توقيت القاهرة المحلي 11:16:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مصر تستهدف معدل نمو 5.4% العام المالي المقبل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصر تستهدف معدل نمو 5.4% العام المالي المقبل

الدكتور محمد معيط وزير المال
القاهرة ـ مصر اليوم

استهداف مصر  تحقيق معدل نمو اقتصادى بنسبة 5.4٪ خلال العام المالى المقبل وفق تصريحات وزير أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن أداء الاقتصاد المصرى يتحسن على النحو الذى انعكس فى مؤشرات الأداء المالى للموازنة خلال الفترة من يوليو إلى مارس من العام المالى الحالى 2020/ 2021، حيث تم تحقيق فائض أولى 25 مليار جنيه، رغم أزمة كورونا التى أثرت على الاقتصادات العالمية، وتوفير الدعم اللازم للقطاعات والأفراد الأكثر تضررًا من الجائحة؛ بما يعكس النتائج الإيجابية لبرنامج الإصلاح الاقتصادى التى منحت الاقتصاد المصرى قدرًا كبيرًا من الصلابة فى مواجهة التحديات، مشيرًا إلى أننا نستهدف تحقيق معدل نمو اقتصادى بنسبة 5.4٪ خلال العام المالى المقبل؛ لاستكمال مسيرة الإصلاح الاقتصادى، والحفاظ على ما تحقق من مكتسبات.

دعا الوزير، خلال لقائه وفدًا يابانيًا برئاسة ماتسوناجا هيديكى، المدير العام بالوكالة اليابانية للتعاون الدولى «جايكا» لمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا، المستثمرين حول العالم للاستفادة منالفرص التنموية الواعدة بمصر بجميع المجالات من خلال المشاركة فى تنفيذ المشروعات الكبرى، التى تستهدف إرساء دعائم التنمية الشاملة والمستدامة، خاصة فى ظل ما تُتيحه الدولة من حوافز متميزة للمستثمرين.

يواصل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة الدكتور صالح الشيخ، تقييم الموظفين المرشحين للانتقال للعاصمة الإدارية، وذلك بمركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز. وقال الدكتور صالح الشيخ إن الجهاز يواصل تقييم الموظفين الذين تقوم جهاتهم بإرسال بياناتهم للجهاز لترشيحهم للانتقال للعاصمة، حيث انتهى مؤخرا من تقييم عدد 2296 موظفا، وذلك لتحديد احتياجاتهم التدريبية تمهيدا لإلحاقهم بالبرامج التدريبية التي ينفذها الجهاز لجميع المرشحين للانتقال.

 

وأشار إلى أن عدد الموظفين المرشحين للانتقال بلغ حتى الآن 40 ألفا و 177 موظفا، وجار إرسال نتائج التقييم إلى الوزارات والجهات المنتقلة. وأضاف أن الموظفين الذين تم تقييمهم من عدة وحدات بالجهاز الإداري للدولة منها وزارات التخطيط والتنمية الاقتصادية، الأوقاف، الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الإنتاج الحربي، البترول، البيئة، التجارة والصناعة، السياحة والآثار، الشباب والرياضة، التموين والتجارة الداخلية، ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى جانب الهيئة الوطنية للصحافة، جهاز حماية المستهلك، الهيئة المصرية للشراء الموحد، الجهاز الوطني لتنمية شبه جزيرة سيناء، الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء والهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل.

اسقبلت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المسئول الياباني/ Matsunaga Hideki المدير العام للوكالة اليابانية للتعاون الدولي JICA لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط، والوفد المرافق له، لبحث أوجه التعاون المستقبلية بين مصر والوكالة، وذلك بحضور الدكتور أحمد كمالي، نائب الوزيرة، والدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة الذراع التدريبي للوزارة، والدكتور محمد علاء مدير وحدة دراسة السياسات والتوثيق بالوزارة، والدكتورة/ غادة خليل مدير مشروع رواد 2030 بالوزارة.

في بداية اللقاء، رحبت الدكتورة هالة السعيد بالمسئول الياباني رفيع المستوى، مؤكدة حرص الوزارة على التعاون مع مختلف شركاء التنمية، وخاصة المنظمات والمؤسسات الدولية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

قد يهمك ايضا

وزير المال المصري يؤكد نسابق الزمن لتوفير السلع بالتزامن مع الزيادة السكانية

معيط يؤكد أن مصر تمكنت خلال جائحة كورونا من حل أزمة المعاشات العالقة منذ عام

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تستهدف معدل نمو 54 العام المالي المقبل مصر تستهدف معدل نمو 54 العام المالي المقبل



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 12:05 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

«تلايا الليل» تضيء مسرح المجمع الثقافي

GMT 09:21 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

طريقة إعداد وتحضيركيك الأكلير بالشوكولاتة

GMT 12:50 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

إيمري يرفض التفريط في هدف سان جيرمان

GMT 10:35 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

ديكورات مطابخ عصرية باستخدام الخشب مع اللون الأسود

GMT 08:34 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

اليابان تدرس استخدام "الثلج الناري" لحلّ أزمة الطاقة

GMT 16:21 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيفا" يؤكّد أن إجراءات التحقيق مع "تشيلسي" مازالت مُستمرة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon