توقيت القاهرة المحلي 10:41:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مبادرة التمويل العقاري وفرت 8.5 مليار جنيه للمتقدمين على الوحدات

مصطفى مدبولي يكشف عن الانتهاء من 235 ألف وحدة سكنية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصطفى مدبولي يكشف عن الانتهاء من 235 ألف وحدة سكنية

مصطفى مدبولي
القاهرة- علي السيد

اجتمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع رئيس الوزراء شريف إسماعيل ومصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئاسة الجمهورية للتخطيط العمراني.
 
وكشف السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الدكتور مصطفى مدبولي عرض خلال الاجتماع الموقف التنفيذي لمشاريع الإسكان الاجتماعي، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء حتى الآن من 235 ألف وحدة سكنية، وبحلول منتصف العام المقبل سيبلغ عدد الوحدات التي تم الانتهاء منها 500 ألف وحدة.
 
 وأضاف وزير الإسكان أن 140 ألف وحدة سكنية من الوحدات التي تم الانتهاء منها وتم تخصيصها بالفعل، مشيرًا إلى أنه تم الإعلان عن بدء طرح كراسات شروط حجز للوحدات الأخرى في مختلف المحافظات, كما أشار الوزير إلى أن البنوك المشاركة في مبادرة التمويل العقاري وفرت حتى الآن نحو 8.5 مليار جنيه للمتقدمين للحصول على وحدات في الإسكان الاجتماعي.
 
وعرض وزير الإسكان أيضًا آخر المستجدات على صعيد جهود تطوير المناطق العشوائية، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من بناء 22 ألف وحدة سكنية جديدة لأهالي تلك المناطق، ليصل إجمالي ما تم الانتهاء من تنفيذه حتى الآن إلى نحو 100 ألف وحدة في نهاية العام الحالي، بالإضافة إلى 53 ألف وحدة أخرى جاري العمل على الانتهاء منها.
 
 وأكد الرئيس في هذا الإطار أهمية العمل على إنشاء كيانات متكاملة تشمل المرافق والخدمات اللازمة بما يساهم في توفر حياة لائقة للمقيمين فيها والارتقاء بأوضاعهم المعيشية.
 
وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير الإسكان عرض كذلك آخر التطورات الخاصة بإنشاء عدد من المدن الجديدة، حيث عرض التصور المبدئي لمدينة الإسكندرية الجديدة، والتي ستقام على مساحة حوالي 18 ألاف فدان، مشيرًا إلى أنه تم عقد عدد من الاجتماعات التنسيقية بين الجهات المختلفة من أجل الانتهاء من بلورة هذا التصور, وفيما يخص مدينة المنصورة الجديدة التي تم وضع حجر أساسها الشهر الماضي.
 
وعرض الدكتور مصطفى مدبولي المخطط التنفيذي للمدينة لتصبح بمثابة نافذة الدلتا السياحية، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن تتضمن المدينة أنواع الإسكان المختلفة، فضلًا عن جامعة إقليمية ومدينة طبية ومناطق ترفيهية, وعرض الوزير كذلك الموقف التنفيذي لمدينة العلمين الجديدة، مشيرًا إلى أنه سيتم البدء في بناء أبراج المدينة بداية الشهر المقبل، في حين يتم حاليًا أعمال تشطيب 1920 وحدة سكنية ضمن "الإسكان المتميز" في المدينة، ويجري أيضًا تنفيذ البنية الأساسية للمدينة بتكلفة 2.3 مليار جنيه، منوهًا إلى أن إجمالي فرص العمل التي توفرها مشاريع مدينة العلمين الجديدة حتى الآن تصل إلى نحو 10 آلاف فرصة عمل.
 
ووجه الرئيس بضرورة تنفيذ المشاريع الخاصة بإنشاء المدن الجديدة وفقًا لأحدث المعايير العالمية، لتساهم في إبراز الوجه الحضاري لمصر، وبحيث تمثل مجتمعات عمرانية حديثة ونماذج تنموية متكاملة، مع أهمية الالتزام بالجداول الزمنية المحددة لتنفيذ تلك المشاريع.
 
وذكر السفير علاء يوسف أن وزير الإسكان تطرق خلال الاجتماع أيضًا إلى الموقف التنفيذي الخاص بمشاريع مياه الشرب والصرف الصحي، مشيرًا إلى أنه سيتم قريبًا افتتاح 5 مشاريع في محافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية، بتكلفة إجمالية 747 مليون جنيه، وأن هناك 39 مشروعًا أخر في مختلف المحافظات سيتم الانتهاء منها في نهاية السنة المالية الحالية 2017-2018، تتضمن 29 مشروعًا للصرف الصحي، بتكلفة إجمالية 3 مليارات جنيه، فضلًا عن 10 مشاريع لمياه الشرب، بتكلفة 900 مليون جنيه.
 
وشدد الرئيس ضرورة العمل على تنفيذ المزيد من مشاريع المياه والصرف الصحي، مشيرًا إلى ما تساهم به في تحسين الأحوال المعيشية والصحية للمواطنين، وما تمثله من ضرورة لتوفير حياة كريمة لهم.
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصطفى مدبولي يكشف عن الانتهاء من 235 ألف وحدة سكنية مصطفى مدبولي يكشف عن الانتهاء من 235 ألف وحدة سكنية



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon