توقيت القاهرة المحلي 00:19:27 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تفوقت على توقعات المحللين ليصل إلى أقوى مستوياته

بيانات اقتصادية تؤكد ارتفاع مبيعات المساكن القائمة في الولايات المتحدة خلال آذار

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بيانات اقتصادية تؤكد ارتفاع مبيعات المساكن القائمة في الولايات المتحدة خلال آذار

ارتفاع مبيعات المساكن القائمة في الولايات المتحدة
واشنطن - مصر اليوم

أظهرت بيانات اقتصادية صدرت مؤخرًا ارتفاع مبيعات المساكن القائمة في الولايات المتحدة خلال مارس /آذار الماضي بأكثر من التوقعات، وقالت الجمعية الوطنية للوكلاء العقاريين "إن مبيعات المساكن القائمة ارتفعت 1.1 في المائة إلى معدل سنوي قدره 5.60 مليون وحدة الشهر الماضي".

وتعد هذه هي الزيادة الشهرية الثانية على التوالي في مبيعات المساكن القائمة التي تشكل نحو 90 في المائة من إجمالي مبيعات المساكن في الولايات المتحدة، وعلى أساس سنوي تراجعت مبيعات المساكن القائمة 1.2 في المائة في آذار/ مارس الماضي.

وكان المحللون يتوقعون نمو المبيعات خلال الشهر الماضي بنسبة 0.2 في المائة فقط، وواصلت مبيعات المساكن القائمة للشهر الثاني على التوالي لكنها ما زالت أقل بنسبة 1.2 في المائة عن مارس من العام الماضي.

وقال لورانس يون كبير المحللين الاقتصاديين في "الاتحاد الوطني للمطورين العقاريين"، "إن مبيعات المساكن القائمة الجيدة في الشمال الشرقي والغرب الأوسط ساعدت في نمو نشاط المبيعات ككل ليصل إلى أقوى مستوياته منذ نمو الماضي عندما سجل ما يعادل 5.72 مليون وحدة سنويا".

وكانت المبيعات في الشمال الشرقي والغرب الأوسط قد تراجعت خلال فبراير /شباط الماضي، بسبب الظروف الجوية السيئة، وأضاف أن النبأ غير السار هو أنه في حين تؤدي حالة الاقتصاد الجيدة إلى اهتمام مستدام بشراء مساكن خلال الربيع الحالي، فإن المبيعات ما زالت أقل من مستوياتها منذ عام بسبب انخفاض المعروض بصورة كبيرة مع ارتفاع أسعار المساكن إلى مستويات تفوق قدرة المشترين المحتملين على الدفع.

وأشار التقرير إلى أن متوسط أسعار بيع المساكن القائمة خلال مارس الماضي كان 250.4 ألف دولار للمسكن الواحد بارتفاع نسبته 5.8 في المائة عن الشهر نفسه من العام الماضي، في الوقت ذاته ارتفع إجمالي المعروض في سوق الإسكان بنسبة 5.7 في المائة إلى ما يعادل 1.67 مليون مسكن قائم معروض للبيع بنهاية مارس الماضي، مقارنة بشهر فبراير الماضي، لكنه أقل بنسبة 7.2 في المائة من مارس من العام الماضي.

ويكفي المعروض المسجل في الشهر الماضي لتلبية الطلب لمدة 6.‏3 شهور وفقا لمعدل المبيعات الحالي، وذكر "الاتحاد الوطني للمطورين العقاريين" أن مبيعات منازل الأسرة الواحدة ارتفعت بنسبة 0.6 في المائة إلى ما يعادل 4.99 مليون منزل سنويا، في حين ارتفعت مبيعات المنازل متعددة الوحدات بنسبة 5.2 في المائة إلى ما يعادل 610 آلاف وحدة.

كما أظهرت الإحصاءات الحكومية الصادرة مؤخراً في الولايات المتحدة زيادة عدد مشروعات الإسكان التي بدأ العمل فيها خلال مارس الماضي، بأكثر من توقعات المحللين، في ظل ارتفاع عدد مشروعات المباني السكنية متعددة الوحدات.

وأكد التقرير الصادر عن وزارة التجارة الأميركية، أن مشروعات الإسكان التي بدأ العمل فيها خلال الشهر الماضي، ارتفعت بنسبة 1.9 في المائة مقارنة بالشهر السابق، ليرتفع المعدل السنوي إلى 1.319 مليون وحدة خلال مارس الماضي، بعد تراجع بنسبة 3.3 في المائة إلى ما يعادل 1.295 مليون وحدة سنويا وفقا للبيانات المعدلة خلال فبراير الماضي.

وكان المحللون الاقتصاديون يتوقعون ارتفاع عدد المشروعات الجديدة خلال الشهر الماضي بنسبة 2.1 في المائة إلى ما يعادل 1.262 مليون وحدة سنوية مقابل 1.236 مليون وحدة وفقا للبيانات الأولية في الشهر السابق، وجاء الارتفاع في عدد مشروعات البناء تحت التشييد، بفضل الزيادة الكبيرة في مشروعات المباني متعددة الوحدات لتعوض التراجع في مشروعات المباني ذات الوحدة السكنية الواحدة.

وارتفع عدد مشروعات المنازل متعددة الوحدات بنسبة 14.4 في المائة إلى ما يعادل 452 ألف وحدة سنويا خلال الشهر الماضي، في حين تراجع عدد مشروعات المنازل ذات الأسرة الواحدة بنسبة 3.7 في المائة إلى ما يعادل 867 ألف وحدة سنويا.

وذكرت وزارة التجارة الأميركية أن عدد تراخيص البناء ارتفع خلال الشهر الماضي بنسبة 2.5 في المائة إلى ما يعادل 1.354 مليون وحدة بعد تراجع بنسبة 4.1 في المائة إلى ما يعادل 1.321 مليون وحدة سنويا في الشهر السابق وفقا للبيانات المعدلة. ويشير عدد تراخيص البناء إلى الطلب المستقبلي على قطاع المساكن، وفي حين تراجع عدد تراخيص بناء المباني ذات الأسرة الواحدة بنسبة 5.5 في المائة إلى ما يعادل 840 ألف وحدة سنويا، في حين زاد عدد تراخيص مشروعات بناء المباني متعددة الوحدات بنسبة 19 في المائة إلى ما يعادل 514 ألف وحدة سنويا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيانات اقتصادية تؤكد ارتفاع مبيعات المساكن القائمة في الولايات المتحدة خلال آذار بيانات اقتصادية تؤكد ارتفاع مبيعات المساكن القائمة في الولايات المتحدة خلال آذار



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما
  مصر اليوم - دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
  مصر اليوم - فولكس واغن أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon