توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

خلال زيارة وزير الاستثمار إلى العاصمة الفرنسية

سحر نصر تتفق على تفعيل نقطة الاتصال الوطنية المصرية ودعم المشاريع

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سحر نصر تتفق على تفعيل نقطة الاتصال الوطنية المصرية ودعم المشاريع

الدكتورة سحر نصر
القاهرة - سهام أبوزينة

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ، بقيادات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، خلال زيارتها إلى العاصمة الفرنسية "باريس".
وحضر اللقاء كلًا من رويل نيوينكامب، رئيس الفريق المشرف على نقطة الاتصال الوطنى المعنى بمبادئ مسؤولية الشركات متعددة الجنسيات، وآنا نوفيك، رئيسة قسم الاستثمار في المنظمة، وكارلوس كوندي، رئيس قسم الشرق الأوسط وأفريقيا في المنظمة، وستيفن تومسن، رئيس وحدة سياسات الاستثمار في المنظمة.

وناقش الاجتماع، المقترحات التي وضعها خبراء الاستثمار في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لدعم استراتيجية الاستثمار في مصر، وأشادت الوزيرة، بالدعم الفني الذي توفره المنظمة لمصر، والدراسات والتقارير التي تصدرها في مختلف المجالات.

وأكد فريق المنظمة، حرصهم على دعم سياسة الاستثمار في مصر، بما يساهم في تعزيز مناخ الاستثمار والاعمال، مشيدين بالاجراءات الاصلاحية التي اتخذتها مصر في تحسين بيئة الاستثمار، وأبرزها إصدار قانون الاستثمار الجديد ولائحته التنفيذية، مؤكدين أن مناخ الاستثمار في مصر أصبح مناسب لجذب المزيد من الاستثمارات خلال المرحلة المقبلة ، وفي هذا الإطار، أكدت الوزيرة، أن الوزارة ستطلق قريبًا خريطة مصر الاستثمارية الشاملة، والتي تشمل مختلف الفرص الاستثمارية في محافظات مصر، في مختلف المجالات مثل الاسكان والصناعة والاتصالات والزراعة، والتي قامت باعدادها بالتنسيق مع مختلف الوزارات.

وناقش الجانبان، إعادة تفعيل نقطة الاتصال الوطنية المصرية، والتي تتمثل أبرز مهامها في إرثاء قواعد عامة للشركات في نطاق المسؤولية المجتمعية والحفاظ على توازن الحقوق والواجبات مابين الشركات والقوانين والتشريعات الحاكمة، ووضع آلية استقبال الشكاوى وإيجاد حلول لها، وتنسيق علاقة مصر مع منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية فيما يخص نقاط الاتصال الدولية والمشاركة في الاجتماعات السنوية.

وأكدت الوزيرة، احترام مصر للمستثمرين الأجانب وحل أي مشاكل تواجه عملهم في مصر واستعرض الجانبان، البرامج التي تقوم المنظمة بتنفيذها مع مختلف الوزارات والمؤسسات المصرية المعنية، ومن بينها برنامج مكافحة الفساد، وبرنامج تعزيز المساواة بين الجنسين ورفع قدرات المرأة المصرية، فضلًا عن البرامج الخاصة بدعم ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وحوكمة الشركات، وبرنامج إدارة شركات القطاع الخاص، وبرنامج تحسين مناخ الاستثمار.

واتفق الجانبان، على زيادة التعاون بين مصر والمنظمة خلال المرحلة المقبلة، وفي هذا الأطار، دعت الوزيرة، منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، إلى تقديم الدعم للشباب في ريادة الاعمال، حيث يلعب الشباب دورًا محوريًا في المجالات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، مشيرة إلى مبادرة "فكرتك شركتك" التي أطلقتها الوزارة، وأعرب مسؤولوا المنظمة عن استعدادها لتقديم المساعدة في ذلك.
وأشارت الوزيرة إلى أن مصر هي أكبر دولة بها شباب في منطقة الشرق الأوسط، وما يقرب من نصف المواطنين تحت سن الـ25 عام ، ولهذا السبب وضعت الحكومة المصرية الشباب على رأس جدول أعمال التنمية، وتم اتخاذ التدابير اللازمة لتلبية احتياجاتهم الفورية، وضمان دمجهم في المجتمع.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سحر نصر تتفق على تفعيل نقطة الاتصال الوطنية المصرية ودعم المشاريع سحر نصر تتفق على تفعيل نقطة الاتصال الوطنية المصرية ودعم المشاريع



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon