بعد المضايقات والتحرشات الأمنية التي تعرضوا لها في أم البواقي

العاطلون يستعدون لحركة احتجاجية فجائية شرق الجزائر للحصول على وظائف

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - العاطلون يستعدون لحركة احتجاجية فجائية شرق الجزائر للحصول على وظائف

صورة أرشيفية لاحتجاجات فى الجزائر
الجزائر- نسيمة ورقلي

قال عضو "اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق العاطلين" في الجزائر "إنهم بصدد التحضير لوقفة احتجاجية "شرق البلاد"، تكون في هذه المرة بطريقة فجائية من أجل تفادي الملاحقات، والمتابعات لهم من قبل عناصر الأمن بالزي المدني، والتضييق عليها في ممارسة حقوقها للمطالبة بفرص عمل للشباب من الحكومة الجزائرية، وهذا بعد أن تعرض أعضاء من اللجنة والمتعاطفين معها إلى إعتداءات وتهديدات أسفرت عن جرح شخص ودخوله المستشفى خلال دعوتهم لوقفة أم البواقي.
وأضاف عضو "اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق العاطلين" ممثل العاصمة عبد المالك سنيقري لـ "مصر اليوم"، "إن اللجنة ستعقد هذه المرة أكبر وقفة احتجاجية لها بأحد ولايات الشرق الجزائري دون أن يكشف عنها، لكي تكون هذه المرة فجائية ولن تسمح بتعقب المصالح الأمنية لها من أجل تكسيرها، حتى أن الإعلان عنها لن يكون سوى قبل بضعة ساعات قليلة من تنظيمها"
هذا  وندد عضو "اللجنة الوطنية  للدفاع عن حقوق العاطلين" في الجزائر بالتهديدات التي يتعرض لها هؤلاء والتي وصلت إلى حد التهديد بالتصفية الجسدية، مثلما حدث في الحركة الإحتجاجية  التي كان من المزمع تنظيمها بمدينة عين البيضاء بأم البواقي الواقعة على بعد 500 كيلومتر من العاصمة الجزائرية،  والتي تعرض من خلالها الداعين إلى هذه الوقفة للملاحقات بالسيارات التابعة للأمن.
كما إستنكر المتحدث إستغلال السلطات المحلية على مستوى هذه الولاية للشباب الخارجين عن القانون من أجل منعهم من القيام بوقفتهم الاحتجاجية، وكذا استعمال منابر المساجد لدعوة شباب أم البواقي من عدم الانصياع وراء دعوات لجنة الدفاع عن البطالين، وهذا في سبيل منع إنتشار شرارة الإحتجاجات من ولايات الجنوب الجزائري التي عرفت سابقًا العديد من الوقفات الاحتجاجية الأسبوعية والمتتالية، إلى ولايات أخرى من الجزائر.
 و شدد قائلا " إننا شباب واعٍ شعارنا دوما لا خوف، لا عنف، سلمية، سلمية، سلمية، مطالبنا شرعية، وما إنسحابنا من الميدان بأم البواقي بعد تعرضنا للمضايقات إلا دليل على أننا لا ندعو للعنف، ونسعى  حقنا للدماء".
واعتبر ممثل اللجنة الوطنية للعاطلين على مستوى العاصمة أن الحكومة الجزائرية أضحت عاجزة عن تلبية مطالب العاطلين عن العمل،  وهي مطالبة بالرحيل، وأنها أطلقت وعود كاذبة هدفها إحتواء غضب شباب ولايات الجنوب، وأنه مند عقد تلك الوقفات الاحتجاجية بعدد من الولايات الجنوبية، لم يتحقق حتى الآن شيء من وعودها.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - العاطلون يستعدون لحركة احتجاجية فجائية شرق الجزائر للحصول على وظائف   مصر اليوم - العاطلون يستعدون لحركة احتجاجية فجائية شرق الجزائر للحصول على وظائف



ضمن الدورة السبعين من مهرجان كان السينمائي

ناعومي كامبل تتألق في حفلة بوسيتيف بلانيت

باريس ـ مارينا منصف
تألقت عارضة الأزياء ناعومي كامبل ، صاحبة الـ47 عام ، أثناء حضور حفلة عشاء بوسيتيف بلانيت ، في مهرجان كان السنيمائي السبعين في بالم بيتش ، مع أجواء الريفيرا الفرنسية . وتألقت كامبل بفستان أسود مع أجزاء على شكل شبكة صيد السمك مرصع بالترتر مع قلادة من الزمرد مع أقراط أنيقة مماثلة ، بينما تدلى شعرها الطويل حتى أسفل ظهرها، وأبرزت شفتيها بملمع. وتتصدر العارضة خلال عطلة نهاية الأسبوع الحدث الثاني عشرFashion For Relief ، حيث تظهر مع آخرين مع القطع التي تبرعت بها أفضل بيوت الأزياء في العالم. وأسست ناعموي الجمعية الخيرية قبل 12 عامًا ، واستخدمت وضعها للمساعدة في مكافحة فيروس الإيبولا والمساعدة في أعقاب الكوارث الطبيعية ، مثل إعصار كاترينا، وأوضحت مجلة فوغ أن عائدات هذا العام ستمكن منظمةSave the Children من توفير الغذاء المنقذ للحياة والمأوى والعلاج الطبي للأطفال في أنحاء العالم كافة ،

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - العاطلون يستعدون لحركة احتجاجية فجائية شرق الجزائر للحصول على وظائف   مصر اليوم - العاطلون يستعدون لحركة احتجاجية فجائية شرق الجزائر للحصول على وظائف



F
  مصر اليوم - عرض حفريات بشرية تكشف التطور في جنوب أفريقيا
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon