قروض ومنحة من أنقرة إلى حكومة العريض بقيمة 500 مليون دولار

تونس وتركيا توقعان 21 اتفاق تعاون في مجال الاقتصاد والتجارة والزراعة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تونس وتركيا توقعان 21 اتفاق تعاون في مجال الاقتصاد والتجارة والزراعة

قروض ومنحة من أنقرة إلى تونس
تونس ـ المختار كمون

وقعت تونس وتركيا، الخميس، 21 اتفاق تعاون في مجال الاقتصاد والزراعة والتجارة، وذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى الإستراتيجي التونسي التركي، الذي تم بإشراف كل من رئيس الحكومة التونسية علي العريض ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، بالإضافة إلى عدد من الوزراء والشخصيات الرسمية بين البلدين. وقال رئيس الوزراء التركي، خلال ندوة صحافية في اختتام أعمال المجلس الأعلى الإستراتيجي التونسي التركي ، "إننا وقعنا 21 اتفاقًا وبروتوكول ومذكرة تفاهم، وهذه الاتفاقات ستكون صلة خير بين البلدين، ويجب أن يعلم الجميع في تونس أن تركيا بدولتها وشعبها ستكون دائمًا إلى جانب تونس، من أجل المضي والتطلع إلى مستقبل أفضل بالتضامن والتكامل، لأننا نعتبر أن نجاح تونس نجاحًا لتركيا، لذلك فإننا نبذل قصارى جهدنا للمساهمة في تحقيق التنمية لتونس خلال التحول الديمقراطي".
واعتبر العريض، أن "هذا الاجتماع ناجح بكل المعايير لسبب ما تمخضت عنه من اتفاقات في مجالات عدة"، مضيفًا "إن هذه الدورة ناجحة من حيث ما تمخضت عنه من اتفاقات في جميع المجالات، وما فتحته من آفاق لتطوير حقيقي وإستراتيجي للعلاقة بين البلدين، كما أنها ناجحة باعتبار المناخ الذي ساد أعمال المجلس الأعلى الإستراتيجي التونسي التركي".
وتشمل اتفاقات التعاون الموقعة بين تونس وتركيا، مجالات عدة منها المجال التكنولوجي، حيث تم توقيع اتفاق شراكة في مجال الاتصال والبريد من قبل وزير تكنولوجيات الاتصال والمعلومات التونسي المنجي مرزوق ونظيره التركي, بالإضافة إلى خطة عمل في مجال الصيد البحري وتربية الماشية بحضور وزير الزراعة التونسي محمد بن سالم، كما تم أيضًا توقيع اتفاقات شراكة عدة في مجال الاقتصاد والتجارة ومجال الإدارة المحلية والمركزية ومجال التربية والتجريب المهني والمجال الأمني من خلال توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي الداخلية في البلدين، تشمل في الأساس قطاع تدريب رجال الأمن, وكذلك مجال التعليم العالي والقطاع السياحي، بالاضافة إلى خطة عمل مشتركة بين وزارتي الخارجية التونسية والتركية، في حين من المنتظر توقيع "اتفاق توأمة" بين 27 بلدية تونسية وتركية، بحسب المستشار السياسي لرئاسة الحكومة التونسية نور الدين البحيري.
وستقدم تركيا قروضًا إلى تونس بقيمة إجمالية في حدود 400 مليون دولار، بالإضافة إلى منحة بقيمة 100 مليون دولار، حيث أكد وزير المال التونسي الياس الفخفاخ، في ختام أعمال المجلس الأعلى "ستحصل تونس على قرضين من تركيا، إجماليهما 400 مليون دولار، وستكون هناك أيضًا منحة بقيمة 100 مليون دولار"، من دون أن يورد الوزير المزيد من التفاصيل.
ومن المنتظر أن يجتمع لاحقًا أكثر من 400 رجل أعمال تركي وتونسي، في مقر الاتحاد التونسي التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، لتدارس مجالات التعاون والشراكة الممكنة في قطاع الأعمال والاستثمار من أجل تدعيم الشراكة بين البلدين، ووضع إستراتيجية تعاون مستقبلي على المدى المتوسط والبعيد.
وقد وصل رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إلى تونس، الأربعاء، بصحبة وفد حكومي تركي وحوالي 200 رجل أعمال, في إطار جولة مغاربية بدأها بالمغرب الأقصى ثم الجزائر قبل أن يصل إلى تونس، حيث كان في استقباله وفد عال المستوى من قيادات حزب حركة "النهضة" الإسلامية، الحاكم في تونس، منذ انتخابات 23 تشرين الأول/أكتوبر 2011، على رأسهم رئيس الحزب راشد الغنوشي.
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تونس وتركيا توقعان 21 اتفاق تعاون في مجال الاقتصاد والتجارة والزراعة   مصر اليوم - تونس وتركيا توقعان 21 اتفاق تعاون في مجال الاقتصاد والتجارة والزراعة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تونس وتركيا توقعان 21 اتفاق تعاون في مجال الاقتصاد والتجارة والزراعة   مصر اليوم - تونس وتركيا توقعان 21 اتفاق تعاون في مجال الاقتصاد والتجارة والزراعة



بفستان طويل مكشوف الظهر والصدر ودون أكمام

كامبل بإطلالة مثيرة في الحفل الخيري للأمم المتحدة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، بإطلالة مميزة وجذابة، فى حفل جوائز "Goalkeepers Global Goals" وهو الحدث الخيري للأمم المتحدة المقام في مدينة نيويورك، مساء يوم الثلاثاء. تعد كامبل واحدة من أفضل النماذج في العالم لأكثر من عقدين، والتي تمكنت من  البقاء على القمة لسنوات. ارتدت كامبل البالغة من العمر 47 عاما، فستانًا طويلًا يكشف عن إحدى ساقيها بالكامل ومكشوف الظهر والصدر ودون أكمام باللون الأسود وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال بنفس اللون، مع إكسسوارات من الأساور المتعددة الألوان،  ووضعت المكياج البسيط الهادئ، ورفعت شعرها من الخلف على شكل ذيل حصان. كما تألقت النجمة الهندية الشهيرة بريانكا تشوبرا، في الحدث الخيري، وخطفت أنظار الحضور والمصورين بإطلالتها الأنيقة على السجادة الحمراء. ارتدت بريانكا البالغة من العمر 35 عامًا، فستانًا طويلًا مفتوحا من الساق وبأكمام طويلة باللون الأبيض ذو أكتاف كبيرة ومنتفخة، وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال من اللون الوردي، ووضعت
  مصر اليوم - محررة تعلن تفاصيل رحلتها إلى إقليم لابي في فنلندا

GMT 02:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حورية فرغلي تكشف سبب اعتذارها عن "حكايات بنات 2"

GMT 03:12 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أونغ سو كي تواجه مشاكل بشأن خطابها عن "الروهينغا"

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي

GMT 08:20 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يخطف أنظار محبي الأشجار والطبيعة

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبحاث علمية تؤكّد تحويل الدهون الضارة إلى نافعة

GMT 09:09 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"Peak District" أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon