توقيت القاهرة المحلي 03:53:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مؤكدًا تنفيذ المعالجة الثلاثية نهاية 2017 للبدء في كيما 3

مصطفى مدبولي يعلن أن الوزارة أوفت بوعدها أمام الرئيس السيسي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصطفى مدبولي يعلن أن الوزارة أوفت بوعدها أمام الرئيس السيسي

الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية
القاهرة - سهام أحمد

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي ، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وفاء الوزارة بالوعد الذى قطعته على نفسها ، في حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال مؤتمر الشباب الماضي ، بالانتهاء من أعمال المعالجة الثنائية لمحطتي معالجة كيما 1و2 ، نهاية شهر مارس/أذار.

وأكد وزير الإسكان ، خلال زيارته للمحطة السبت ، واللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، وقيادات الوزارة، بدء التشغيل التجريبي ، لأعمال  المعالجة الثنائية، قبل أسبوع من الوقت المحدد، حيث كنا نسابق الزمن، والوزارة جاهزة حاليًا للافتتاح الرسمي.

وتفقد الوزير والمحافظ المحطتين، في المراحل المختلفة للمعالجة في محطة كيما 1 للتأكد من استيفاء الملاحظات كافة ، والطلمبات الحلزونية وأحواض تجفيف الحمأة، وطلب الحصول على عينات من المياه المعالجة، والتأكد من مطابقتها للمواصفات، ونقاء المياه المعالجة.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم خلال التشغيل معالجة أي ملاحظة تطرأ ، موضحًا أنه تماشيا مع خطة الدولة في معالجة مياه الصرف الصحي ثلاثيًا للاستفادة من مياه الصرف المعالجة ، وطبقًا لأعلى الاشتراطات الصحية وما يفرضه القانون من اشتراطات ، فقد بدأت أعمال تحويل معالجة مياه الصرف من محطتي كيما 1 وكيما 2 إلى معالجة ثلاثية.
ومن المقرر أن تنتهى آخر هذا العام، طبقًا لما التزمنا به أمام أهالينا من مواطني أسوان ، كما تمت الموافقة على البدء في توسعات المحطة "كيما 3" بإجمالي 35 ألف م3/ يوميًا، لتصل المحطة إلى 110 آلاف م3 يوميًا.

وعن الوضع السابق للمشروع ، قال وزير الإسكان "نظرًا لتصميم المحطة على أساس أن تقوم بمعالجة الصرف الصحي ، ونتيجة لتوجيه الصرف الصناعي عليها، والنمو السكاني العشوائي ، فقد تعرضت مرافق المحطة لأضرار في المعدات الميكانيكية والمنشآت المدنية ،  وأصبحت حالتها متردية ، مما تطلب إعادة تأهيل وتطوير المحطة مع زيادة قدرتها الاستيعابية من 56 ألف م3/يوم إلى 75 ألف م3 /يوم لمواجهة التوسعات السكنية في المناطق المخدومة، وبالفعل تمت إزالة المباني المتدهورة وإعادة بنائها ، فضلًا عن إعادة ترميم وتأهيل بعض المباني طبقًا لدراسات استشارية لتحديد الأولويات وتوفير الانفاق على تأهيل المحطة".

ولفت وزير الإسكان إلى أنه تمت الاستفادة من بعض التجهيزات الميكانيكية الموجودة بعد تجديدها ، وإجراء الصيانة اللازمة، فضلًا عن إضافة أنظمة جديدة لتطوير أعمال المعالجة في المحطة ، طبقًا لأحدث النظم المتقدمة للمعالجة ، موجهًا الشكر إلى أعمال المشروع كافة ، والعمال الذين بذلوا جهودًا كبرى للوفاء بالالتزام أمام مواطني أسوان.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصطفى مدبولي يعلن أن الوزارة أوفت بوعدها أمام الرئيس السيسي مصطفى مدبولي يعلن أن الوزارة أوفت بوعدها أمام الرئيس السيسي



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon