إرتفاع طفيف لليرة أمام الدولار وسط توقعات بعودة إنخفاضها

حاكم مصرف سورية المركزي يعتبر أسعار السوق السوداء وهمية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - حاكم مصرف سورية المركزي يعتبر أسعار السوق السوداء وهمية

صورة أرشيفية للمصرف السوري المركزي
دمشق ـ جورج الشامي

شهد الاثنين والثلاثاء إنخفاضاً طفيفًا للدولار أمام الليرة السورية، حيث سجّل الثلاثاء 145 ليرة للدولار الواحد، بعد أن وصل إلى 153 ليرة للدولار في مطلع الأسبوع. ويأتي التغير الجديد كرد فعل على إعلان مصرف سورية المركزي بيع مبلغ 100 مليون يورو لمن يرغب من المصارف وشركات الصرافة. الإرتفاع النسبي لليرة السورية حسب مراقبين لن يستمر خاصة أن السلطات السورية أغلقت عدد من محلات الصرافة في العاصمة السورية دمشق، وصادرت كل الأموال الموجودة فيها، ويعتقد المحللون أن هذه الخطوة إضافة إلى بين 100 مليون يورو لاشك أنها ستساهم في رفع الليرة السورية، ولكن ليس لوقت طويل حيث ستعاود انخفاضها سريعًا، فوضع الاقتصاد السوري في تدهور كبير، ولا يمكن لليرة أن تصمد في ظل غياب كل أنواع الحراك الاقتصادي في البلاد، ويضيف هؤلاء أنه من المتوقع أن تصل قيمة الدولار مع نهاية الشهر الجاري إلى 200 ليرة سورية.
ومن جهته، قال حاكم مصرف سورية المركزي أديب ميالة "إن إنخفاض أسعار الصرف الأجنبية أمام الليرة الحاصل في السوق يثبت أن أسعار السوق السوداء وهمية". وأكد أن سعر الصرف حاليًا يتجاوب مع التدخل المعلن عنه من قبل المركزي بهدف إعادة التوازن لسوق القطع، والوصول إلى مستويات مقبولة لسعر الصرف.
وكان الحاكم قد صرح بأن إجراء بيع اليورو للمصارف وشركات الصرافة يأتي في إطار عملية التدخل الإيجابي التي يقوم بها المركزي لإعادة سعر الصرف إلى مستويات معقولة، وأن السعر الذي تتداوله السوق غير النظامية مؤخرًا هو سعر مغالي به وغير حقيقي وإنما يهدف فقط إلى إستغلال حاجة المواطنين والتجار إلى القطع الأجنبي لتحقيق مكاسب غير مشروعة.
وأشار إلى أن المركزي سيستمر في ملاحقة المتعاملين في السوق غير النظامية للحد من نشاطهم كما أن عملية التدخل الايجابي في السوق عن طريق ضخ القطع الأجنبي من قبله مستمرة لتأمين استقرار سعر الصرف ومازال لدى المركزي من الاحتياطيات ما يكفي للإستمرار في الدفاع عن سعر الصرف وتأمين احتياجات القطر الأساسية بالقطع الأجنبي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - حاكم مصرف سورية المركزي يعتبر أسعار السوق السوداء وهمية   مصر اليوم - حاكم مصرف سورية المركزي يعتبر أسعار السوق السوداء وهمية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - حاكم مصرف سورية المركزي يعتبر أسعار السوق السوداء وهمية   مصر اليوم - حاكم مصرف سورية المركزي يعتبر أسعار السوق السوداء وهمية



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تجذب الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017
  مصر اليوم - أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تُصوِّر "رغدة متوحشة" أمام رامز جلال

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 08:50 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

التخلُّص من الأورام بحرمان الخلايا من الأكسجين

GMT 10:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين

GMT 06:48 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي مجموعتها من أزياء القرن الـ18
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon