خبراء أكدوا لـ"العرب اليوم" أن الاحتجاج لن يحل الأزمة

دعوات مصرية على الشبكات الاجتماعية للامتناع عن دفع فاتورة الكهرباء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دعوات مصرية على الشبكات الاجتماعية للامتناع عن دفع فاتورة الكهرباء

دعوات مصرية لعدم دفع فاتورة الكهرباء
القاهرة – عمرو والي

القاهرة – عمرو والي قال خبراء سياسيون مصريون إن الحملات التي أطلقها عدد من النشطاء أخيراً على شبكات التواصل الاجتماعى فيس بوك وتويتر لعدم دفع فواتير الكهرباء في مصر احتجاجاً على انقطاع التيار الكهربائي ستزيد الأزمة اشتعالاً وبخاصة وأن وزارة الكهرباء لديها ديون ومصروفات يتوجب عليها سدادها لتحسين الخدمة . وأشاروا إلى أن هذه الدعوات نوع من الاحتجاج السلمي لإشعار المسؤولين بمعاناة المواطن من الانقطاع المستمر للتيار .
  ويرى وكيل مؤسسي حزب التحالف الشعبي الديمقراطي عبد الغفار شكر أن المواطنين من حقهم التظاهر بشكل سلمي ضد الحكومات إذا لم تقدم مستوى خدمة مناسب لاحتياجات المواطن وبالتالي الهدف من هذه الحملات هو إشعار المسؤولين بضرورة تحسين مستوى الخدمة المقدمة.
   وأضاف في حديثه لـ"العرب اليوم" أن نجاح مثل هذه الحملات مشروط بقدرتها على الحشد والتفاعل، فإذا ما استطاعت السير عبر دوائر واسعة من المواطنين في مناطق مختلفة فإنها قد تجبر هذا المرفق على تحسين خدماته.  
وقال الخبير في مركز الأهرام للدراسات السياسية و الاستراتيجية عماد جاد قائلاً في تصريحاته لـ"العرب اليوم" إن "المواطن معذور وله الحق كله في التعبير عن استيائه من الانقطاع المستمر إلا أن الامتناع عن دفع الفاتورة سيشكل خطراً على الدخل القومى للبلاد لأن المحصل لا يضع  الأموال في جيبه وإنما تسدد لوزارة الكهرباء لتحسين خدماتها وبالتالي تحدث ضغطاً هائلاً عليها ".
وأضاف جاد أن مثل هذه الحملات قد تؤثر سلبياً على الخدمة وقد تدفع الوزارة إلى التوقف النهائي عن توليد الكهرباء طالما لم تتوافر لها الأموال الكافية لسداد احتياجاتها.
وقال القيادي في حزب الحرية والعدالة حمدي حسن إن مثل هذه الدعوات نوع من العبث والتحريض، مشيراً إلى أن أزمة انقطاع التيار الكهربائي أزمة صعبة نتجت لعدد من الأسباب منها زيادة الأحمال بعد وجود عدد من التكفييات و الإضاءة الشديدة في كل منطقة وزيادة العشوائيات.
وأضاف في تصريحاته لـ"العرب اليوم" أن الأزمة ستحل بالتكاتف والمصارحة والشفافية بين الأطراف كافة، مشيراً إلى أن الفترة الحالية حرجة وتحتاج تضافر الجهود كلها.
من جانبه قال عضو المكتب التنفيذي في التيار الشعبي خالد تليمة، إن الحل الوحيد لمشكلات الكهرباء والمجتمع كله هو رحيل جماعة الإخوان المسلمين عن السلطة بعد أن ثبت فشلها بجدارة أمام الجميع .
وأضاف في تصريحاته لـ" العرب اليوم" أن الدولة يتوجب عليها تقديم خدمة مقابل الضرائب التي يسددها المواطنون وبالتالي هي وسيلة احتجاج سلمي للضغط على مسؤولي هذا المرفق لتحسين خدماتهم .
  وشكل انقطاع الكهرباء أخيراً في مصر أزمة طغت على الأزمات السياسية الموجودة في البلاد وأثارت استياء الكثير من المواطنين، وشهدت البلاد مسيرات عدة في المحافظات كافة احتجاجاً على هذا الأمر .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دعوات مصرية على الشبكات الاجتماعية للامتناع عن دفع فاتورة الكهرباء   مصر اليوم - دعوات مصرية على الشبكات الاجتماعية للامتناع عن دفع فاتورة الكهرباء



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دعوات مصرية على الشبكات الاجتماعية للامتناع عن دفع فاتورة الكهرباء   مصر اليوم - دعوات مصرية على الشبكات الاجتماعية للامتناع عن دفع فاتورة الكهرباء



في إطار تنظيم عرض الأزياء في أسبوع الموضة

بالدوين تظهر متألقة في عرض "دولتشي أند غابانا"

لندن ـ ماريا طبراني
تعد واحدة من أهم عارضات الأزياء الشابة في الوقت الحالي، والتي ظهرت في عروض ميسوني وألبرتا فيريتي هذا الأسبوع، وأثبتت هايلي بالدوين مهاراتها مرة أخرى، الأحد، فقد ظهرت في عرض دولتشي أند غابانا لصيف وربيع 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو. خطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عامًا، أنظار الحضور وعدسات المصورين على حد سواء، بإطلالتها المثير والأنيقة في ثوب من الشيفون، مع كورسيه من الجلد. وحظيت ملكة المنصة بالاهتمام بفضل إطلالتها الجريئة، التي كشفت عن ملابسها الداخلية السوداء المخفية تحت ثوبها الشفاف، الذي أخفى أيضًا حمالة صدرها عن طريق كورسيه من  الجلد، والتي ترتديه في الأمام ويحيط بخصرها الصغير، مع تنورة سوداء من الشيفون الشفاف، كشفت عن ساقيها الطويلتين والنحيلتين. وأضافت زوجا من الأحذية السوداء ذات كعب صغير، ووضعت  وردة حمراء على شعرها، مع الأقراط اللامعة كإكسسوار مناسب للفستان المذهل، وتركت بالدوين شعرها منسدلا بطبيعته على

GMT 07:26 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

فتاة أردنية تبتكر حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة
  مصر اليوم - فتاة أردنية تبتكر حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة

GMT 12:19 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

صوفيا مدينة مليئة بالخضرة تخفي أعظم أسرار أوروبا
  مصر اليوم - صوفيا مدينة مليئة بالخضرة تخفي أعظم أسرار أوروبا

GMT 11:20 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
  مصر اليوم - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 06:18 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

زوجان من كاليفورنيا يقيمان حفلة زفاف أسطورية

GMT 04:08 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

علاج جديد لأسرع أنواع سرطان الثدي انتشارًا

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon