فيما أكد تخصيص 20 مليون يورو لتهيئة بعض المحطات لسد الفجوة

رئيس الوزراء المصري يوصي بتقليل فترات انقطاع الكهرباء على المواطن

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رئيس الوزراء المصري يوصي بتقليل فترات انقطاع الكهرباء على المواطن

رئيس الوزراء هشام قنديل
القاهرة ـ عمرو والي

أوصى رئيس مجلس الوزراء المصري، الجمعة، بضرورة تقليل فترات قطع الكهرباء وتوزيعها على المناطق بشكل متساو مشدداً على ضرورة إخطار المواطنين مسبقاً لتدبير أمورهم الحياتية، وأضاف قنديل عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك " "إحساسًا مني بما يلاقيه السادة المواطنون من متاعب وضيق لحظة انقطاع التيار الكهربائي، ورغم المهام الثقيلة وللوقوف على الجهود المبذولة من كل أعضاء الحكومة، فضلت التوجه لمركز التحكم القومي لمتابعة ما يحدث على الطبيعة والاطمئنان على أعمال الصيانة للشبكات ومدى تزايد الأحمال وفلسفة القطع بالتناوب ".
وتابع في تدوينته "إن مجلس الوزراء خصص، الجمعة، ٢٠ مليون يورو لتهيئة بعض المحطات لسد الفجوة، وقال: "أملي أن نتعاون في ضبط استخدام الكهرباء حتى تمر هذه الفترة بسلام" .
وكان رئيس مجلس الوزراء المصري قد قام بزيارة بزيارة إلى "المركز القومي للتحكم في الطاقة"، الخميس ، وذلك للوقوف على الجهود التي تبذلها الحكومة لانتظام توزيع التيار الكهربائي بمحافظات الجمهورية، والإجراءات العاجلة لمعالجة ظاهرة انقطاع التيار الكهربائي، وآليات توزيع الأحمال.
وخلال الزيارة استمع رئيس الوزراء إلى شرح من طلعت أبو زيد رئيس قطاع التشغيل بالمركز حول خطوط توزيع الكهرباء، وآليات التشغيل والصيانة، خاصة أن المركز هو المنوط بمراقبة إنتاج محطات الكهرباء على مستوى الجمهورية، وضمان استمرار توزيعها، بالتنسيق مع مراكز التحكم الإقليمية.
وقد وجه رئيس الوزراء ببذل أقصى الجهد لتوفير التيار الكهربائي، وتقليل فترات الانقطاع إلى أقل وقت ممكن، مع تفادى قطع التيار عن المنشآت والمرافق الحيوية مثل محطات المياه والمستشفيات ومحطات القطارات والمترو، مع تطبيق أقصى معايير العدالة في توزيع الأحمال بين جميع المناطق في وقت الذروة.
كما وجه رئيس الوزراء بدراسة الآلية المناسبة لإخطار المواطنين قبل وقت الانقطاع بوقت كاف، مشددًا في الوقت ذاته على أهمية التوعية بأهمية الترشيد في استهلاك الكهرباء، حتى يتسنى تخفيف الأحمال ولتقليل مدد قطع التيار، في ظل الفجوة الحالية بين الإنتاج والاستهلاك من الكهرباء .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - رئيس الوزراء المصري يوصي بتقليل فترات انقطاع الكهرباء على المواطن   مصر اليوم - رئيس الوزراء المصري يوصي بتقليل فترات انقطاع الكهرباء على المواطن



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - رئيس الوزراء المصري يوصي بتقليل فترات انقطاع الكهرباء على المواطن   مصر اليوم - رئيس الوزراء المصري يوصي بتقليل فترات انقطاع الكهرباء على المواطن



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تجذب الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017
  مصر اليوم - أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تُصوِّر "رغدة متوحشة" أمام رامز جلال

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 08:50 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

التخلُّص من الأورام بحرمان الخلايا من الأكسجين

GMT 10:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين

GMT 06:48 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي مجموعتها من أزياء القرن الـ18
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon