اختتام مجلس الأعمال العربي - الروسي في سانت بترسبرغ

القصار يدعو إلى تفعّيل العلاقات برفـع التجارة البينية وزيادة الحصة المالية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - القصار يدعو إلى تفعّيل العلاقات برفـع التجارة البينية وزيادة الحصة المالية

الوزير السابق عدنان القصار
بيروت ـ جورج شاهين

لفت رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية الوزير السابق عدنان القصار إلى أنه"رغم تراجع مستوى العلاقات العربية - الروسية في الأعوام الأخيرة لأسباب جيوسياسية، فإن ذلك لا يعني أن المجال لم يعد متاحاً إلى البناء على أساس الماضي الذي حفل بعلاقات مميزة مع الاتحاد السوفيتي". داعياً في هذا المجال إلى"تفعّيل الإمكانات الروسية - العربية، وزيادة حصتنا في النظام المالي الدولي، وفي التجارة البينية التي رغم التحسّن الذي طرأ عليها، ما زالت عند حدود الـ 12 مليار دولار.
جاء كلام القصار خلال افتتاح أعمال"الملتقى الحادي عشر لمجلس الأعمال العربي - الروسي" الذي عقد في مدينة سانت بترسبرغ في روسيا الاتحادية، بمشاركة وفد لبناني رفيع تَرأسهُ وزير الصناعة فريغ صابونجيان الذي عقد لقاءات ثنائية مع عدد من المسؤولين الرسميين العرب والروس، بحث خلالها في سُبل تعزيز العلاقات الصناعية بين لبنان والبلدان العربية وروسيا، وأهمية تنشيط حركة التبادل التجاري وتبادل الخبرات، لافتاً إلى أن"التحدي الحقيقي في ظل الثورة الصناعية والتكنولوجية، يكمن في توسيع الأسواق بين البلاد العربية وروسيا نظراً إلى الموارد الهائلة التي يمكن الاستثمار فيها".
كما شارك في الملتقى رئيس مجلس الأعمال اللبناني - الروسي غاك صراف، نقيب المقاولين والأشغال العامة الشيخ فؤاد الخازن، وممثلون عن جمعية الصناعيين اللبنانيين، والأمين العام لاتحاد الغرف العربية عماد شهاب، إلى جانب شخصيات رسمية عربية من بينها وزير الاقتصاد الوطني لدولة فلسطين غواد ناجي، وزير التجارة الخارجية لجمهورية السودان عثمان عمر الشريف، وشخصيات روسية منها نائب محافظ مدينة سانت بترسبرغ إيغور غوليكوف، و رئيس الجانب الروسي في مجلس الأعمال العربي- الروسي فلاديمير يفتوشينكوف، ورئيس الغرفة التجارية الصناعية لروسيا الاتحادية سيرجي كاتيرين.
ووجّه رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف رسالة إلى المشاركين في فعاليات الاجتماع الحادي عشر لمجلس الأعمال العربي - الروسي، أكد فيها أن "المسار العربي يلعب دوراً هاماً في نشاط روسيا على الصعيد الاقتصادي الخارجي"، مشيراً إلى أن"المنطقة العربية بشكل عام والخليجية بشكل خاص، تملك موارد مالية مهمة يمكن اعتبارها مصدراً من مصادر الاستثمارات الأجنبية في روسيا، ويمكن من خلالها تحقيق الشراكة في مشاريع البنى التحتية والصناعة والتقنيات العالية"، مبدياً حرص بلاده على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع العالم العربي وتطويرها.
وتخلل الملتقى إقامة معرض"إكسبو آرابيا" الذي ضمّ جناحاً لبنانياً شاركت فيه شركات بارزة عدة، وعُقدت اجتماعات ثنائية لمجلس الأعمال اللبناني - الروسي، العماني - الروسي، الإماراتي - الروسي، المغربي - الروسي، الأردني - الروسي بالتوازي مع فعاليات الملتقى، جرى خلالها عرض واقع العلاقات المشتركة والآفاق والإمكانات المتاحة لتطويرها، وطالب المجتمعون نتيجة المناقشات التي دارت، بضرورة إقامة شراكة اقتصادية حقيقية بين روسيا والدول العربية تؤمّن تبادل المصالح الاقتصادية وإنشاء مشاريع إنتاجية مشتركة، والإفادة من الفرص المتاحة لزيادة حجم التجارة المتبادلة بين روسيا والدول العربية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - القصار يدعو إلى تفعّيل العلاقات برفـع التجارة البينية وزيادة الحصة المالية   مصر اليوم - القصار يدعو إلى تفعّيل العلاقات برفـع التجارة البينية وزيادة الحصة المالية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - القصار يدعو إلى تفعّيل العلاقات برفـع التجارة البينية وزيادة الحصة المالية   مصر اليوم - القصار يدعو إلى تفعّيل العلاقات برفـع التجارة البينية وزيادة الحصة المالية



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تجذب الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017
  مصر اليوم - أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 08:50 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

التخلُّص من الأورام بحرمان الخلايا من الأكسجين

GMT 10:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين

GMT 06:48 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي مجموعتها من أزياء القرن الـ18
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon