توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل

وزير التجارة والصناعة يفتتح المعرض الدولي الخامس عشر للفرنشايز

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير التجارة والصناعة يفتتح المعرض الدولي الخامس عشر للفرنشايز

المهندس طارق قابيل
القاهرة - سهام أحمد

افتتح المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، المعرض الدولي الخامس عشر للفرنشايز والذي يقام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء وتنظمه الجمعية المصرية للفرنشايز كأكبر معرض في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك خلال الفترة من 10-12 مايو الجاري، وتشارك به 80 علامة تجارية مصرية ودولية.

وقال قابيل إن مشروعات الفرنشايز تعتبر من المشروعات الجيدة ومضمونة النجاح لكثير من الشباب الراغبين في دخول سوق العمل وإنشاء مشروعات صغيرة، حيث تعتمد على نجاح وخبرة تلك المشاريع عالميا، موضحا أن هذه المشروعات خاصة التي تدخل السوق أول مرة تعتبر حلقة وصل جيدة بين المشاريع الكبيرة والصغيرة والمتوسطة.

كما أكد الوزير حرص الحكومة على تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وزيادة قدرتها التنافسية باعتبارها قاطرة لتنمية الاقتصاد المصري وتتيح الآلاف من فرص العمل أمام الشباب، لافتا إلى أن هناك منظومة متكاملة تنفذها الوزارة لمساندة تلك المشروعات من خلال الجهاز الجديد للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والذي تم إنشاؤه مؤخرا.

ولفت إلى أن مشاركة ممثلي عدد من الدول الأجنبية في هذا المعرض رسالة إيجابية تؤكد أن مصر قبلة للاستثمارات العالمية والعربية وأن هناك فرصا كبيرة للاستثمار، بالإضافة إلى الإمكانات الواعدة التي تتمتع بها السوق المصرية والتي تتيح إقامة العديد من المشروعات الاستثمارية المختلفة داخل السوق المصرية.

ودعا قابيل الشباب المصري للدخول في مشروعات الفرنشايز وبدء مشروعاتهم الخاصة مؤكدا الدعم الكامل للشباب من رواد الأعمال خاصة أنهم يمتلكون الأمل والطموح والرغبة لبدء مشروعاتهم الخاصة والتي تسهم في توفير العديد من فرص العمل، لافتا إلى أن عددا كبيرا من المشروعات المشاركة في هذا المعرض حصلت على تمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية والذي حل محله جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

من جانبه أوضح طارق توفيق رئيس الجمعية المصرية لتنمية الأعمال الفرنشايز، أن المعرض هذا العام يتميز بإقبال العديد من المجالات التجارية للاستفادة من نظام الامتياز التجاري، منها (التعليم، والتكنولوجيا، والمكتبات، وتعليم اللغات)، إضافة إلى المجالات المعتادة والتي تتوسع في السوق المصرية عام بعد عام، مثل (المطاعم، والكافيهات، والملابس، وأدوات التجميل) وغيرها.

ويقدّر إجمالي الاستثمارات بمجال الفرنشايز بحوالي 60 مليار جنيه خلال السنوات الأخيرة، إضافة إلى أن عدد أنظمة الفرنشايز القائمة في مصر تتجاوز 600 نظام بين أنظمة عالمية ومحلية، تتنافس معا على مبيعات سنوية تقدر بحوالي 12 مليار جنيه، وتوفر حوالي 800 ألف فرصة عمل مباشر ومليونا و500 ألف فرصة عمل غير مباشرة.
ويتواجد الفرنشايز في قطاع التجزئة الذي يمثل 49% من إجمالي أنظمة الفرنشايز في مصر، والتي تتمثل في (الأزياء والموضة، والهايبر ماركت، والمنتجات المنزلية، والأثاث، والمصنوعات الجلدية)، بينما باقي المجالات يمثل 51% موزعة بين أكثر من 20 مجالا آخر، ومنها 23% تمثل المطاعم.​

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التجارة والصناعة يفتتح المعرض الدولي الخامس عشر للفرنشايز وزير التجارة والصناعة يفتتح المعرض الدولي الخامس عشر للفرنشايز



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon