"مصر اليوم" تكشف مخاطر تهدد بانهيار الاقتصاد

ارتفاع "البطالة" و"الدين الداخلي والخارجي" و"التضخم" و"عجز الموازنة"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ارتفاع البطالة والدين الداخلي والخارجي والتضخم وعجز الموازنة

ارتفاع البطالة في مصر
القاهرة- الديب أبوعلي

تركت الأحداث السياسية تأثيرًا كبيرًا على الاقتصاد المصري، والذي شهد عددًا من الأزمات خلال الفترة الماضية، بسبب التغيرات السياسية المتلاحقة، والتي دفعت معظم مؤشراته للهبوط، وأثرت بشكل كبير على المستوى الاقتصادي والاجتماعي للمواطن المصري، وتمثل ذلك التأثير في تفاقم أزمات «البطالة»، و«الديون الداخلية والخارجية»، و«الاحتياطي النقدي»، و«سعر صرف الجنيه»، و«معدل النمو»، و«التضخم»، و«عجز الموازنة ».البطالة
ارتفعت نسبة البطالة خلال الربع الثاني من العام 2013 (نيسان/أبريل – حزيران/يونيو)، إلى 13.3%، ليصل عدد المتعطلين عن العمل إلى 3.6 مليون متعطل، مقابل 13.2% خلال الربع الأول من العام نفسه، وبزيادة 1.3 مليون متعطل عن نفس الربع من عام 2010، و ذلك طبقًا لما أعلنه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.
الديون الداخلية والخارجية
ارتفع الدين المحلي للموازنة العامة، مسجلًا تريليون و387 مليارًا و2 مليون جنيه، حسبما قال التقرير المالي لشهر تموز/يوليو من العام 2013، الصادر عن وزارة المالية، مقارنة بنحو تريليون و89 مليارًا و4 ملايين جنيه نهاية مارس من العام الماضي، بزيادة بلغت نحو 298 مليون جنيه، فيما ارتفع رصيد الدين الخارجي ليبلغ نحو 38.6 مليار دولار، مقارنة بنحو 33.4 مليار دولار في مارس من العام الماضي.
الاحتياطي النقدي
سجل الاحتياطي النقدي لدى البنك المركزي المصري حوالي 18.88 مليار دولار في نهاية شهر تموز/يوليو الماضي، مقابل 14.92 مليار دولار في نهاية شهر حزيران/يونيو السابق، بزيادة قدرها 3.9 مليار دولار، مقارنة بنحو 15.5 مليار دولار في كانون الثاني/يناير من العام 2013، فيما كان قد بلغ نحو 33 مليار دولار في كانون الثاني/يناير من العام 2011.
سعر صرف الجنيه
انخفض سعر صرف الجنيه المصري بشكل كبير أمام معظم العملات الأجنبية والعربية، مسجلًا انخفاضًا قياسيًّا أمام الدولار الأميركي، حيث حقق الدولار ارتفاعًا بلغ نحو 20% منذ كانون الثاني/يناير من العام 2011، وحتى الآن، مرتفعًا من نحو 5.80 جنيه في 24 كانون الثاني/يناير من العام 2011، إلى نحو 7 جنيهات حاليًا، بزيادة بلغت نحو 117 قرشًا.
معدل النمو
حقق الناتج المحلي الإجمالي معدل نمو قدره 2.4% خلال النصف الأول من العام المالي (2012/2013)، حسبما قال التقرير المالي لشهر تموز/يوليو من العام 2013، والصادر عن وزارة المالية، مقارنة بحوالي 5.1% خلال العام المالي (2010/2011).
التضخم
سجل معدل تضخم أسعار المستهلكين ارتفاعًا شهريًّا بنسبة 0.9% في تموز/يوليو من العام 2013، مقارنة بشهر حزيران/يونيو الماضي، حسب مؤشرات جهاز التعبئة العامة والإحصاء، فيما سجل معدل التضخم ارتفاعًا سنويًّا بنسبة 11.5%، مقابل شهر تموز/يوليو من العام الماضي 2012، بينما سجل معدلًا سنويًّا بلغ 11.5% خلال يناير من العام 2011.
عجز الموازنة
قفز العجز الكلي للموازنة العامة المصرية خلال الفترة (تموز/يوليو – آيار/مايو) 2012/ 2013 إلى 204.9 مليار جنيه، مقابل 136.5 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام السابق له، حسب التقرير المالي الشهري عن شهر تموز/يوليو من العام 2013، متوقعًا أن يبلغ العجز نحو 186 مليار جنيه خلال موازنة العام المالي (2013/2014).

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ارتفاع البطالة والدين الداخلي والخارجي والتضخم وعجز الموازنة   مصر اليوم - ارتفاع البطالة والدين الداخلي والخارجي والتضخم وعجز الموازنة



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ارتفاع البطالة والدين الداخلي والخارجي والتضخم وعجز الموازنة   مصر اليوم - ارتفاع البطالة والدين الداخلي والخارجي والتضخم وعجز الموازنة



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon