لسبب الضبابية في المشهد السياسي وتواصل المرحلة الانتقالية

بورصة تونس للأوراق المالية تسجل معدل تداول ضعيفًا خلال الأسبوع الجاري

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بورصة تونس للأوراق المالية تسجل معدل تداول ضعيفًا خلال الأسبوع الجاري

صورة أرشيفية لبورصة تونس
تونس - المختار كمون

أقفلت بورصة تونس للأوراق المالية أسبوع مداولاتها بين 3 و7 حزيران/ يونيو على تقدم في حجم المداولات لم يتجاوز 0,4 % مقارنة بالأسبوع الماضي, وبحسب الخبير المالي ومدير الدراسات في شركة "أكسيس كابيتال بورصة" سفيان الهمامي فقد بلغ حجم التداول اليومي لهذا الأسبوع 5 مليون دينار تونسي "3072382.55 دولار أميركي" مقابل 4,8 مليون دينار "2949487.25 دولار أميركي"، الأسبوع الفارط "الماضي"، من دون أن تبلغ المستوى العادي لحجم التداول اليومي، والذي كان في حدود 15 مليون دينار العام 2010 "9217147.65 دولار أميركي"، وذلك يعود بحسب الخبراء إلى حالة الترقب في صفوف المستثمرين وأصحاب الشركات، بسبب الضبابية في المشهد السياسي، وتواصل المرحلة الانتقالية في تونس.
وحققت مجموعة من الشركات تقدمًا في أرقام التداول لهذا الأسبوع أهمها شركة "سرفيكوم" المختصة في البنايات بنسبة 13%، والشركة التونسية للكيمياء بنسبة 11%، والشركة التونسية للاستثمار ذات رأس مال قارّ بنسبة 6,1% مقارنة بالأسبوع الماضي.
وعرفت مجموعة من الشركات الأخرى تراجعًا في معدلات التداول أهمها الشركة التونسية للمصافي بتراجع في حدود 8,9%، وشركة النقل بالأنابيب المختصة في نقل النفط بنسبة تراجع مقارنة بالأسبوع الماضي في حدود 7,6%، والشركة التونسية للبنك بنسبة 5,6%.
وأكد الخبير المالي ومدير الأبحاث في شركة "أكسيس كابتال بورص" سفيان الهمامي لـ "مصر اليوم" أن مجلس إدارة بورصة تونس وافق، خلال الأسبوع الماضي، على إدراج شركة "سيتي كارز" المختصة في تسويق السيارات من نوع "كيا موتورز" في السوق الرسمية لبورصة تونس، في انتظار تأشير هيئة سوق المال التونسية قبل نشر هذا الإدراج الجديد رسميًا.
وعقدت الشركة التونسية لصناعة الألومنيوم جلستها العامة خلال هذا الأسبوع، وقررت إسناد مرابيح "أرباح" بقيمة 0,22 دينار تونسي للسهم الواحد ابتداءًا من 25 حزيران/ يونيو الجاري، كما عقدت أيضًا الشركة التونسية لإعادة التأمين جلستها العامة، وقررت توزيع 0,35 دينار تونسي كمرابيح "أرباح" للسهم الواحد.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - بورصة تونس للأوراق المالية تسجل معدل تداول ضعيفًا خلال الأسبوع الجاري   مصر اليوم - بورصة تونس للأوراق المالية تسجل معدل تداول ضعيفًا خلال الأسبوع الجاري



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - بورصة تونس للأوراق المالية تسجل معدل تداول ضعيفًا خلال الأسبوع الجاري   مصر اليوم - بورصة تونس للأوراق المالية تسجل معدل تداول ضعيفًا خلال الأسبوع الجاري



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 20188، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة ملونة، مماثلة

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon