قدم 6 ملايين درهم كهبة

البنك الأفريقي يدعم مشاريع تنموية في المغرب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - البنك الأفريقي يدعم مشاريع تنموية في المغرب

البنك الإفريقي للتنمية
أغادير ـ محمد الفقير 

أغادير ـ محمد الفقير   وقع المغرب والبنك الإفريقي للتنمية وصندوق التنمية لمنظمة البلدان المصدرة للنفط٬الجمعة، في مدينة مراكش على ثلاث اتفاقيات تهم الحكامة في مجال الميزانية وربط المناطق الريفية بشبكة الكهرباء، وذلك على هامش أشغال الدورة ال48 للجمع العام السنوي للبنك الإفريقي للتنمية المنعقد في مراكش من 27 إلى 31 مايو/أيار الجاري. وتشمل الاتفاقيتان اللتين وقعهما كل من وزير الاقتصاد والمالية المغربي، ونائب رئيس  البنك الإفريقي للتنمية اعتماد الإجراءات الوطنية المتعلقة بالصفقات في إطار طلبات العروض الوطنية التي يتم إطلاقها بخصوص المشاريع الممولة من قبل البنك٬ فضلا عن هبة تبلغ 6 ملايين درهم "حوالي مليون دولار" من أجل تحديث الإطار التنظيمي لتدبير الدين.  وسوف تتيح الاتفاقية للإدارة العمومية إمكانية التوفر على مستوى من الدين بتكلفة ضعيفة وبسعر فائدة جيدة٬ كما ترمي إلى تمويل الوسائل التي من شأنها تحسين التدبير الجيد وإزالة الديون واستكشاف الفرص المثلى على مستوى التكلفة والأداء حسب وزير الاقتصاد والمالية المغربي.  وفي ما يتعلق بالاتفاقية الثالثة٬ التي وقعها السيد نزار بركة والمدير العام لصندوق التنمية التابع لمنظمة البلدان المصدرة للنفط السيد سليمان جاسر الحربيش فتهم منح قروض وضمانات تتعلق بتمويل الشطر الثاني من برنامج كهربة العالم القروي من قبل المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بغلاف مالي إجمالي يصل إلى 60 مليون دولار.  وستسمح الاتفاقية بتأمين ربط أزيد من 1000 جماعة قروية بشبكة الكهرباء٬ مبرزاً الثقة الكبيرة التي يضعها صندوق التنمية التابع لمنظمة البلدان المصدرة للنفط في المغرب وفي الطابع الاستراتيجي للمشاريع المنجزة في إطار محاربة الفقر.  من جانبه٬ أوضح المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب المغربي٬ في تصريح له أن هذه الاتفاقية تتوخى ربط القرى المتبقية في إطار برنامج كهربة العالم القروي بشبكة الكهرباء٬ مبرزاً أن ذلك سيمكن من الرفع من معدل ربط العالم القروي بشبكة الكهرباء من 98.25 في المائة في نهاية أيار 2013 إلى 98.7 في المائة في نهاية هذا المشروع.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - البنك الأفريقي يدعم مشاريع تنموية في المغرب   مصر اليوم - البنك الأفريقي يدعم مشاريع تنموية في المغرب



  مصر اليوم -

ظهرت بجانب المخرج يورغوس لانثيموس

تألق نيكول كيدمان في الدورة الـ70 من مهرجان كان

باريس ـ مارينا منصف
تألقت النجمة الأسترالية نيكول كيدمان ، في مهرجان كان السينمائي، الاثنين، خلال الترويج لفيلمها الجديد "Killing of a Sacred Deer" للمخرج اليوناني يورغوس لانتيموس ، والذي يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان كان الدولي في دورته الـ70، المقام في قصر المهرجانات في فرنسا. ولفتت الممثلة الاسترالية البالغة من العمر 49 عامًا الأنظار، عند وصولها إلى السجادة الحمراء، فقد ظهرت بإطلالة مميزة، فأختارت أن ترتدي ثوب مستوحى من الطاووس الرائع وهو من تصميمات دار أزياء "Dior" من مجموعة ربيع وصيف 2017، وهو التصميم الذي لاقى إعجاب قطاع كبير من عشاق الموضة والمعنيين بها. واختارت كيدمان لهذه المناسبة هذا الفستان المكون من سترابلس مع شيالات رفيعة سقطت على كتفيها، وبخصر ضيق، وما زاد إطلالتها رقي وجمال، ألوان الفستان وطبعاته باللون الأخضر الداكن والوردي، والأرغواني، والذهبي، ولمنح الفستان مظهرًا أكثر عمقًا، طرز بالكامل بخيوط ذهبية. وأكملت كيدمان إطلالتها المثيرة بتسريحة شعر قصيرة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - البنك الأفريقي يدعم مشاريع تنموية في المغرب   مصر اليوم - البنك الأفريقي يدعم مشاريع تنموية في المغرب



GMT 04:19 2017 السبت ,20 أيار / مايو

إقامة أسبوع كليركنويل 2017 الثلاثاء المقبل
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon