توقيت القاهرة المحلي 01:30:19 آخر تحديث
  مصر اليوم -

​أكّدت أنه سيخدم 1881 شركة في الأقصر وأسوان

سحر نصر تضع حجر أساس فرع مجمع الاستثمار في قنا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سحر نصر تضع حجر أساس فرع مجمع الاستثمار في قنا

الدكتورة سحر نصر
القاهرة - سهام أحمد

وضعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، صباح السبت، حجر أساس فرع خدمات الاستثمار في محافظة قنا، بحضور اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ الإقليم، إذ تعدّ هذه أول زيارة ميدانية للوزيرة منذ تكليفها بتولي وزارة الاستثمار بجانب التعاون الدولي، في إطار حرصها على زيارة محافظات الجمهورية للتعرف على التحديات التي تواجه المستثمرين والفرص الاستثمارية بها.

وأوضحت الوزيرة أنه سيتم بدء العمل في إنشاء الفرع بحيث يتم الانتهاء منه في إطار تسهيل الإجراءات على المستثمرين في قنا وعدد من المحافظات القريبة منها، مشيرة إلى أنه سيخدم 1881 شركة في قنا والأقصر وأسوان، بواقع 486 شركة في قنا، و938 في الأقصر، و457 في أسوان، مشيرة إلى أنه سيعمل في هذا الفرع 47 موظفا من أبناء محافظة قنا، بالإضافة إلى 32 موظفا من الجهات الخارجية التي ستلحق على هذا الفرع للتيسير على المستثمرين وإنهاء كل خدماتهم.

وذكرت الوزيرة أنه سيتم تجهيز الفرع وإمداده بكل المستلزمات والإمكانيات التي تسهل على المستثمرين، من أجل إنهاء إجراءات التأسيس في أسرع وقت.

وأشارت الوزيرة إلى أنه بجانب المجمع الرئيسى للاستثمار فهناك 5 فروع تعمل في المحافظات حاليا وهي فروع الإسكندرية وأسيوط والإسماعيلية والعاشر من رمضان في الشرقية وسوهاج، للتسهيل على كل المستثمرين في هذه المحافظات والمحافظات القريبة منها، كما يوجد 10 مكاتب تابعة إلى الهيئة العامة للاستثمار و9 مكاتب تمثيل تقدم خدمات الاستثمار في مختلف المحافظات، كما يتم العمل على إنشاء فروع لمجمع خدمات الاستثمار في مرسى مطروح وجمصة وبورسعيد والوادي الجديدة وأسوان وجنوب سيناء والمنيا والبحر الأحمر إضافة إلى قنا، بحيث يتم افتتاح بعض هذه الفروع خلال العام الجاري، وافتتاح باقي الفروع العامين المقبلين.

وقامت الوزيرة بعمل زيارة مفاجئة إلى المنطقة الحرة في قفط، ضمن زيارتها إلى قنا، حيث تفقدت عددا من المصانع المتوقفة منها مصنع أدوية تعرض للسرقة أثناء ثورة يناير، وذلك في إطار متابعتها للمشاكل التي تواجه المستثمرين وتذليل العقبات أمامهم، كما تفقدت منطقة التنمية الصناعية وزارت عددا من المصانع منها مصنع الشركة العربية الدولية للصناعات الغذائية، والذي يوفر 80 فرصة عمل باستثمارات 14 مليون جنيه، وتحدثت الوزيرة مع العاملين في المصنع واستمعت إلى أبرز احتياجاتهم.

وقامت الوزيرة بتسليم عدد من الشهادات والجوائز العينية للفرق المشاركة في أكاديمية بداية للشركات الناشئة، بحضور محافظ قنا، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي، والدكتور طارق خليل، رئيس جامعة النيل، والدكتور بركات حسانين، عميد هندسة الأزهر في قنا.

وأشادت الوزيرة بأكاديمية بداية في دعم ريادة الأعمال وتنمية الاستثمارات الصغيرة والمتوسطة، مؤكدة أن الحكومة الحالية لن تدخر جهدا في العمل على خلق بيئة استثمارية جاذبة للاستثمار تضمن إعادة مصر مرة أخرى إلى خريطة الاستثمارات العالمية، فهناك العديد من الخطوات المهمة التي تم اتخاذها بالفعل في هذا الشأن.

وأشارت الوزيرة إلى أن مصر حصلت على المرتبة 29 في مؤشر الاستثمار الأجنبي المباشر من بين 58 بلدا، والمركز 16 في مؤشر موقع الخدمات العالمية، كما احتلت المركز 25 من بين 135 دولة في مؤشر حجم السوق، و49 في مؤشر أداء الخدمات اللوجيستية، وفي ما يخص المؤشرات الاقتصادية، فقد شهدت تلك المؤشرات تحسنا ملحوظا، من أهمها وصل معدل النمو إلى نحو 4.3% خلال العام المالي 2015 - 2016، مقابل 4.4% خلال نفس الفترة من العام الماضي، وبلغ حجم الاستثمارات الكلية المنفذة نحو 392 مليار جنية خلال العام المالي 2015/2015- 2016، بمشاركة القطاع الخاص فيها بنسبة تبلغ نحو 58% (227.3 مليارات جنيه)، وصافي الاحتياطيات الدولية 26.5 مليارات دولار بنهاية فبراير 2017.

وأوضحت الوزيرة أنه بلغ صافي الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر خلال العام المالي 2015- 2016 بنسبة 56 نحو 6.8 مليارات دولار (مقابل نحو 6.4 مليارات دولار خلال العام المالي 2014- 2015، وذلك نتيجة ارتفاع صافي التدفق للداخل للاستثمارات الواردة لتأسيس شركات أو زيادة رؤوس أموالها، والذي بلغ 4.5 مليار دولار)، وبلغ صافي الاستثمار الأجنبي المباشر 4.3 مليارات دولار خلال النصف الأول من العام المالي 2016- 2017، مقابل 3.1 مليار دولار خلال الفترة المناظرة من العام المالي 2015- 2016م.
وتوجهت الوزيرة إلى ميدان المحطة في المحافظة، حيث زارت مشغل التطريز الخاص بمبادرة التنمية المتكاملة "النداء"، والممول من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.

واستمعت الوزيرة إلى شرح حول طبيعة عمل المشغل، والمقام على مساحة 300 متر ويسهم في توفير عدة فرص عمل للفتيات بعائد مادي مناسب من خلال إنتاج المفارش والمشغولات الخشبية وفساتين الأفراح ذات الطراز السوري وتسويقها في المعارض المختلفة داخل وخارج مصر، وتدريب وتنمية المهارات الفنية والحرف اليدوية لـ160 سيدة.​

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سحر نصر تضع حجر أساس فرع مجمع الاستثمار في قنا سحر نصر تضع حجر أساس فرع مجمع الاستثمار في قنا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon