به. وتتمثل تلك المخاطر في عمليات الاحتيال والتزوير والبرمجيات الخبيثة والحمل الزائد على شبكة المعلومات والأخطاء الطباعية.
وترى الهيئة شعبية استخدام الهاتف في التعامل المصرفي  في تزايد مستمر، الأمر الذي يتطلب التأكد من أن المستخدمين لهذا النوع من الخدمة على وعي بالأخطار المحتملة، مثل الخلل الفني الذي يرجع للأخطاء البشرية بسبب صغر حجم شاشة الهاتف أو عدم اتساع لوحة المفاتيح.
وكانت البنوك البارزة في بريطانيا قد أطلقت في السنوات الأخيرة الخدمات المصرفية عن طريق الهاتف المحمول، بالإضافة إلى عدد من التطبيقات والبرامج التي تسمح للعملاء مراجعة حساباتهم والتحويلات المالية في ما بين الحسابات المختلفة وسداد قيمة الفواتير عبر الهاتف أو الكومبيوتر اللوحي. كما أطلقت بعض البنوك مثل "باركليز" خدمات تسمح للعملاء بإرسال واستلام مبالغ نقدية عبر الهاتف مثل خدمة "الكاش فون".
وتشير الهيئة إلى دراسة أجريت في مايو/أيار الماضي تقول بان "نسبة 20 بالمئة من الراشدين في بريطانيا استخدموا الهاتف في عمليات سداد مالية، وما يزيد عن نسبة 25 بالمئة منهم استخدموا الهاتف في مراجعة رصيدهم بالبنك". إلا أن ذلك لم يمنع من وجود العديد من المشاكل المرتبطة بذلك النوع من الخدمات البنكية ، ففي مارس / آذار الماضي أدى الحمل الزائد على شبكة المعلومات في بنك "ناشيونال ويستمنستر" و"رويال بنك في استكتلندا" و"أولستر بنك"، إلى حرمان العملاء من استخدام التطبيقات والبرامج البنكية المستخدمة على هواتفهم لساعات عدة.
وقالت الهيئة أن "تلك المخاطر لم تسفر في أغلب الحالات عن مشاكل للعملاء، ولكنها أكدت على انهم لازالوا معرضين لتلك المخاطر مالم يتم التعامل معها على نحو مناسب".
وخلال الأشهر الستة المقبلة سيتم إجراء اختبار لعينة من المؤسسات التي تقدم الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، بما فيها البنوك وشبكات الهواتف النقالة لمعرفة ما إذا كانت على وعي بتلك المخاطر وتتخذ بشأنها العلاج المناسب.
وتقول الهيئة أن "العديد من تلك الخدمات المصرفية عبر الهاتف جديدة وهناك احتمال قوي أن يواجه المستخدم صعوبات أثناء التعامل مع برامج الهاتف الأمر الذي قد يؤدي إلى وقوع أخطاء من جانب المستخدم.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - السلطات البريطانية تحذر من مخاطر استخدام الخدمات المصرفية الهاتفية   مصر اليوم - السلطات البريطانية تحذر من مخاطر استخدام الخدمات المصرفية الهاتفية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - السلطات البريطانية تحذر من مخاطر استخدام الخدمات المصرفية الهاتفية   مصر اليوم - السلطات البريطانية تحذر من مخاطر استخدام الخدمات المصرفية الهاتفية



بدت أكبر كثيرًا من عمرها بفستان مرصَّع بالترتر

وينتر تخطف الأنظار بإطلالة مثيرة في "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي
  مصر اليوم - منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي

GMT 09:09 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"Peak District" أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب
  مصر اليوم - Peak District أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب

GMT 12:21 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

اللون "البنفسجي الرمادي" الأفضل في الدهانات لعام 2018
  مصر اليوم - اللون البنفسجي الرمادي الأفضل في الدهانات لعام 2018

GMT 10:19 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم النساء اليافعات فقط وليست الصغار

GMT 07:17 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"البوتوكس" يُمكنها حل مشكلة انحسار الذقن للخلف
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon