توقيت القاهرة المحلي 13:30:04 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مُمولة بقرض من البنك الدولي بقيمة 500 مليون دولار

3 وزراء في الحكومة المصرية يعتمدون الخطة التنفيذية لتنمية قنا وسوهاج

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 3 وزراء في الحكومة المصرية يعتمدون الخطة التنفيذية لتنمية قنا وسوهاج

وزراء التجارة والصناعة والتنمية المحلية والتخطيط
القاهره - صفاء عبدالقادر

اعتمد وزراء التجارة والصناعة والتنمية المحلية والتخطيط، الإطار التنفيذي لبرنامج التنمية المحلية في صعيد مصر والذي يشمل محافظتي قنا وسوهاج والممول بقرض من البنك الدولي بقيمة 500 مليون دولار، كما اعتمد الوزراء الخطة التنفيذية للمرحلة التحضيرية للبرنامج.

وأكد وزير الصناعة والتجارة طارق قابيل، أنّ الحكومة حريصة على إحداث تنمية حقيقية في محافظات الصعيد خاصة في المناطق التي لم تشملها خطط التنمية خلال المراحل السابقة، موضحًا أن هذا البرنامج يمثل خطوة مهمة نحو تحسين ورفع كفاءة البنية التحتية والمؤسسية داخل المحافظتين بما ينعكس إيجابًا على تحقيق خطط التنمية المستدامة وتوفير المزيد من فرص العمل لأبناء الصعيد.

وجاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عُقد في مقر وزارة التجارة والصناعة بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والدكتور هـشام الــشريف وزير التنمية المحلـية حيث استعرض الاجتماع ما تم اتخاذه من إجراءات وقرارات خلال المرحلة السابقة وعرض الإطار التنفيذي المعدل لبرنامج التنمية المحلية في محافظتي سوهاج وقنا.

وأوضح قابيل، أن هذا البرنامج يستهدف رفع معدلات التنمية الصناعية في محافظتي سوهاج وقنا والتركيز على الميزات التنافسية لكل محافظة بهدف جذب المزيد من الشركات المحلية والأجنبية للاستثمار في هاتين المحافظتين خاصة في ظل الدعم الكبير الذي توليه الدولة لتنمية الصعيد، لافتًا في هذا الاطار إلى أن البرنامج يتضمن رفع كفاءة 6 مناطق صناعية في المحافظتين بواقع 4 مناطق في سوهاج ومنطقتين في قنا.

وبيّنت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتورة هالة السعيد، أن اعتماد الإطار التنفيذي لبرنامج التنمية المحلية في صعيد مصر يعد خطوة لانطلاق وتنفيذ الاتفاق الإطاري الموقع مع البنك الدولي للارتقاء بالقدرات التنافسية لمحافظتي سوهاج وقنا، لافتة إلى أن البرنامج يتضمن إصلاحات شاملة على مستوى التنمية العمرانية والاجتماعية والاقتصادية ويمثل نموذجًا يمكن تكراره في باقي المحافظات الأخرى.

وكشف وزير التنمية المحلية الدكتور هشام الشريف أن برنامج التنمية المحلية في محافظتي سوهاج وقنا يمثل نقطة ارتكاز لتحقيق التنمية الشاملة والمتكاملة في كافة محافظات الصعيد حيث يستهدف البرنامج رفع كفاءة الوحدات المحلية في المحافظتين لتقديم الخدمات الأساسية في إطار من اللامركزية، لافتًا إلى أنه جاري اعتماد دليلًا لتشغيل وتشكيل فريق فني وتشكيل وحدات التنفيذ المحلية وفريق الدعم الفني في المحافظتين فضلًا عن تشكيل المجلس الاقتصادي على مستوى المحافظة ومنتديات التنمية الاقتصادية في المراكز.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

3 وزراء في الحكومة المصرية يعتمدون الخطة التنفيذية لتنمية قنا وسوهاج 3 وزراء في الحكومة المصرية يعتمدون الخطة التنفيذية لتنمية قنا وسوهاج



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل

GMT 05:07 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تكشف عن كمية القهوة لحياة صحية مديدة

GMT 11:21 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

وزيرة الصحة المصرية تؤكد حرص مصر على دعم لبنان ومساندته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon