تذمر شعبي من الغلاء و فوضى الأسواق

نحاس يعقد اجتماعًا اقتصاديًا موسعًا لمعالجة مشاكل اللبنانيين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نحاس يعقد اجتماعًا اقتصاديًا موسعًا لمعالجة مشاكل اللبنانيين

وزير الاقتصاد والتجارة نقولا نحاس يعقد اجتماعًا اقتصاديًا موسعًا
بيروت – رياض شومان

بيروت – رياض شومان لأن اسعار الموادّ الغذائية و الخضار و اللحوم تواصل ارتفاعها في الاسواق اللبنانية منذ اطلالة شهر رمضان المبارك ، تحركت الحكومة عبر وزير الاقتصاد والتجارة نقولا نحاس لمعاجة الامر و ضبط فلتان الاسواق ، فعقد اجتماعاً مع المجلس الوطني لحماية المستهلك، في حضور المدراء العامين في الوزارات المعنية وممثل اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان نبيل فهد وجمعية الصناعيين اللبنانيين سعد الدين العويني والاتحاد اللبناني لحماية المستهلك وجدي الحركة وجمعية المستهلك زهير برو.
وقد ناقش المجتمعون جدول الاعمال الذي تضمن مواضيع عدة الى جانب الموضوع الاقتصادي ، و من أبرز مواضبع البحث:
- اقرار مشروع المرسوم التنظيمي لعمل المجلس الوطني لحماية المستهلك.
- موضوع مشروب الطاقة الممزوج مع الكحول وتأثيره على الصحة لاسيما لدى الشباب.
- الكتب المدرسية وزيادة الاقساط ، تخفيض اسعار الكتب الفرنسية في لبنان .
- مشكل الرسائل المضللة التي تصل الى المستخدمين من دول اجنبية المواطن بالربح وبذلك تقوم بسحب مبالغ كبيرة من ارصدتهم دفعة واحدة.
- بدء احتساب الدقيقة التالية وال الثانية 59 او 60 في المخابرات الخلوية مع العلم انه في هذه الحال تحسب قيمة دقيقة اضافية من دون وجه حق.
- موضوع قيام مراكز البيع من قبل شركات الخلوي باصدار بطاقات الرصيد المسبقة الدفع بواسطة ايصالات يظهر فيها الرقم السري المفترض ان يطلع عليه المستهلك مباشرة بواسطة الحك .
- مشاكل في فوترة ال Roaming الخلوية خارج لبنان .
- ملح الطعام .
وبنتيجة المناقشات "تم تشكيل لجنة من وزارة الاقتصاد ومؤسسة" المقاييس والمواصفات" مهمتها وضع تقرير عن خطورة مشروب الطاقة يرتكز على اسس علمية لاتخاذ القرار المناسب في شأنها.
 كما شكلت لجنة من الاقتصاد والتربية ومشاركة المعنيين لدراسة موضوع الكتاب المدرسي وكلفته. اما في موضوع ملح الطعام فكان هناك اصرار على اهمية وجود مادة الفلويور فيه مع تأكيد الوزير نحاس على تطبيق القانون في هذا المجال، في حين تم ارجاء البحث في موضوع مراكز بيع الخليوي الى الاجتماع المقبل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - نحاس يعقد اجتماعًا اقتصاديًا موسعًا لمعالجة مشاكل اللبنانيين   مصر اليوم - نحاس يعقد اجتماعًا اقتصاديًا موسعًا لمعالجة مشاكل اللبنانيين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - نحاس يعقد اجتماعًا اقتصاديًا موسعًا لمعالجة مشاكل اللبنانيين   مصر اليوم - نحاس يعقد اجتماعًا اقتصاديًا موسعًا لمعالجة مشاكل اللبنانيين



بفستان طويل مكشوف الظهر والصدر ودون أكمام

كامبل بإطلالة مثيرة في الحفل الخيري للأمم المتحدة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، بإطلالة مميزة وجذابة، فى حفل جوائز "Goalkeepers Global Goals" وهو الحدث الخيري للأمم المتحدة المقام في مدينة نيويورك، مساء يوم الثلاثاء. تعد كامبل واحدة من أفضل النماذج في العالم لأكثر من عقدين، والتي تمكنت من  البقاء على القمة لسنوات. ارتدت كامبل البالغة من العمر 47 عاما، فستانًا طويلًا يكشف عن إحدى ساقيها بالكامل ومكشوف الظهر والصدر ودون أكمام باللون الأسود وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال بنفس اللون، مع إكسسوارات من الأساور المتعددة الألوان،  ووضعت المكياج البسيط الهادئ، ورفعت شعرها من الخلف على شكل ذيل حصان. كما تألقت النجمة الهندية الشهيرة بريانكا تشوبرا، في الحدث الخيري، وخطفت أنظار الحضور والمصورين بإطلالتها الأنيقة على السجادة الحمراء. ارتدت بريانكا البالغة من العمر 35 عامًا، فستانًا طويلًا مفتوحا من الساق وبأكمام طويلة باللون الأبيض ذو أكتاف كبيرة ومنتفخة، وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال من اللون الوردي، ووضعت
  مصر اليوم - محررة تعلن تفاصيل رحلتها إلى إقليم لابي في فنلندا

GMT 02:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حورية فرغلي تكشف سبب اعتذارها عن "حكايات بنات 2"

GMT 03:12 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أونغ سو كي تواجه مشاكل بشأن خطابها عن "الروهينغا"

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي

GMT 08:20 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يخطف أنظار محبي الأشجار والطبيعة

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبحاث علمية تؤكّد تحويل الدهون الضارة إلى نافعة

GMT 09:09 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"Peak District" أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon