نقابة مغربية تطالب رئاسة الحكومة شراء حصة "فيفاندي"

دعوات لتأميم "اتصالات المغرب" وقطع الطريق على الرأسمال الخارجي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دعوات لتأميم اتصالات المغرب وقطع الطريق على الرأسمال الخارجي

"اتصالات المغرب"
الدار البيضاء – يوسف عبد اللطيف

الدار البيضاء – يوسف عبد اللطيف طالبت منظمة نقابية مغربية، الحكومة بتأميم شركة "اتصالات المغرب"، وشراء حصة مجموعة "فيفاندي" الفرنسية، والتي تبلغ نسبتها 53 في المائة. وأكدت المنظمة في رسالة وجهتها لرئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران، وحصل "مصر اليوم" على نسخة منها، على ضرورة شراء حصة الفرنسيين في اتصالات المغرب، عبر فتح عملية اكتتاب أو تشجيع الرأسمال الوطني للانخراط في عملية الشراء.
وقالت المنظمة الديمقراطية للشغل "مركزية نقابية"، إن الاستحواذ على حصة الفرنسيين في اتصالات المغرب يعد ضرورة وطنية وإستراتيجية، وذلك بالنظر للظروف الاقتصادية الصعبة، والتي تفرض الرفع من حجم الرأسمال الوطني.
وطالبت رئيس الحكومة المغربية إلى إعمال مبدأ السيادة لاستعادة شركة اتصالات المغرب عبر إعادة تأميمها أو شرائها حتى يتم تفويت الفرصة على الجهات والشركات المتعددة الجنسية من السطو على  قطاع استراتيجي مرتبط بالسيادة الوطنية.
واعتبرت المنظمة خصخصة "اتصالات المغرب" خطأ فادحا، لكون هذه الشركة تحقق أرقام معاملات وأرباح قد تعادل وتقارب أضعاف المبلغ الذي بيعت به قبل سنوات.
وأضافت المنظمة أن هذه الأرباح، في الوضع الاقتصادي الحالي، كان بإمكانها أن تدر دخلا كبيرا لخزينة الدولة تغطي بها احتياجاتها من العملة الصعبة.
وكانت "فيفاندي" الفرنسية أعلنت عن بيع حصتها في "اتصالات المغرب" قبل أزيد من عام، وتقدمت مجموعة من الشركات العالمية عروضها، قبل أن تنسحب جميعها، لتبقى "اتصالات" الإماراتية لوحدها في سباق المنافسة، في الوقت الحالي، وذلك في انتظار دخول المجموعة الفرنسية "فرانس تيليكوم" للسباق، بإيعاز من "فيفاندي".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دعوات لتأميم اتصالات المغرب وقطع الطريق على الرأسمال الخارجي   مصر اليوم - دعوات لتأميم اتصالات المغرب وقطع الطريق على الرأسمال الخارجي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دعوات لتأميم اتصالات المغرب وقطع الطريق على الرأسمال الخارجي   مصر اليوم - دعوات لتأميم اتصالات المغرب وقطع الطريق على الرأسمال الخارجي



في إطار تنظيم عرض الأزياء في أسبوع الموضة

بالدوين تظهر متألقة في عرض "دولتشي أند غابانا"

لندن ـ ماريا طبراني
تعد واحدة من أهم عارضات الأزياء الشابة في الوقت الحالي، والتي ظهرت في عروض ميسوني وألبرتا فيريتي هذا الأسبوع، وأثبتت هايلي بالدوين مهاراتها مرة أخرى، الأحد، فقد ظهرت في عرض دولتشي أند غابانا لصيف وربيع 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو. خطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عامًا، أنظار الحضور وعدسات المصورين على حد سواء، بإطلالتها المثير والأنيقة في ثوب من الشيفون، مع كورسيه من الجلد. وحظيت ملكة المنصة بالاهتمام بفضل إطلالتها الجريئة، التي كشفت عن ملابسها الداخلية السوداء المخفية تحت ثوبها الشفاف، الذي أخفى أيضًا حمالة صدرها عن طريق كورسيه من  الجلد، والتي ترتديه في الأمام ويحيط بخصرها الصغير، مع تنورة سوداء من الشيفون الشفاف، كشفت عن ساقيها الطويلتين والنحيلتين. وأضافت زوجا من الأحذية السوداء ذات كعب صغير، ووضعت  وردة حمراء على شعرها، مع الأقراط اللامعة كإكسسوار مناسب للفستان المذهل، وتركت بالدوين شعرها منسدلا بطبيعته على

GMT 07:26 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

فتاة أردنية تبتكر حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة
  مصر اليوم - فتاة أردنية تبتكر حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة

GMT 12:19 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

صوفيا مدينة مليئة بالخضرة تخفي أعظم أسرار أوروبا
  مصر اليوم - صوفيا مدينة مليئة بالخضرة تخفي أعظم أسرار أوروبا

GMT 11:20 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
  مصر اليوم - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 06:18 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

زوجان من كاليفورنيا يقيمان حفلة زفاف أسطورية

GMT 04:08 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

علاج جديد لأسرع أنواع سرطان الثدي انتشارًا

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon