بتمويل من الصندوق الانتقالي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا

مشروع مصري لإدارة المخلفات الصناعية بالتعاون مع بنك التنمية الأفريقي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مشروع مصري لإدارة المخلفات الصناعية بالتعاون مع بنك التنمية الأفريقي

وزير التجارة والصناعة المصري منير فخري عبد النور
القاهرة - محمد عبدالله

وافقت لجنة تسيير الصندوق الانتقالي لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على تمويل تنفيذ مشروع إدارة المخلفات الصناعية وتشجيع ريادة الأعمال المصرية المقدم من مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار التابع لوزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع بنك التنمية الأفريقي وبتكلفة إجمالية قدرها 2 مليون دولار. وقال وزير التجارة والصناعة المصري منير فخري عبد النور فى تصريحات له ،السبت، إن هذا المشروع يأتي في إطار استراتيجية الوزارة لتطوير القطاع الصناعي وزيادة إنتاجيته وقدرته التنافسية من خلال إنشاء نظام متكامل ومستدام لتبادل المخلفات الصناعية من خلال الربط بين منتجي المخلفات الصناعية والعاملين في مجال إعادة تدوير المخلفات والصناعات التي يمكنها استخدام المخلفات كمواد خام، وذلك بهدف زيادة كفاءة استخدام الموارد بين المصانع المصرية في القطاعات المختلفة وتشجيع إنشاء صناعات صغيرة ومتوسطة جديدة قائمة على إدارة المخلفات الصناعية مما يساهم في ضخ استثمارات مصرية وأجنبية جديدة في هذا المجال وتوفير العديد من فرص العمل المباشرة والغير مباشرة.
وأشار الوزير إلى أن المخلفات الصناعية في مصر تبلغ حوالي 6,2 مليون طن سنوياً بنسبة 13% من إجمالي المخلفات الناتجة عن مختلف القطاعات، وأن إعادة تدوير هذا الكم من المخلفات سيعمل على خلق ما يقرب من 16,000 فرصة عمل سنوياً بمعدل 25 فرصة عمل لكل 10 ألاف طن من المخلفات تتم إعادة تدويرها.
وأضاف عبد النور أن المشروع سيساهم في تقليل الأثر البيئي للمخلفات الصناعية والاستفادة منها في خلق منتجات مصرية مبتكرة ذات قيمة مضافة عالية، بالإضافة إلى أن استخدام إعادة تدوير المخلفات في تصنيع هذه المنتجات سيعمل على إكسابها ميزة تنافسية تمكنها من الوصول إلى الأسواق الدولية مما سيؤدي إلى زيادة الصادرات المصرية إلى هذه الأسواق.
ويعد الصندوق الانتقالي لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التابع لشراكة "دوفيل" لمجموعة دول الثماني هو مبادرة لمساعدة هذه الدول التي تمر بمرحلة انتقالية من خلال تقديم الدعم الفني لها لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين الوضع الاقتصادي وتوفير فرص عمل في مختلف المجالات.
وتشمل الدول المساهمة في تمويل الصندوق كل من الولايات المتحدة الأميركية، والمملكة المتحدة، واليابان، والمملكة العربية السعودية، وتركيا، وقطر، بالإضافة إلى عدد من المؤسسات الدولية التي تعمل كجهات لدعم تنفيذ المشروعات المقدمة للصندوق، ومنها بنك التنمية الأفريقي، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والبنك الدولي.
وأكدت مقرر مجلس الصناعة للتكنولوجيا والإبتكار المهندسة حنان الحضري أنه سيتم خلال الأسابيع المقبلة بدء الخطوات التنفيذية للمشروع والذي سيشمل إعداد خريطة بالمخلفات الصناعية على مستوى المنشآت في أحد المناطق الصناعية التي سيتم اختيارها وإنشاء قاعدة معلومات لهذه المخلفات وإعداد توصيات بالسياسات اللازمة لخلق بيئة ملائمة لتبادل المخلفات الصناعية في مصر والعمل على زيادة الوعي وبناء قدرات كافة الجهات المعنية ببرنامج تبادل المخلفات الصناعية، بالإضافة إلى تنفيذ ثلاث مشروعات تجريبية لتبادل المخلفات الصناعية في المنطقة التي تم اختيارها مع التركيز على تقديم المساندة لصغار رواد الأعمال والشباب لمساعدتهم على إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة مبتكرة وخلق فرص عمل جيدة ومنتجة. وأضافت أنه سيتم الاستفادة من التجارب الناجحة والممارسات الجيدة للدول الأخرى التي أثبتت نجاحاً في تنفيذ هذا المشروع مثل المملكة المتحدة وجنوب أفريقيا.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مشروع مصري لإدارة المخلفات الصناعية بالتعاون مع بنك التنمية الأفريقي   مصر اليوم - مشروع مصري لإدارة المخلفات الصناعية بالتعاون مع بنك التنمية الأفريقي



  مصر اليوم -

كشفت تجاهل هوليود للنجمات فوق سن الـ40

أندي ماكدويل تخطف الأضواء في "كان" بثوب أسود

واشنطن ـ رولا عيسى
 سرقت أندي ماكدويل (59 عامًا) الأضواء عندما حضرت جلسة التصوير في Chopard Trophy فيHotel Martinez في "كان" في فرنسا مساء الإثنين، وتألقت في ثوب أسود طويل شبه شفاف ذو عنق غائر على السجادة الحمراء، وتزيت بقلادة من الياقوت مرصعة بالجواهر لإضافة لمسة من سحر هوليود الكلاسيكي مع أقراط مرصعة بالأحجار الكريمة، بينما أبرزت ملامحها الجميلة مع طلاء شفاه أحمر ومكياج عيون دخاني، فيما تدلى شعرها في تجعيدات على كتفيها، وأمسكت النجمة بمخلب بسيط مع مشبك من الماس، وظهرت لحضور العرض الأول لفيلم The Killing Of A Sacred Deer الذي يشارك في مهرجان كان السينمائي السبعين.   وتحدثت النجمة أخيرًا موضحة أن هوليود تتخلى عن الممثلات بعد سن الأربعين بينما يحصل بعض الرجال على أفضل الأدوار حتى عمر السبعين، حيث قالت ماكدويل في مهرجان دبي السينمائي الدولي: "أتمنى أن تكون هناك فرص أكبر للنساء في عمري، حيث تعرضت لسؤال

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مشروع مصري لإدارة المخلفات الصناعية بالتعاون مع بنك التنمية الأفريقي   مصر اليوم - مشروع مصري لإدارة المخلفات الصناعية بالتعاون مع بنك التنمية الأفريقي



GMT 12:45 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

دراسة تكشف مفاجآت عن الوفيات بسبب التدخين

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

ندى حسن تشرح الطرق الصحيحة للاهتمام بالبشرة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon