بعد مطالبة "النقد الدولي" بالتعجيل بإصلاحه حتى يستفيد منه الفقراء

المغرب يحدث لجنة لتتبع المستفيدين من "صندوق الموازنة" ويستعد لإعادة هيكلته

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المغرب يحدث لجنة لتتبع المستفيدين من صندوق الموازنة ويستعد لإعادة هيكلته

مبنى صندوق النقد الدولي
الدار البيضاء ـ يوسف عبد اللطيف

أكد مصدر مقرب من رئاسة الحكومة المغربية أن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران أشر على قرارين لضبط وتنظيم صندوق الموازنة، وذلك بعد مطالبة صندوق النقد الدولي بالتعجيل بإصلاحه حتى يستفيد منه الفقراء. وأفاد المصدر لـ"مصر اليوم"، أن رئيس الحكومة المغربية، وخلال ترؤسه لمجلس إدارة الصندوق، أخيرًا، أعطى الضوء الأخضر لإحداث لجنة جديدة من أجل تحسين شروط الحكامة في المؤسسة، في إطار تفعيل ميثاق الممارسات الجيدة لحكامة المؤسسات والمنشآت العامة، وكذا تتبع صرف المبلغ الذي رصدته الحكومة للصندوق، والذي حدد في قانون المالية لسنة 2013 (قانون الموازنة) في 42 مليار درهم (حوالي 5 مليارات دولار).
وفي سياق متواصل، تستعد الحكومة المغربية لإعادة تنظيم نظام المقاصة، وإعادة هيكلته، لكي لا يرتفع حجم الصندوق إلى 66 مليار درهم (يساوي 7.8 مليار دولار أميركي) سنة 2013، حسبما توقعات لوزارة الاقتصاد والمال المغربية.
وبلغ الدعم الإجمالي الصافي للمواد النفطية خلال سنة 2012 حوالي 32.4 مليار درهم (3.8 دولار أميركي)، وسجل دعم غاز البوتان حوالي 15.8 مليار درهم 1.8 دولار أميركي)، ودعم السكر ما يناهز 5 مليارات درهم 596.8 مليون دولار أميركي).
ودعا صندوق النقد الدولي المغرب إلى التعجيل بالإصلاحات الهيكلية، أهمها إصلاح صندوق الموازنة، لأن الشريحة الفقيرة لا تستفيد منه، وحذره من تطور الوضع.
وقال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة محمد نجيب بوليف، المكلف بالشؤون العامة والحكامة، إن المجلس الإداري لصندوق المقاصة اختار التخفيض من التكاليف الإجمالية للصندوق برسم سنة 2013، وذلك ضمن النطاق الذي حدده قانون الموازنة لسنة 2013 أي 42 مليار درهم 5.1 مليار دولار أميركي).
وكان رئيس الحكومة المغربية دعا الحكومة، في أفق البدء في تنزيل هذا الورش الهام، إلى إصلاح حكامة نظام المقاصة في وضعه الحالي، وذلك عبر معالجة الاختلالات المحتملة في سلسلة الدعم، وترشيد تراكيب أسعار المواد المدعمة وعقلنتها، داعيا في الوقت ذاته، الوزارة الوصية (الوزارة المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلفة بالشؤون العامة والحكامة) إلى تقديم اقتراحات عملية في هذا الشأن.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - المغرب يحدث لجنة لتتبع المستفيدين من صندوق الموازنة ويستعد لإعادة هيكلته   مصر اليوم - المغرب يحدث لجنة لتتبع المستفيدين من صندوق الموازنة ويستعد لإعادة هيكلته



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - المغرب يحدث لجنة لتتبع المستفيدين من صندوق الموازنة ويستعد لإعادة هيكلته   مصر اليوم - المغرب يحدث لجنة لتتبع المستفيدين من صندوق الموازنة ويستعد لإعادة هيكلته



في إطار تنظيم عرض الأزياء في أسبوع الموضة

بالدوين تظهر متألقة في عرض "دولتشي أند غابانا"

لندن ـ ماريا طبراني
تعد واحدة من أهم عارضات الأزياء الشابة في الوقت الحالي، والتي ظهرت في عروض ميسوني وألبرتا فيريتي هذا الأسبوع، وأثبتت هايلي بالدوين مهاراتها مرة أخرى، الأحد، فقد ظهرت في عرض دولتشي أند غابانا لصيف وربيع 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو. خطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عامًا، أنظار الحضور وعدسات المصورين على حد سواء، بإطلالتها المثير والأنيقة في ثوب من الشيفون، مع كورسيه من الجلد. وحظيت ملكة المنصة بالاهتمام بفضل إطلالتها الجريئة، التي كشفت عن ملابسها الداخلية السوداء المخفية تحت ثوبها الشفاف، الذي أخفى أيضًا حمالة صدرها عن طريق كورسيه من  الجلد، والتي ترتديه في الأمام ويحيط بخصرها الصغير، مع تنورة سوداء من الشيفون الشفاف، كشفت عن ساقيها الطويلتين والنحيلتين. وأضافت زوجا من الأحذية السوداء ذات كعب صغير، ووضعت  وردة حمراء على شعرها، مع الأقراط اللامعة كإكسسوار مناسب للفستان المذهل، وتركت بالدوين شعرها منسدلا بطبيعته على

GMT 07:26 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

فتاة أردنية تبتكر حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة
  مصر اليوم - فتاة أردنية تبتكر حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة

GMT 12:19 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

صوفيا مدينة مليئة بالخضرة تخفي أعظم أسرار أوروبا
  مصر اليوم - صوفيا مدينة مليئة بالخضرة تخفي أعظم أسرار أوروبا

GMT 11:20 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
  مصر اليوم - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 06:18 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

زوجان من كاليفورنيا يقيمان حفلة زفاف أسطورية

GMT 04:08 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

علاج جديد لأسرع أنواع سرطان الثدي انتشارًا

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon