طمأن أن لا مخاطر على البنوك في سورية رغم تراجع الإستثمارات

رياض سلامة يؤكد أن موجودات مصرف لبنان بلغت الذروة التاريخية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رياض سلامة يؤكد أن موجودات مصرف لبنان بلغت الذروة التاريخية

صورة أرشيفية لمصرف لبنان
بيروت – جورج شاهين

بيروت – جورج شاهين طمأن رئيس مصرف لبنان المركزي رياض سلامة إلى أن "سوق القطع حافظت على إستقرارها في ضوء الجمود السياسي القائم، فهناك توازن لافت بين عمليتي العرض والطلب دون أن يتدخل مصرف لبنان الذي إرتفعت موجوداته إلى أعلى مستوى تاريخيًا". ولفت إلى "إستقرار الفوائد، وإستمرار وتيرة التحويلات في إتجاه لبنان، إذ إرتفع معدل الودائع في حدود 7 في المائة، على أساس سنوي في العام 2013".
وأكد سلامة في تصريح له، الأربعاء، أن "الأزمات السياسية والمخاطر الأمنية تؤثران على النشاط الإقتصادي، من هنا فالإستثمارات إلى تراجع وكذلك نشاط القطاع الخاص، ولاسيما قطاع البناء الذي سجل إنخفاضًا في حدود 20 في المائة".
وأضاف " تلحظ الحركة الإقتصادية أيضًا تفاعل عملية الإستهلاك، الأساسية في الدورة الإقتصادية، مع موسم الإصطياف وبالتالي تتلقف سلبًا الأجواء غير المريحة إذا ما حصلت".
وعن وضع المصارف العاملة في قبرص، قال سلامة" أصبح لتلك المصارف الحق في تحويل أموال المودعين، وهي بالتالي لا تواجه أي مشكلة لأن لديها السيولة الكافية، وما تبقى من تطورات لا يترك أي تأثير على المصارف اللبنانية العاملة هناك نظرًا إلى ارتفاع سيولتها، لذلك هي قادرة على تلبية سحوبات المودعين لديها"، كاشفا أن غالبية المودعين طلبوا تحويل أموالهم إلى المصارف العاملة في لبنان.
وعن القطاع المصرفي اللبناني في سورية، أوضح أن "المصارف اللبنانية هناك، لم تعد ناشطة وتراجعت نسبة التسليفات من 5 مليارات دولار إلى مليار ونصف المليار إذا احتسبنا التسليفات التي قام بها القطاع المصرفي من لبنان أو من سورية، في المقابل، تكوّنت مؤونات عامة كافية، وبالتالي لا مخاطر تواجه مصارفنا العاملة في سورية، من الأحداث الجارية فيها وتداعياتها".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - رياض سلامة يؤكد أن موجودات مصرف لبنان بلغت الذروة التاريخية   مصر اليوم - رياض سلامة يؤكد أن موجودات مصرف لبنان بلغت الذروة التاريخية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - رياض سلامة يؤكد أن موجودات مصرف لبنان بلغت الذروة التاريخية   مصر اليوم - رياض سلامة يؤكد أن موجودات مصرف لبنان بلغت الذروة التاريخية



ظهرت في إطلالتين مثيرتين

بالدوين تخطف الأنظار خلال أسبوع الموضة في لندن

لندن - كاتيا حداد
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة الجمعة الماضية، حيث كانت مركز الاهتمام في

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن
  مصر اليوم - انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 10:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة
  مصر اليوم - فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 08:20 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يخطف أنظار محبي الأشجار والطبيعة
  مصر اليوم - منزل تيهاما 1 يخطف أنظار محبي الأشجار والطبيعة

GMT 08:02 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

معلقة في "فوكس نيوز" ترفع دعوى قضائية ضد القناة
  مصر اليوم - معلقة في فوكس نيوز ترفع دعوى قضائية ضد القناة

GMT 08:52 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

حفلة زفاف أسطورية لابن ملياردير أرمني

GMT 06:48 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي مجموعتها من أزياء القرن الـ18

GMT 06:49 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصميم فريد للمنزل الذي شهد تصوير "برود تشيرش"

GMT 07:58 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

إتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات لإنقاص الوزن

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon